تعتبر طلبات الانتقال من منطقة عمل إلى أخرى، أو من مدرسة إلى أخرى، وغيرها من أنواع الطلبات التي يحتاج إليها العديد من الأشخاص لتسهيل مهماتهم العلمية والعملية.

ونظرًا لأهمية الموضوع فإننا عبر موقعنا ريشة دوت كوم، نخصص مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب الإنتقال؛ حيث إنه هذا النموذج من النماذج التي لها أهمية كبيرة في مؤسسات العمل.

ولا سيما من قِبل الموظفين والعاملين الذين  يضطرون للبحث عن نموذج لطلب الانتقال.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة.

فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: نموذج طلب الإنتقال:


نموذج طلب الإنتقال

بادئ ذي بدء لا بد أن نشير إلى أنه عند القيام بكتابة نموذج طلب الإنتقال من الضروري أن يتم الاعتماد على مجموعة من الخطوات النظرية، وتتلخص تلك الخطوات في النقاط الآتية:

  1. الخطوة الأولى: بدء كتابة نموذج طلب الإنتقال بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. الخطوة الثانية: تحديد اسم الجهة المختصة بتلقي نموذج طلب الإنتقال.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية إلى الجهة المعنية باستقبال نموذج طلب الإنتقال، وتكون صيغة التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” مع إضافة “تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: الإشارة إلى الموضوع الذي بسببه تمت كتابة نموذج طلب الإنتقال، مثل: الموضوع: نموذج طلب نقل طالب من مدرسة إلى أخرى.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم خالص عبارات الشكر والتقدير للجهة التي تختص باستقبال نموذج طلب الإنتقال، مع ضرورة الحرص على الثناء والإشادة بجهودها في خدمة الوطن.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص هذه الفقرة لشرح وتوضيح مجموعة الأسباب والظروف التي أسهمت في تقديم نموذج طلب الإنتقال، ولا بد من الحرص على الاختصار، وعدم الإطالة.
  7. الخطوة السابعة: خاتمة الطلب بالدعاء والتحية للجهة المختصة بتلقي نموذج طلب الإنتقال.
  8. الخطوة الثامنة: إنهاء نموذج طلب الإنتقال بالإشارة إلى المعلومات والبيانات الشخصية للشخص المتقدم بالطلب، وتتضمن ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن الحالي، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع.
  9. الخطوة التاسعة: مراجعة نموذج طلب الإنتقال، والتأكد من احتوائه على جميع المعلومات الشخصية، مع الحرص على التأكد من خلوه الطلب من الأخطاء الإملائية والنحوية، وتعزيزه بالمستندات والأوراق التي تؤكد صحة ما ورد من معلومات في ثنايا الطلب.

 نموذج طلب النقل

نتطرق في هذا المحور إلى طلب الانتقال من مستشفى إلى آخر، وذلك على النحو التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى معالي وزير الصحة

حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب الإنتقال.

أنا الممرض……….. موظف في مستشفى……….. بمنطقة…………… أتقدم إليكم بهذا الطلب الذي أرغب فيه بالحصول على موافقتكم بالنقل إلى فرع المستشفى…… في منطقة……..؛ حيث إنني قضيت أكثر من خمس سنوات من العمل، ولم اتغيب بومًا عن أداء عملي، ولكن ظروفي الشخصية تدفعني إلى طلب الانتقال؛ حيث إنني بحاجة ماسَّة للانتقال حتى أكون بالقرب من أهلي، ولا سيما مع مرض أمي وحاجتها للرعاية والاهتمام.

لذا أرجو منكم أن تتكرموا بمنحي الموافقة على الطلب بالانتقال، وأسأل الله أن يمنحكم الصحة والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم مقدم الطلب……….

رقم الهوية الوطنية……..

رقم الهاتف ………

البريد الإلكتروني……..

عنوان السكن……….

تاريخ تقديم الطلب…….

التوقيع ……..

نموذج طلب نقل داخلي

نموذج طلب نقل داخلي
نموذج طلب نقل داخلي

يعتبر نموذج طلب نقل داخلي بمثابة الحل الذي يلجأ إليه الموظف؛ رغبة للانتقال من قسم إلى آخر في داخل أروقة المؤسسة أو الشركة، بمعنى أن يكون طلب النقل في إطار المؤسسة أو الشركة، وليس إلى مؤسسة أو شركة أخرى.

