بعبارة رائعة وسهلة وبأسلوب راقٍ وجذاب؛ نكتب لكم -أعزاءنا الكرام- نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، نضع فيه اللمسات المميزة والخطوات اللازمة في كيفية كتابة الشكوى، مع ذكر نماذج تطبيقية على ذلك، للتواصل بنا ومراسلتنا عبر الواتساب على الرقم : 0533243424

عزيزي القارئ: إليك نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة

نموذج خطاب شكوى لتطاول على قائدة مدرسة

تمثل المدرسة في حياة أبنائنا وبناتنا الطلاب وفي مجتمعاتنا العربية والإسلامية أهمية بارزة، ودورًا فعالًا وكبيرًا، وتعد سببًا رئيسيًا في الارتقاء بحياة الإنسان علميًا ومعرفيًا واجتماعيًا، فينتشر العلم والتعليم ويقل الجهل وتنحصر الأمية، فتنمو المجتمعات وترتقي بكل الصعد والمجالات.

ويمكن أن نلخص أهمية المدرسة بالنسبة للأجيال في الآتي:

  1. تربية الأجيال على القيم الفاضلة والمبادئ السامية والأخلاق المثلى، فتوفر المدرسة كوكبة من المدرسين والمدرسات وظيفتهم الرئيسية هي غرس القيم الفاضلة، وترسيخ الأخلاق السامية في نفوس الطلاب، وهذا بحد ذاته يمنع ظهور العنف ويحد من ارتكاب الجرائم.
  2. تنمية قدرات ومهارات الطلاب في مختلف المجالات العلمية والتربوية وتعزيزها، وذلك من خلال إقامة الأنشطة الطلابية والبرامج العلمية المتنوعة، فيتحقق للمدرسة من خلال ذلك معرفة القدرات الفردية لكل طالب، وتغطية جوانب النقص والعجز لدى كل واحد منهم بما يحتاجه.
  3. ترسيخ قيم الاعتزاز بالهوية الوطنية والمحافظة على ترابه ومقدراته والفخر بالوطن وتعميق هذه القيمة في قلوب الطلاب.
  4. تشكيل علاقات اجتماعية طيبة للطالب، ولهذا أهمية نفسية كبيرة في حياة الإنسان، فالإنسان بطبعه يألف ويؤلف.
  5. اكتساب المهارات والخبرات التي تعين الطالب على التعامل مع جوانب الحياة بشكل عام، ومن ذلك أساليب الكلام الراقية وتعلُّم الكثير من آداب الحوار والسلام وغير ذلك.
  6. تعمل على تشكيل وتهذيب شخصية الإنسان، ففي بداية الأمر غالبًا ما يكون سلوك الطالب في المدرسة انعزاليًا، ونظرته محدودة، لكن مع مرور الأعوام يجد أن شخصيته قد تطورت للأحسن.
  7. تعلم الطالب طريقة تفعيل الأجهزة التكنولوجية الحديثة وتدربه على استخدامها بشكل سهل وميسر.
  8. تعود الطالب على احترام النظام في كل شؤون حياته، فيسعى الطالب في تنظيم وقته ويحرص عليه، ويبتعد عن كل شيء يؤدي للعبث بأوقاته.
  9. تنمي لدى الطالب قوة الشخصية فتجعله قادرًا مشاركة الآراء مع زملائه بدون تعصب أو انحياز، وهذا مما يهيئهم مستقبلًا لأن يكونوا أعضاء فاعلين في مجتمعاتهم.
  10. توسعة دائرة الوعي للطالب ثقافيًا وسياسيًا، مما ينمي له -مستقبلًا- القدرة على المشاركة في الجو الثقافي والسياسي في بلده.
  11. لا شك أن لجودة التعليم ارتباطات عكسية تلعبها المدرسة على كافة الأصعدة في البلاد، فعندما تزيد نسبة التعليم تزيد نسبة الكفاءات القادرة، فيزداد الإنتاج، وبقلة العلم والتعليم يزداد المجتمع جهلًا وفقرًا وتتفشى الأمية، وبالتالي يقل منسوب الإنتاج في البلاد ويضمحل.

نموذج رسالة شكوى عن مدير المدرسة

أعزاءنا الكرام ولكتابة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة ناجح ومتميز، لا بد على الكاتب أن يتبع الخطوات التالية:

  1.  على كاتب نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة أن يبدأ كتابة خطابه أو شكواه بالبسملة؛ لما في ذلك من إضفاء المعاني الروحانية الإيمانية والوجدانية على الكتابة، ولما تتضمنه من بركة ونورانية مميزة.
  2. على من يكتب نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، أن يقوم بتحديد الجهة التي سيقدمها إليها.
  3. على الكاتب -أيضًا- أن يرفق بياناته الشخصية التفصيلية الخاصة به، وذلك بكتابة اسمه ولقبه ورقم هويته ورقمه الوظيفي، وعليه أن يقيد رقم هاتفه على شكواه ورقم هويته؛ ليسهل التوصل إليه بعد ذلك.
  4. على كاتب هذا النموذج من الشكاوى بعد انتهائه من صياغة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، أن يذكر تفاصيل الجهة التي سيقدم لها شكواه، التي هي نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.
  5. يجب على الكاتب أن يجتهد بتوضيح صيغة الشكوى؛ وذلك بأن يكتبها بخط واضح وجيد، لتكون بمستوى عال من الجودة عند طباعتها، وأن يكون الورق والحبر المستخدم في ذلك ذا جودة عالية، إلى غير ذلك من الأمور التي يحرص عليها كاتب نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.
  6. ينبغي لمن أراد أن يصيغ هذا النماذج من الشكوى، أن يسجل بصمة إبهامه ترسيمًا لشكواه، وتعميدًا منه للجانب القانوني، وترسيخًا لمصداقية شكواه.

أعزاءنا الكرام: بعد أن استعرضنا معكم الخطوات المطلوبة في صياغة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة إليكم تقديم النموذج.

ولمزيد من المواضيع المشابهة زر المقال التالي: نموذج تقديم شكوى لمكتب العمل

نموذج لرسالة شكوى عن المدير مدرسة

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة المدير العام للتعليم بمنطقة جازان/                                  المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة.

أنا الموظفة/ ….، أحمل الرقم الوظيفي/ …….، أحمل الرقم الوطني/ ……. ورقم هاتفي: …….

  سيادة المدير العام:

يسعدني -أولًا- أن أتقدم إليكم -وقبل أن أرفع لكم نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة- بأجمل عبارات التحية وأصدقها، أزف لكم باقات التهاني محملة بنسمات من الورد والرياحين؛ بمناسبة ترقيتكم الجديدة التي تشرفت هي بكم وتشرفتم بها.

فأنتم -يا سعادة المدير- ومنذ أن تربعتم عرش هذا الصرح التعليمي العظيم الذي بات اليوم معلمًا وطنيًا، حق لكل مواطن سعودي من أبناء هذه المنطقة أن يفاخر به، وذلك لما قدمتم وأوليتم لهذا المركز من خطوات تقنية وتعليمية جبارة، فأدخلتم التعليم الإلكتروني، وحاربتم الأمية في المنطقة، ونشرتم التعليم وسهلتم الحصول عليه بكل مدينة وقرية، وحاربتم مظاهر الفساد وأنهيتموها، فلكم منا كل الشكر والحب والتقدير.

سعادة المدير:

أرفع لسعادتكم الكريمة شكواي هذه التي هي نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة ضد المدعوة/  ……

حيث قامت هذه المديرة بإهانة ابنتي المصونة الأستاذة/……  أمام زميلاتها في المدرسة وطعنتها في شرفها حقدًا وحسدًا، وذلك باتهامها -علنًا وأمام جميع زميلاتها- أنها تعاكس أولئك الشباب قليلي التربية وعديمي الرجولة والأخلاق، وأنها تراسلهم وتلتقي بهم خارج المدرسة.

اتهمتها ظلمًا وزورًا ورمتها بشرفها بهتانًا بدون أي مسوغ أو دليل، وبغير حتى أدنى مراعاة لمشاعر ابنتي أو مراعاة للمكان التي هي فيه، حيث وهي مديرة مدرسة محسوبة على نطاق تربوي عظيم وحساس، قامت بهذه الفعلة الشنيعة بدون أدلة لديها، فكسرت خاطر ابنتي وجعلت من ابنتي أضحوكة أمام أقرانها ومدرساتها.

مع العلم أن ابنتي -يا سعادة المدير- متفوقة جدًا بمستواها التعليمي، فهي ومنذ دراستها بالمراحل الابتدائية لم تنزل عن درجة الامتياز، وهذه شهادات التخرج تشهد لذلك، بل إنها حققت أعلى نسبة في الجامعة وفاقت أقرانها، ولم ألحظ لا أنا ولا أبوها هذا الشيء عليها من قبل، ولا نعرف على ابنتنا المصونة إلا الخير والصلاح، كيف وقد قمت بتحفيظها كتاب الله منذ نعومة أظافرها، وعلمتها كثيرًا من علوم الشريعة والتزكية والأخلاق!

سعادة المدير:

لا أخفي على سيادتكم الكريمة ما لحق بابنتنا الكريمة، فقد تركت التدريس وظلت حبيسة البيت، تحطمت نفسيتها فأصبحت بعد تلك البشاشة تحب العزلة والانطوائية كثيرًا.

قمت بزيارة الكثير من المصحات النفسية لكن دون جدوى، حطمت مستقبل ابنتي ونكست سمعتنا بين الناس، وبدون أي دليل يذكر، بل لأسباب انتقامية أخرى.

فنحن -يا سعادة المدير- جيران لهذه المديرة نسكن في حي واحد، وذات يوم حصل خلاف بيننا بسبب الشكوك الآثمة والظنون الباطلة، وقمنا برفع أذيتها لقسم الشرطة وكان أن جاءت دورية الأمن وأخذت أخاها الذي أوعزت إليه أذيتنا، حينها كانت مجرد مدرسة عادية في المدرسة.

جاءت الأيام وتوالت السنين وهي لا زالت تعيش بحقدها القديم علينا، فلم تجد مكانًا للانتقام منا إلا باستهداف شرف ابنتنا الكريمة، وعبر هذا الصرح التعليمي التربوي، وبهذه الطريقة والأسلوب الذي ينبئ عن حقد وحسد، مستغلة نفوذها -يا حضرة المدير- وبسبب خلافات قديمة قد عفا عليها الزمن، أن تتسبب هذه المديرة في تحطيم مستقبل ابنتي بهذه الطريقة حتى هذه اللحظة التي أكتب بها نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة وبكل وقاحة ووحشية.

سعادة المدير:

وإني أطلب من جنابكم الكريم في نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة ضد مدرسة، تشكيل لجنة من المعلمات النزيهات من قِبلكم أن تنزل إلى ذات المدرسة وتسمع من جميع المدرسات الذين وقفوا ضد تلك المديرة في حينها، وقاموا بمراجعتها وتعنيفها على صنيعها غير الأخلاقي أبدًا مع ابنتنا المصونة.

وإني من هنا وعبر شكواي نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة، أطالب برفع القضية إلى الجهات القضائية؛ فهذه قضية قذف لا أتنازل عنها إلا بإنزال حكم الله عليها، وبهذا تكون قد نالت جزاءها الدنيوي، ورُدّ لنا اعتبارنا وكرامتنا والله المستعان، ولا حول لنا ولا قوة إلا بالله.

لا يفوتك:

نموذج شكوى معلم ضد مدير مدرسة

     بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة مدير شرطة المنطقة/                                  المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع:

أنا المعلم/ ….، أحمل الرقم الوظيفي/ …….، أحمل الرقم الوطني/ …….، ورقم هاتفي: …….

  سيادة المدير العام:

يشرفني وقبل أن أرفع لجنابكم الكريم شكوتي هذه نموذج شكوى معلم ضد مدير المدرسة، أن أتقدم إليكم بأجمل عبارات الشكر والتقدير، لما قدمتموه لهذا المرفق الأمني الرائع، الذي قد تكامل بتعيينكم فيه وتزيّن بمقدمكم إليه، فحاربتم الجريمة وأنهيتم الفساد، فعملتم بكل صدق وعدل وحس وطني وأمانة ومسؤولية، شهد لكم بها القريب قبل البعيد، والصغير قبل الكبير، وكفاكم فخرًا وتكريمًا ثقة أمير المنطقة الموقر؛ حيث أمر بترقيتكم لإدارة هذا القسم، وذلك لجدارتكم ونحسبكم أنكم أهل لتلك الثقة الكريمة.

سعادة العميد:

أرفع إليكم شكوتي التي هي نموذج شكوى معلم ضد مدير المدرسة، حيث قام مدير مدرسة …..، المدعو/ …..، بطرد ابني الذي يدرس بالمرحلة المتوسطة؛ وذلك بسبب اتهامه له بالغش أثناء الامتحان.

حيث قام أحد المدرسين المشرفين على الطلاب في قاعة الامتحان بفهم ابني فهمًا خاطئًا، حيث إن ابني يعاني نوبات تشنجات عصبية ويستخدم لذلك عقاقير طبية، أمر بصرفها له الطبيب المختص.

قام ابني كعادته بفتح علبة العلاج في الوقت المحدد للعلاج، وقام بشرب حبة من ذلك العلاج، وما إن رآه المدرس المراقب يضع يده في جيبه حتى استدعى المدير فقام هذا المدير بسحب ورقة الامتحان على ولدي وطرده من قاعة الامتحان، متهجمًا عليه بأسوأ العبارات أمام زملائه وأقرانه، مما أدى لسقوط ابني أرضًا ودخوله في نوبية دماغية أدت لفقده الوعي وتم إسعافه للمستشفى.

فهو منذ ذلك الوقت حتى لحظة كتابة نموذج شكوى معلم ضد مدير المدرسة لا يزال مرقدًا هناك، لا نعلم متى سيفيق وإلى ماذا ستؤول حالته الصحية والنفسية.

سعادة العميد:

أرفع إليكم شكوتي هذه نموذج شكوى معلم ضد مدير المدرسة، لتقوموا بدوركم المنوط بكم والموكل إليكم وكما عهدناكم، بضبط المذكور وحجزه والتحقيق معه وتحويله مع جميع التقارير الطبية التي تثبت حالة ابني إلى الجهات الرسمية ذات الاختصاص، لتقوم هي بدورها مع هذا المدير ولكم منا خالص الشكر والتقدير.

أعزاءنا الكرام: ومع هذا العرض الرائع والشيق في كتابة نموذج خطاب شكوى من قائدة مدرسة والنموذج التطبيقي، نكون قد أنهينا مقالنا لهذا اليوم، وللحصول على أعمالنا الحصرية والجذابة نرجو التواصل بنا على رقمنا الوتساب : 0533243424