بأسلوب مشوق وممتع، وبألفاظ رسمية وقانونية، نتطرق معكم في مقالنا لهذا اليوم عن: معروض زواج للامارة.

أوضحنا فيه كيفية القيام بعملية كتابة معروض زواج للامارة، وعززنا ذلك بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية القيام بعملية كتابة معروض زواج للامارة، وذلك وفقًا للشروط والضوابط التي وضعتها وزارة الداخلية على الزواج من أجنبية، أو زواج مواطنة من اجنبي مقيم على أراضي المملكة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من خطابات وطلبات ومعاريض وشكاوى، بجودة أفضل، وسعر أقل، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب، رقمنا هو: (0533243424)

قراءنا الكرام، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا النموذجي لهذا اليوم عن: معروض زواج للامارة:


معروض زواج للامارة

يعد معروض زواج للامارة من المعاريض التي يبحث عنها الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية؛ لأنه متعدد الأغراض والأهداف، ويتم تقديمه إلى أمير المنطقة بغية الموافقة على الزواج، أو المساعدة المالية التي يتطلبها أصحاب الدخل المحدود المقبلين على الزواج.

ويأتي هذا المعروض من ناحية اهتمام الأسرة الحاكمة بالمواطنين السعوديين، فنجد الكثير من المعاريض يتم تقديمها؛ من أجل الحصول على مساعدة مالية لغرض الزواج، ومنها ما يقوم المواطن بتقديمه؛ من أجل أن يحظى بالموافقة على الزواج من أجنبية، ومعروض يتم تقديمه من المواطنة من اجل أن تحصل على الموافقة بالزواج من أجنبي مقيم على أراضي المملكة.

ولا بد أن تكون هذه المعاريض وفق الشروط والضوابط التي تضعها وزارة الداخلية السعودية على المواطنين، والتي لا بد من الاهتمام بها، وتطبيقها على أرض الواقع؛ حتى يتمكن المواطن أو المواطنة من الحصول على الموافقة بالزواج وفقًا لطبيعة الهدف الذي تم تقديم المعروض من أجله.

وبطبيعة الحال يجد الكثير من المواطنين صعوبة كبيرة في عملية القيام بكتابة معروض زواج للإمارة؛ ولذا يبدؤون بعملية البحث عن الطريقة المثالية التي تسهم في مساعدتهم على القيام بكتابة مثل هذا المعروض، وهذا بطبيعة الأمر هو ما نسعى إلى أن نحققه لكم -أعزاءنا القراء- من خلال هذا المقال؛ حيث خصصناه للحديث الموجز عن هذا المعروض بشكل مختصر ودقيقٍ عن كيفية القيام بعملية كتابة معروض زواج للإمارة بهدف الموافقة على طلب الزواج، أو للحصول على مساعدة مالية لإكمال متطلبات الزواج وتكاليفه.

ونتيجة لهذه الأهمية التي يحتلها معروض زواج للإمارة، فإنه لا بد من الإشارة إلى أهم القواعد النظرية التي من الضروري اتباعها عند القيام بعملية كتابة معروض زواج للامارة، والتي يمكننا أن نوجزها في النقاط الآتية:

