تحظى صيغه طلب نقل بأهمية كبيرة من عديد الموظفين والعاملين في شتى المؤسسات والشركات.

وذلك من أجل القيام بتقديم هذه الصيغة إلى المؤسسات التي يعملون فيها، وذلك بهدف الموافقة على النقل من مؤسسة إلى أخرى، أو من فرع إلى آخر، وفي بعض الأحيان يحتاج إليه طالب الكلية للنقل إلى كلية أخرى، أو طالب المدرسة للانتقال إلى مدرسة أخرى.

وكذلك نقل المعلمين من مدرسة إلى أخرى، وهذا الأمر يتطلب معرفة كيفية كتابة صيغة طلب نقل.

ونظرًا لتلك الأهمية فإننا نوفر لكم عبر موقعنا ريشة دوت كوم مقالنا لهذا اليوم عن: صيغه طلب نقل.

حيث تناولنا فيه أهمية طلب النقل، والخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة صيغه طلب نقل، وعززنا ذلك بعديد من التفصيلات التي تشرح وتوضح الموضوع من مختلف زواياه.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).

قراءنا الأكارم، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا الحصري لهذا اليوم عن: صيغه طلب نقل:


صيغه طلب نقل

تعتبر صيغه طلب نقل من الصيغ التي تتطلب عملية تحريرها وصياغتها أن تكون وفق أحدث وأرصن طرق الكتابة الوظيفية، وهذا الأمر لا بد أن يتم الاعتماد فيه في البداية على مجموعة من الأطر القانونية والرسمية التي وضعها مكتب العمل السعودي، والتي من الضروري أن تتوافر في الشخص المتقدم بطلب النقل، ما لم يتم الاعتمام بها فإنه لن يتمكن من أن يحصل على الموافقة بطلب النقل إلى المكان الذي يرغب وفقًا للظروف المتاحة له.

وتتعدد الأسباب التي تدفع العامل أو الموظف إلى أن يقوم بتقديم صيغة لطلب النقل، ومن أهم تلك الأسباب نتطرق إلى ما يأتي:

  1. الحاجة الماسة للموظف إلى الانتقال من مكان عمله الحالي إلى مكان جديد؛ حتى يتمكن من التفرغ لمعالجة ظروفه الشخصية.
  2. الرغبة والطموح لدى الموظف إلى الانتقال للعمل في مقر عمل جديد، وذلك وفقًا لما حصل عليه من مؤهلات علمية جديدة، وخبرات وإبداعات تراكمية نالها أثناء تجاربه العملية السابقة.
  3. الرغبة في الانتقال لشغل إحدى الوظائف الشاغرة في مؤسسة عمل أخرى، والتي تم رصد راتب وعلاوات لها أكبر من القيمة المالية للراتب الحالي الذي يتقاضاه.
  4. الانتقال إلى مكان عمل يبعد عن مقر عمله الحالي، الأمر الذي يجعل الموظف يقف حائرًا أمام صعوبة تتمثل في الوصول إلى مقر العمل كل يوم، وهو ما يكلفه سفر وتنقلات إضافية.
  5. إصابة أحد أقاربه بمرض، وحاجته إلى من يرعاه، وإن استمراره في مقر العمل الحالي يعني عدم القيام بذلك الأمر من الرعاية والاهتمام.
  6. الحاجة الماسة للوالدين إلى الرعاية والاهتمام من ابنهما، وإن استمراره في المقر الحالي للعمل لا يجعله يقوم بتلك المهمة، وبالتالي فإنه عليه أن ينتقل إلى مقر عمل جديد يتناسب مع ظرفه الشخصي الذي يعاني منه.

صيغه طلب نقل داخلي

بعض المؤسسات والشركات تستخدم النقل الداخلي النماذج الجاهزة، وهذا النموذج يمكن القيام بتعبئته بمجموعة المعلومات والبيانات التي لا بد منها ومراجعتها، ومن ثم القيام بالتوقيع على الطلب، وتقديمه إلى الجهات المختصة.

وعلى هذا الأساس فإن قانون العمل السعودي يضع مجموعة من الشروط والضوابط النوعية للنقل، والتي يمكننا أن نختصرها في مجموعة من النقاط على النحو الآتي:

  1. أن يقوم الموظف في أول الأمر بتقديم صيغة لطلب النقل إلى مؤسسة العمل التي ينتمي إليها، ويتم في هذه الصيغة الطلب على الموافقة بعملية النقل.
  2. أن تكون هناك إحدى الوظائف الشاغرة موجودة  في المؤسسة التي يرغب الموظف الطالب للنقل أن ينتقل إليها، وأن تكون هذه الدرجة الوظيفية تحمل نفس الدرجة الوظيفية التي يشغلها الموظف الطالب للنقل في مقر عمله الحالي، ويعتمد هذا الأمر على ما يملكه الموظف من الكفاءة والمهارة والخبرة في أداء العمل، وهي التي اكتسبها منذ التحاقه بالعمل في المؤسسة الحالية
  3. أن يتمكن الموظف الراغب بالنقل من الحصول على الموافقة من جهتي العمل سواء جهة العمل المنقول منها، أو جهة العمل المنقول إليها.
  4. أن يتمكن الموظف الطالب للنقل من استخراج الموافقة على معروض طلب النقل من وزارة الخدمة المدنية، وذلك في حال أن تطلب الأمر ذلك.
  5. أن يقوم الموظف المتقدم بطلب النقل بإنجاز كافة المهام والأعمال الموكلة إليه، وذلك في مقر العمل الحالي قبل أن يقوم بالانتقال إلى مقر العمل الجديد ويباشر عمله فيه.
  6. أن يُخلي الموظف الراغب بالنقل طرفه من مقر عمله الحالي، وأن يقوم الموظف في نفس الوقت بعملية تسليم جميع العهد التي بحوزته أيًا كانت، وذلك حتى يتمكن من التفرغ بالانتقال إلى مقر العمل الجديد دون أي إشكاليات تذكر.
  7. أن يتوافق التاريخ المحدد لعملية الانتقال إلى الوظيفة الجديدة، مع التاريخ الذي تم فيه تسليم كافة العُهد التي بحوزته.

صيغة خطاب طلب نقل

لا بد عند القيام بكتابة صيغه طلب نقل من اتباع مجموعة من الخطوات النظرية بشكل رسمي وقانوني، والتي تتلخص في مجموعة من النقاط والتي تتلخص كما يأتي:

  1. بدء كتابة صيغه طلب نقل بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. تحديد اسم الجهة المختصة باستقبال صيغه طلب نقل.
  3. القيام بتوجيه التحية المناسبة إلى الجهة المختصة باستقبال صيغة لطلب النقل، وصيغة التحية، بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الإشارة إلى الموضوع الذي من أجله تمت كتابة صيغة لطلب النقل، مثل: الموضوع: خطاب طلب نقل من مؤسسة إلى أخرى.
  5. تقديم أسمى عبارات الشكر والتقدير للجهة المعنية باستقبال صيغة لطلب النقل، مع ضرورة الإشادة على الجهود المبذولة في النهوض بالمؤسسة التي تقع تحت إدارته.
  6. تحصيص هذه الفقرة لسرد مجموعة الأسباب التي أسهمت في تقديم صيغة لطلب النقل، ولا بد من الحرص على الاختصار، وعدم الإطالة؛ حتى لا يؤدي إلى شعور القارئ بالملل.
  7. لا بد في هذه الخطوة من توجيه الدعاء والتحية للجهة المختصة باستقبال صيغة لطلب النقل.
  8. الإشارة في نهاية صيغه طلب نقل إلى المعلومات والبيانات الشخصية لصاحب الطلب، وتتضمن تلك المعلومات والبيانات ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع.
  9. لا بد بعد نهاية كتابة صيغه طلب نقل التأكد من القيام بتدقيقه ومراجعته والتأكد من احتوائه على كافة المعلومات والبيانات التي لا بد أن يتم الإشارة إليها في ثنايا الطلب.

صيغه طلب نقل موظف حكومي

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير مؤسسة …………….. التنموية

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ صيغه طلب نقل موظف حكومي.

أنا الموظف ……………. أعمل في المؤسسة ………….. أتقدم إليكم بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على الموافقة بالنقل على المستوى الداخلي للمؤسسة، وذللك من إدارة قسم…….. إلى قسم……..؛ حيث إنني حصلت على مؤهل علمي يتطلب مني الانتقال إلى القسم المذكور.

كما أحيطكم علمًا بأنني حصلت على درجات متقدمة في تقييم الأداء الوظيفي خلال العام المنصرم، وهو الأمر الذي أشاد به الجميع.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العملية في إدارة المؤسسة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع

صيغه طلب نقل لم شمل الاسرة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأخ الفاضل مدير مؤسسة…..

حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ طلب نقل موظف للم شمل الأسرة

يسعدني في مستهل طلبي هذا أن أتقدم إليكم سيدي الكريم بجزيل عبارات الشكر والتقدير والثناء على ما تقومون به من دور كبير في سبيل النهوض بأداء المؤسسة.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، وهو طلب الحصول على النقل من الفرع الحالي للمؤسسة إلى الفرع الكائن في منطقة………..؛ حيث إنني أرغب في الانتقال إلى ذلك الفرع لقربه من مقر سكني، وحتى أكون بالقرب من أمي وأبي لرعايتهما والاهتمام بهما.

أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدم الطلب

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع

صيغة طلب نقل طالب من مدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير مدرسة…..

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب نقل طالب من مدرسة.

أتقدم إليكم بخالص عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل النهوض بالأداء العلمي للمدرسة، وهو ما يجعلها من المدارس التي تحصد تقييمات ممتازة في كل عام، وهذا بفضل جهودكم في إدارة المدرسة.

وبالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، وهو طلب الحصول على الموافقة بنقلي من هذه المدرسة إلى مدرسة………… الكائنة في منطقة……………..، وذلك رغبة مني في خوض تجربة جديدة في ميدان التعليم، فضلًا عن حاجتي الماسة للنقل حتى أكون قريبًا من أسرتي وعائلتي.

أملي فيكم كبير أن تتكرموا بالموافقة على طلبي هذا، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العملية والعلمية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب

رقم الهوية الوطنية

رقم الهاتف

البريد الإلكتروني

عنوان السكن

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل موظف حكومي


بهذا النموذج التطبيقي الشارح نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: صيغه طلب نقل، تناولنا معكم فيه أهمية صيغة طلب النقل، وشروط طلب النقل مع التركيز على نقل الموظف في القطاع الحكومي، وأشرنا إلى أهم الخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند كتابة صيغه طلب نقل، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة طلب نقل، وحرصنا على تنوع تلك النماذج بطريقة وأسلوب نموذجي وحصري.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).