نواصل عرض المواضيع المهمة والضرورية في التعاملات اليومية، ونحرص على تزويديكم بها بأسلوب شيق وممتع، وفي يومنا هذا نأتيكم بمقال عن: أسعار البريد السعودي.

عرضنا فيه معلومات مهمة عن البريد السعودية، وأحدث أسعاره، والخدمات التي يقوم البريد السعودي بتقديمها، وحرصنا بتزويدكم بأحدث أسعار البريد السعودي في توصيل الطرود البريدية في داخل المملكة أو خارجها؛ حيث إننا قسَّمنا المقال إلى محاور عدة على النحو الآتي: البريد السعودي الممتاز أسعار، وأسعار شحن البريد السعودي، وأسعار البريد السعودي الجديدة، وأسعار البريد الممتاز السعودي.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة من خطابات وطلبات ومعاريض وغيرها، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب ولمزيد من المعلومات على الرقم التالي: (  0533243424 )

قراءنا الأكارم، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: أسعار البريد السعودي:


أسعار البريد السعودي

يتميز البريد السعودي بأنه من أعرق المؤسسات التابعة لوزارة الاتصالات في المملكة العربية السعودية؛ حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1901، وتبعًا للتطورات التكنولوجية الحديثة في عصرنا الحالي فقد بدأت مؤسسة البريد السعودي في تقديم خدماتها المتعددة للمواطنين ورجال الأعمال والمؤسسات والشركات، ولا سيما ما تعلق بتوصيل المنتجات التي لا بد من القيام بإرسالها ونقلها من خلال الشحن البريدي؛ حيث إن البريد السعودي يعتبر مكانًا آمنًا للإرسال والاستقبال على حد سواء، وهذا يأتي من العناية الكبيرة التي توليها حكومة المملكة على جميع مؤسسات الدولة ووزاراتها.

البريد السعودي الممتاز أسعار

واستمرارًا مع أسعار البريد السعودي نشير إلى أن خدمة توصيل الأغراض التي يقوم بها البريد السعودي وخدمة البريد الممتاز ems تتميَّز بأنها لها دورها الريادي في توصيلها بأسرع وقت، وهذا ما يميز البريد السعودي، وبين فترة وأخرى يتحفنا البريد السعودي بقائمة تتضمن أحدث أسعار البريد السعودي، وذلك يرجع إلى الخدمة الكبيرة التي يوليها البريد السعودي للمواطنين والمؤسسات المتعددة في البلاد.

ومن ناحية أخرى فإن الخدمة الأخرى التي يقوم بها البريد السعودي ما يمكن تعريفه بخدمات الأعمال التي يمكننا أن نصفها بالخدمة اللوجستية، وتسعى هذه الخدمة إلى توصيل الشحنات والطرود إلى مكان المؤسسة أو الشركة بكل سلاسة وسهولة، وهذه الخدمة لا بد لها من اشتراك شهري باسم الشركة أو المؤسسة، فضلًا عن ذلك فإن هذه المؤسسة تقوم بدورها في تقديم الحلول لقطاع الأعمال، ولا سيما ما يتعلق بالعقود المباشرة، والتي يبلغ عدد شحناتها الشهرية 1000 شحنة سواء كانت تلك الشحنات على المستوى الداخلي أو الدولي.

وتتباين قيمة أحدث أسعار البريد السعودي، وبحسب آخر أسعار البريد السعودي، فإننا نجد بأن مؤسسة البريد السعودي قامت بتقسيم الطرود إلى ثمانية أقسام بحسب الوزن والقيمة، وذلك على النحو الآتي:

  1. الطرد الأول: هو الطرد الذي يتراوح وزنه بين جرام واحد إلى نصف كيلو جرام، والقيمة المالية لإرساله تبلغ خمسين ريال سعودي لإرساله.
  2. الطرد الثاني: هو الطرد الذي يتراوح وزنه من نصف كيلو جرام إلى اثنين كيلو جرام، والقيمة المالية لإرساله تبلغ سبعين من الريالات السعودية.
  3. الطرد الثالث: هو الطرد الذي يتراوح وزنه بين 2 كيلو وحتى 5 كيلو جرام، والقيمة المالية لإرساله تبلغ ثمانين من الريالات السعودية.
  4. الطرد الرابع: هو الطرد الذي يتراوح وزنه بين خمسة كيلو إلى عشرة كيلو، والقيمة المالية لإرساله 100 من الريالات السعودية.
  5. الطرد الخامس: وهو الطرد الذي يتراوح وزنه بين 10 وحتى 15 كيلو، والقيمة المالية لإرساله تبلغ 120 من الريالات السعودية.
  6. الطرد السادس: وهو الطرد الذي يتراوح وزنه بين 15 وحتى 20 كيلو، والقيمة المالية لإرساله تبلغ 140 ريالًا سعوديًّا.
  7. الطرد السابع: وهو الطرد الذي يتراوح وزنه بين 20 وحتى 25 كيلو، والقيمة المالية لإرساله تبلغ 160ريالًا سعوديًّا.
  8. الطرد الثامن: وهو الطرد الذي يتراوح وزنه بين 25 كيلو وحتى 30 كيلو، والقيمة المالية لإرساله تبلغ 180 من الريالات السعودية.