  1. القاعدة الأولى: عند القيام بعملية كتابة معروض زواج للإمارة لا بد من أن نبدأ الكتابة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” فهي من الأمور المحببة والضرورية لمتابة مثل هذا المعروض.
  2. القاعدة الثانية: لا بد في في هذه الخطوة من القيام بعملية الإشارة إلى معالي سمو أمير المنطقة التي يسكن فيها المواطن السعودي الذي لديه الرغبة في الحصول على الموافقة بالزواج من أجنبية، أو الحصول على مساعدة مالية تساعده على إتمام أمور الزواج، وهنا لا بد من الدعاء لسمو الأمير بما يقوم به من جهود في سبيل الوقوف مع سكان الإمارة.
  3. القاعدة الثالثة: توجيه التحية بشكل مناسب ومهذب إلى معالي سمو أمير المنطقة في معروض زواج للامارة، وعادة ما تكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”؛ فهي مرسال محبة وتواصل بين المرسل والمتلقي.
  4. القاعدة الرابعة: لا بد من الإشارة في هذه الخطوة إلى موضوع معروض زواج للامارة بشكل دقيق وواضح، مثل: الموضوع/ معروض زواج إلى أمير منطقة…..
  5. القاعدة الخامسة: تعتبر هذه الخطوة من الخطوات الذوقية؛ حيث لا بد فيها من القيام بتقديم عبارات الشكر والتقدير والثناء إلى معالي سمو أمير المنطقة، والإشادة بجهوده في سبيل النهوض بالمنطقة.
  6. القاعدة السادسة: القيام بعملية شرح وتوضيح أهم الأسباب والظروف التي أسهمت في تقديم معروض زواج للامارة، ويجب أن يكون ذلك بشكل له القدرة على الإقناع والتأثير، مع ضرورة الحرص على الاختصار وعدم الإطالة في القيام بعملية العرض للتفاصيل، والاهتمام بشكل كبير بتفصيل معروض زواج للامارة الذي قام المواطن بتقديمه إلى الأمير.
  7. القاعدة السابعة: إنهاء معروض زواج للامارة بلفت نظر الجهة المختصة بتلقي معروض زواج للامارة بضرورة الموافقة على المعروض، وتوجيه التحية لها مرة أخرى.
  8. القاعدة الثامنة: الإشارة في ذيل معروض زواج للإمارة إلى البيانات والمعلومات الشخصية لمقدم المعروض، وتشمل ما يأتي: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول، ورقم الهاتف المنزلي، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الخطاب، والتوقيع أو البصمة.
  9. القاعدة التاسعة: من الأمور الضرورية والمهمة في هذا الأمر القيام بتعزيز ما ورد في ثنايا معروض زواج للامارة بالأوراق والمستندات الرسمية التي تؤكد صحة ما جاء فيه من معلومات، ويكون لها قدرتها على  على إقناع الجهة التي تختص باستقبال المعروض.
  10. القاعدة العاشرة: من الضروري أن يتم كتابة معروض زواج للامارة باللغة العربية الفصحى، والابتعاد عن اللهجة العامية التي لا يفهم ألفاظها الجميع، ولا بد من الحرص على خلو المعروض من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية؛ لأن وقوعها في ثنايا المعروض يؤدي إلى إحراج صاحبه، وربما إلى عدم فهم المعروض.
  11. القاعدة الحادية عشرة: لا بد من كتابة معروض زواج للامارة بخط الكمبيوتر، والابتعاد عن خط اليد، وأن يكون المعروض بخط مميز وواضح من ضمن الخطوط المعتمدة في كتابة مثل هذا المعروض.

كيفية كتابة معروض زواج للامارة

كيفية كتابة معروض زواج للامارة
كيفية كتابة معروض زواج للامارة

وبعد أن عززنا المقال بالخطوات النظرية التي يجب الأخذ بها عند القيام بكتابة معروض زواج وتقديمه إلى الإمارة، لا بد أن نقوم بالإشارة إلى عدد من النماذج التطبيقية الشارحة، وهو الأمر الذي خصصنا له هذا المحور والمحاور اللاحقة من المقال:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي أمير منطقة/ …………………………….

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض زواج للامارة.

أتقدم إليكم بخالص الشكر والتقدير إلى جنابكم الكريم على وقوفكم مع سكان الإمارة، وتسهيل الظروف والصعوبات أمامهم، وهذا يأتي من مدى اهتمامكم بالمنطقة وسكانها، فجزاكم الله خير الجزاء على ما تقومون به من جهود نبيلة في سبيل خدمة الإمارة وسكانها.

وأضع هذا الطلب بين يديكم وهو طلب الحصول على مساعدة مالية لغرض إتمام الزواج؛ حيث إنني من ذوي الدخل المحدود، وأعاني من صعوبة مادية، ولا أستطيع أن أواجه متطلبات وتكاليف الزواج، ونظرًا لذلك فإنني قمت بتأجيل الزواج لأكثر من مرة، ولكن أبلغ الآن من العمر ثلاثين عامًا، وهو الأمر الذي لا يحتمل التأجيل أكثر من ذلك.

ولذا تقدمت إليكم بهذا المعروض، وأرجو منكم أن تتكرموا بالموافقة عليه، وتمنحوني مساعدة مالية أستطيع بها أن أواجه تكاليف الزواج ومتطلباته المالية التي لا بد منها، فالمهور غالية، والظروف لا تسمح بإتمام الزواج إلا بمساعدتكم.

وأسأل الله لكم الستر والعافية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ …………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………..

رقم الهاتف/ ………………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………..

عنوان السكن/ ……………………………..

تاريخ تقديم المعروض/ ……………………….

التوقيع/ ……………………………….

معروض للامارة زواج

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض.

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض للإمارة للزواج.

أتقدم إليكم بخالص عبارات الشكر والتقدير والثناء على جهودكم النبيلة في سبيل الوقوف إلى جانب المواطنين الذين لديهم الرغبة في الزواج من أجنبية مقيمة على أراضي المملكة.