 نموذج طلب انتقال موظف

لا بد ان يستند نموذج طلب انتقال موظف على أسباب مؤثرة ومقنعة، ولها القدرة على الحصول على الموافقة من الجهات المختصة باستقبال هذه الطلبات.

نموذج طلب الانتقال من كلية لكلية أخرى

إن نموذج طلب الانتقال من كلية إلى أخرى لا بد أن بستند على أمور مهمة وضرورية وهي مجموعة الشروط التي تضعها الكليات على الطلبة الراغبين بالانتقال إليها؛ حيث إن الانتقال لا يكون بمجرد مزاج أو صدفة عابرة، ولكن وفق ضوابط وشروط.

 نموذج طلب خطي للانتقال من مدرسة إلى أخرى

 نموذج طلب خطي للانتقال من مدرسة إلى أخرى
نموذج طلب خطي للانتقال من مدرسة إلى أخرى

مما لا شك إن نموذج طلب خطي للانتقال من مدرسة إلى مدرسة أخرى يعتبر من أهم الخدمات التي تتيحها وزارة التعليم السعودية في المؤسسات التعليمية التابعة للوزارة، ولا يقتصر الأمر على فئة دون أخرى؛ حيث يمكن الاستفادة من هذه الخدمة من الطلاب، والطالبات، والمعلمين، والمعلمات، وأعضاء الكادر الإداري العامل في مختلف المدارس الحكومية والأهلية؛ حيث إن هذه الخدمة تساعدهم على الانتقال من مدرسة إلى أخرى، ولكن وفق ضوابط وشروط محددة.

وضعت وزارة التعليم مجموعة من الشروط الواجب توفرها لقبول طلبات النقل بين المدارس، وتتلخص تلك الشروط فيما يأتي:

  • لا بد أن يتم تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى بصيغته المعتمدة وإرساله إلى الجهة المُختصة في استقبال هذه الطلبات.
  • لا بد قبل أن يتم تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى أن يتوفر مقعد فارغ لاستقبال الطالب الذي يود النقل، أو وظيفة شاغرة للمعلم الذي يرغب في الانتقال لمدرسةٍ أخرى.
  • لا بد أن يتم تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى مدعومًا بأسباب مُقنعة وواضحة لقبول الطلب.
  • لا بد عند تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى أن تتناسب الوظيفة المنقول إليها المعلم مع الشروط والمؤهلات والخبرات المعلم المتقدم إليها.
  • لا بد عند تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى أن يتم الحصول على موافقة من المدرسة المنقول منها، وكذلك المدرسة المنقول إليها.
  • لا بد عند تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى، أن يحصل المعلم المتقدم بطلب الانتقال على موافقة من وزارة الخدمة المدنية لإكمال بقية إجراءات النقل.
  • لا بد عند تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى، أن يتم استكمال إجراءات الانتقال وفق المعايير المعتمدة.
  • لا بد عند تقديم طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى، أن يلتزم المتقدم بطلب الانتقال بالدوام وعدم التغيب بلا عذر إلى المدرسة الجديدة التي يرغب الانتقال إليها.

وبعد أن يستوفي طالب الانتقال الشروط والضوابط التي لا بد من توافرها فلا بد من القيام بتحرير طلب الانتقال إلى المكان المحدد، ومن ثم تقدبم الطلب إلكترونيًا من خلال الموقع الإلكتروني لنظام منصة نور الإلكترونية، ويتم طلب الانتقال من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • قم في أول الأمر بالانتقال المُباشر إلى الصفحة الإلكترونية لنظام نور.
  • اعمل على تسجيل الدخول إلى نظام نور بواسطة إدخال بيانات الدخول المُعتمدة في النظام، والتي تتضمن القيام بعملية تسجيل اسم المستخدم، وكلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، ورمز التحقق.
  • قم بعدها بعملية الانتقال إلى خدمة (نقل)، وذلك بهدف الانتقال إلى النافذة المخصصة لنقل الطالب.
  • اعمل على تحديد اسم الإدارة التعليمية في المنطقة التي ينتمي إليها الطالب في وزارة التعليم.
  • قم بتدوين اسم المدرسة التي يدرس بها الطالب في الوقت الحالي.
  • قم بتحديد المدرسة المُراد نقل الطالب إليها.
  • اضغط على كلمة (نقل).
  • قم بعملية تأكيد طلب النقل من مدرسة إلى أخرى، وذلك من خلال الضغط على كلمة (تأكيد).
  • عندها ستظهر رسالة تؤكد إكمال عملية نقل الطالب من مدرسة إلى مدرسة أخرى بنجاح.
  • قم بعدها بمتابعة إجراء الانتقال إلى المدرسة المحددة.

وفي واقع الأمر فإن هذه الخطوات السابقة لا تكون إلا بعد أن يتم القيام بكتابة طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى؛ حيث إن هذا الطلب يحتاج إليه العديد من الموظفين والعاملين والطلاب؛ وذلك لاعتماده والسير على إجراءاته، وذلك عند الرغبة في الانتقال بين المدارس في ربوع البلاد، فالانتقال بين المدارس يعد من أهم الحقوق التعليمية المتاحة لكافة الكادر التعليمي والطلبة؛ حيث إن هذا الأمر يتطلب تقديم نموذج طلب الإنتقال من مدرسة إلى أخرى، ولكنهم قد يواجهون بعض الصعوبات في خطوات كتابة هذا النموذج، وهو الأمر الذي يساهم في عملية الدفع بهم إلى القيام بعملية البحث عن الصيغة التي تؤدي إلى قناعة الجهة المسؤولة عن عملية الانتقال.

وهذا النموذج الخاص بانتقال الطالب أو المعلم من مدرية إلى أخرى لا بد أن تكون كتابته وفقًا لمجموعة من الخطوات النظرية، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: لا بد من بدء كتابة طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ فهي تعبير راق ووجداني ويعبر عن الانتماء إلى الهوية الإسلامية.
  2. الخطوة الثانية: تحديد الجهة المُرسل إليها طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى، وهي هنا مدير المدرسة، أو وزير التعليم، أو زير الخدمة المدنية، وذلك بحسب طبيعة الطلب.
  3. توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب في طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى، وتكون صيغة التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. لا بد من الإشارة إلى موضوع طلب النقل والمتمثل، الموضوع: طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى.
  5. إنهاء طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى بإحدى عبارات التحية المهذبة، وهي ما نسميها عبارات الإغلاق، مثل: مع خالص تحياتي وتقديري.
  6. تذييل طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى بالمعلومات الشخصية عن مقدم الطب، وتتضمن ما يأتي: اسم طالب النقل، ورقم هويته الوطنية، ورقم هاتفه، وبريده الإلكتروني، وعنوان السكن الحالي، وتاريخ تقديم الطلب،  والتوقيع مُقدّم طلب الانتقال.

وفيما يأتي نُتيح لكم فيما يلي نموذج طلب الإنتقال من مدرسةٍ إلى مدرسة أخرى بالصيغة المُعتمدة، والتي يُمكنكم اعتمادها في حال رغبتكم الانتقال إلى مدرسةٍ أخرى، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل……. مدير مدرسة……

رعاكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب الانتقال من مدرسة إلى أخرى.

أتقدم لحضرتكم أنا ولي أمر الطالب………. الصف……؛ حيث إنني بحاجة ماسة إلى انتقال ابني إلى مدرسة أخرى في منطقة………

وبناءً على ذلك أرجو من حضرتكم أن تتكرموا بالموافقة على طلب نقلي من مدرسة …. إلى مدرسة أخرى……..؛ وذلك بسبب الظروف الشخصية الخارجة عن إرادتي؛ حيث إنه نظرًا لطبيعة عملي فقد اضطررت إلى الانتقال بالعائلة للسكن في المنطقة المذكورة أعلاه؛ ولذا نرجو الموافقة على طلب النقل المقدم، وأسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم العملية والعملية، والنهوض بالمدرسة إلى مصاف المدارس المرموقة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم طالب النقل……….

رقم الهوية الوطنية……….

رقم الهاتف…..

البريد الإلكتروني………

عنوان السكن الحالي…….

تاريخ تقديم الطلب…….

التوقيع………

اقرأ أيضًا: نموذج طلب نقل موظف عسكري


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب الإنتقال، تعرفنا معكم فيه على أهمية كتابة نموذج طلب الإنتقال، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة نموذج طلب من هذا النوع.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة، وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).