أسعار شحن البريد السعودي

أما بالنسبة لأحدث أسعار البريد السعودي العادية فقد تم تقسم الطرود إلى باقات، وتم وضع لكل باقة منها سعرًا محددًا لعملية الإرسال، فباقات البريد السعودي في ضوء هذا التقسيم منها ما هو مسبق الدفع، ومنها ما هو غير ذلك، وهذه الباقات خاصة بإرسال الشحن، فعلى سبيل المثال نجد بأن باقات البريد السعودي مسبقة الدفع حددتها مؤسسة البريد السعودي التي تتعلق بالعمل في مجال التوصيل والإرسال والاستقبال، وقدَّمت بذلك تفصيلًا وتوضيحًا عن الطرود والباقات وهي التي يهتم بها كثيرًا أصحاب المهن الحرة، وأصحاب المشروعات الصغيرة الذين هم بحاجة ماسة إلى المساعدة والعون والمساندة والوقوف إلى جانبهم في نجاح مشاريعهم، والتي لا شك أنها تشكل رافدًا للبلد.

وتبدأ باقة الدفع المسبق من 20 كوبون، وتتراوح أوزانها من حوالي 5 كيلو جرام حتى 30 كيلو جرام، وأسعارها لكل باقة يبلغ وزنها خمسة كيلو جرام 35 ريالًا سعوديًّا بدلًا أن كانت 70 ريالًا سعوديًّا قبل الخصم.

أما في حال أن كانت الباقة وزنها بحدودها 10 كيلو جرام فإن القيمة المالية لإرسالها تبلغ 50 ريالًا سعوديًا، وذلك بعد أن كانت هذه القيمة تبلغ حوالي سبعين من الريالات السعودية. في حين أن القيمة المالية لأسعار وزن 20 كيلو جرام بلغت حوالي 55 ريالًا سعوديًّا، وذلك بعد أن كانت 80 من الريالات السعودية.

ومن جانب آخر فإن القيمة المالية لأسعار وزن 30 كيلو جرام بعد الخصم نحو 70 ريال سعودي بالباقة، في حين كانت قبل الخصم تبلغ 90 من الريالات السعودية.

ولا بد أن يتم الإرسال وفقًا لشروط وضوابط؛ إذ أنه لا يتم شحن أي باقات شحن، فهناك مجموعة من الأدوات لا يتم السماح بإرسالها عبر البريد السعودي، وهذه الشروط تتلخص في مجموعة من النقاط وهي:

  1. أن يكون وزن الطرد بين نصف جرام، وخمسين كيلو جرام، وهذا الأمر يتم تحديده من البريد السعودي.
  2. أبعاد الشحنة لا بد أن تكون في حدود ثلاثة أمتار فقط ولا يتجاوزها.
  3. أن يقوم الشخص المرسل بتدوين رقم هاتفه مع رقم هاتف المستلم بالشكل الصحيح حتى تتمكن إدارة البريد من التواصل به ساعة وصول الشحنة لاستلامها.
  4. أن يتم التأكد من تدوين رقم الهاتف الخاص بالشخص المرسل بشكل صحيح.
  5. أن يكون الشخص المرسل على علم بالمواد المحظورة التي لا يقوم البريد السعودي بإرسالها.
  6. أخيرًا لا بد أن يعلم المرسل والمستلم بأن مدة وقت التسليم تتراوح بين 4 إلى 8 أيام، وهذا الأمر بالنسبة لوصول الطرود ويستثنى من ذلك اليوم الذي تم توصيل الشحنة فيه إلى البريد.

وعند إرسال شحنات البريد لا بد أن يمر ذلك الأمر بمجموعة من الخطوات وهي:

  1. أن يقوم الشخص المرسل للشحن بلفها بشكل سليم.
  2. أن يتم تعبئة إرسال الاستمارة بالشكل الصحيح لدى مكاتب البريد ؛ حتى يتم التواصل مع المرسل أو المستلم بكل سهولة ويسر.
  3. أن يقوم الشخص بعدها بإرسال القيمة المالية لإرسال الشحن.
  4. أن يقوم بكتابة تاريخ الانتهاء في حال أن كان الشحن يتضمن مواد غذائية.

أسعار البريد السعودي الجديدة

وفي هذا المحور نشير إلى البريد السعودي يقوم بتقديم خدمات كبيرة للمواطنين ولا سيما إمكانية التسوق من خلال المتاجر العالمية، ويقوم بإرسال وتوصيل الشحن من أي بقعة في العالم، ويقوم من ناحية أخرى بعملية استلام الطرد المرسل.

أما بالنسبة لأسعار البريد السعودي العادي الجديدة، فقد حددتها الإدارة الخاصة بالبريد أن تكلفتها تبدأ من 46 ريال سعودي لكل خمسة كيلو جرام، ويلزم ثلاثة أشهر أي ما يعادل أن ينتظر 12 أسبوعًا؛ حتى تصل شحنة المُرسلة له أو إليه، وذلك على مستوى الشحن الخارجي على المستوى الدولي. وعلى المواطن أن يقوم بدفع مبلغ مادي في حال أن كانت كمية الوزن تفوق 5 كجم فإنه عليه أن يدفع 29 من الريالات السعودية مقابل أول خمسة كيلو جرام زائدة.

ومن الخدمات التي يقدمها البريد السعودي لزبائنه الكرام ومنه أهمها خدمة تتبع الشحنة المُرسلة من خارج المملكة أو داخلها حتى وصولها إليه، وهذه من أهم الخدمات التي يقوم البريد السعودي بتقديمها بكل سهولة ويسر، ويخصص لذلك مجموعة من التطبيقات الإلكترونية التي يمكن تحميل أحدها والاستفادة منه في تتبع شحنة البريد من ساعة إرسالها حتى ساعة وصولها، بل إن هناك خدمات أخرى تقوم بها وهي التسويق الإلكتروني.

أما عن الموعد المحدد لتسليم الطرود عبر البريد السعودي خارج المملكة العربية السعودية، فتتراوح هذه المدة المخصصة لاستلام شحنات البريد السعودي بين خمسة إلى سبعة أيام، ورسومها غير مكلفة في الشحن البريدي عبر البريد السعودي الممتاز .

أسعار البريد الممتاز السعودي

وفي هذا المحور الأخير من مقالنا عن أسعار البريد السعودي، نتناول أهم الشروط التي لا بد أن يكون الشخص المرسل على علم بها حتى يتمكن من القيام بإرسال طرده للبريد الممتاز ، وتلك الشروط يأتي منها ما يتعلق بالجمارك؛ حيث إنها لا يتحملها البريد، ولكنها على الشخص المرسل، وكذلك الضرائب المفروضة على الطرود المُرسلة.

ومن جانب آخر لا بد أن يقوم العميل بتوفير وتجهيز كافة الأذونات التي لها علاقة مباشرة بعملية إرسال الطرود في حال أن تم طلبها من أي جهة رسمية في خط سير الشحنة البريدية، فضلًا عن ذلك فإنه يحق لمؤسسة البريد السعودي الممتاز أن يقوم بعملية تعديل أو تغيير الرسوم الخاصة بالشحن البريدي.

كما أنه يمكن لمؤسسة البريد السعودي أن تقوم بعملية إيقاف الخدمة البريدية التي تقدمها للأشخاص ورجال الأعمال في حال أن تمت مخالفة ذلك من قِبل أحد رجال الأعمال أو الأشخاص، وهنا لا بد من أن يعلم الجميع بأنه من الضروري أن يقوم بالالتزام بالشروط والأحكام التي تفرضها مؤسسة البريد السعودي.

اقرأ أيضًا: برقية الديوان الملكي 2021 وكيفية إرسالها عبر البريد السعودي الممتاز


بهذا نصل معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: أسعار البريد السعودي، تناولنا معكم فيه خدمات البريد السعودي، وأحدث أسعار البريد السعودي الممتاز، وأحدث أسعار شحن البريد السعودي، وأحدث أسعار البريد السعودي الجديدة، وأسعار البريد الممتاز السعودي، وهي أسعار منافسة ولجميع الوجهات سواء محلية كما تناولنا بالتفصيل مجموعة واسعة من المعلومات التي تجدونها في ثنايا المقال.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة بأسعار منافسة من خطابات وطلبات ومعاريض وغيرها، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي: ( 0533243424 ).