أنا المواطن/ …………………………….. أحمل رقم هوية وطنية/ ………………………….. وأسكن في منطقة/ ………………………. وأبلغ من العمر 50 عامًا، وأملك مسكنًا خاصًا، ودخلًا كافيا، وأضع طلبي هذا بين يديكم، وهو طلب الحصول على موافقة بالزواج من أجنبية مقيمة على أراضي المملكة، واسمها/ …………………………. وتحمل جواز سفر رقم/ ………………………….. وإقامة رقم/ …………………………. وتسكن في منطقة/ ……………………………….

سيدي الكريم إنني أقدمت على هذا الأمر نظرًا لمرض زوجتي الذي أقعدها المرض عن الحركة، وهو الأمر الذي لا يساعدها على الوفاء بالالتزام بالأمور والواجبات الزوجية كما يجب، ولدي أطفال صغار بحاجة إلى من يرعاهم، ولذا فقد اضطررت إلى تقديم هذا المعروض، والذي أرغب فيه بالزواج من أجنبية؛ حتى ترعى أطفالي، وترعاني، وتهتم بي.

أرفقت لكم كافة الضمانات والأوراق المطلوبة للموافقة على هذا الزواج من أجنبية.

أرجو من سيادتكم أن تتكرموا بالموافقة على طلبي، وجزاكم الله خير الجزاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………..

رقم الهاتف/ ………………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………

عنوان السكن/ …………………………..

تاريخ تقديم المعروض/ ………………………

التوقيع/ ……………………………….

صيغة معروض زواج للامارة

صيغة معروض زواج للامارة
صيغة معروض زواج للامارة

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي أمير منطقة/ …………………………

بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض للإمارة للزواج.

يطيب لي في مستهل طلبي هذا أن أتقدم إليكم بالشكر والتقدير على ما تُسهمون به من دور كبير في سبيل تذليل الصعوبات أمام المواطنين ولا سيما ما يتعلق بالزواج من أجنبية.

ولذا فإنني المواطنة/ ……………………. أحمل رقم هوية وطنية/ ……………………. وأسكن في/ ……………………….. وأبلغ من العمر 30 عامًا، أضع طلبي هذا بين أيديكم، وهو طلب الحصول على الموافقة بزواجي من أجنبي مقيم على أراضي المملكة منذ عشر سنوات وهو/ …………………………….. ورقم جواز سفره/ …………………………. ويقيم في منطقة/ ………………………….. ويحمل مؤهلًا علميًّا بدرجة/ …………………………………. وهو من ضمن المؤهلات التي تخدم المملكة وتعمل على تنمية اقتصادها، وتتوافر فيه جميع الشروط المطلوبة التي تفرضها وزارة الداخلية بشأن زواج المواطنة من أجنبي.

وقد أرفقت لكم مع طلبي هذا جميع الأوراق والمرفقات المطلوبة لإتمام زواج مواطنة من أجنبي؛ ولذا أرجو أن يحظى طلبي بالموافقة، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد، وأن يمنحكم الصحة والعافية.

وتفضلوا بقبول خالص التحايا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاسم/ ………………………………..

رقم الهوية الوطنية/ ……………………….

رقم الهاتف/ ………………………………..

البريد الإلكتروني/ ………………………..

عنوان السكن/ ………………………….

تاريخ تقديم المعروض/ ……………………

التوقيع/ …………………………….

 صيغة معروض للامارة للزواج

يتطلب تقديم معروض زواج للامارة لغرض زواج مواطن من مقيمة أو مواطنة من مقيم الالتزام بالضوابط والشروط التي تضعها وزارة الخارجية بخصوص تقديم مثل هذا الأمر، وفي إطار ذلك فإنه يمكن للمواطنة السعودية الزواج من أجنبي مقيم في الأراضي السعودية، ولكن في حال ان رغبت بذلك فإن عليها القيام بتقديم معروض للإمارة، وهذا المعروض يجب أن يتماشى مع مجموعة الشروط التي وضعتها الوزارة بخصوص زواج مواطنة من أجنبي.

اقرأ أيضًا: جمعيات تساعد على الزواج


بهذا نصل معكم إلى خاتمة مقالنا لهذا اليوم عن: معروض زواج للامارة، عرضنا فيه أهمية كتابة معروض زواج إلى الإمارة، وتناولنا مجموعة الخطوات النظرية التي من الضروري اتباعها لكتابة معروض زواج والقيام بتقديمه إلى الإمارة، وعززنا المقال بعدد من النماذج التطبيقية الشارحة عن كيفية كتابة معروض زواج للامارة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من خطابات وطلبات ومعاريض وشكاوى، بجودة أفضل، وسعر أقل، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق واتساب، رقمنا هو: (0533243424).

مقالات ذا صلة: