معروض ولي أمر للمدرسة يقدمه ولي الأمر فى العديد من الحالات مثل طلبات النقل من مدرسة إلى مدرسة أخرى ، ويقدم فى العديد من الحالات الأخري حسبما تقضيه اعتبارات الرعاية لولى الأمر ، ولكل معروض صيغة معينة ونموذج خاص به.

لطلب خطاب من ولي الأمر للمدرسة، وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

خطاب من ولي الأمر للمدرسة

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى إدارة المدرسة / ….  المحترمون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض ولي أمر للمدرسة.

أنتشر مؤخراً في معظم المدارس ما يسمي  ” بالتنمر ”

إذ يعد من المشكلات الاجتماعية ذات الخطورة العالية وتؤدي إلى مزيد من المخاطر النفسية للأشخاص .

فهو سلوك عدواني سيء و يعتبر أحد أشكال العنف إلي يمارسه طفل أو مجموعة من الأطفال ضد طفل أخر , بغرض إزعاجه بشكل مستمر و بطريقة متعمدة .

ولتنمر أنواع مختلفة , كعزل الطفل المتنمر علية بقصد إلحاق الأذى به  بأفعال أو حركات , التهديد , الهجوم علية جسدياً أو لفضياً .

يتعرض ابني لمضايقات و مشاحنات مستمرة , و بشكل متواصل من قبل بعض أقرانه ممن يتصفون و يتمتعون بسلوكيات خاطئة , مما يسبب في نفسة الحزن والاكتئاب و عدم رغبته بالذهاب للمدرسة , بسبب ما يتعرض له مؤثراُ على نفسيته وعلى تعليمه ودراسته .

فهو دائماً ما يتعرض للسخرية و الاستهزاء , و يشعرونه بالنقص , و يفقدونه ثقته بنفسة .

أصبح كثير الغياب من المدرسة , و رغبته الشديدة في ذلك , و اختلاق الأعذار من أجل أن يتغيب , بسبب النعاس أو مرض أو غيرة .

فتم استدعائي من قبل إدارة المدرسة بسبب ذلك , لم نكن نعلم حينها ما يواجه ويتعرض له ابني , و كنا نرغمه بالقوة لذهاب للمدرسة بالرغم من أنه لا يريد الذهاب .

و لكن بعد فترة حاولنا الجلوس معه و التقرب منه و معرفه ما به , و سبب التحول الغريب الحاصل معه و تقلب مزاجه دون مبرر وشعورة بالخوف , و إهماله لدروسه , وعدم رغبته بالذهاب للمدرسة , خاصة أنه كان مجتهداً و مثابراً في دروسه , و محباً لتعليم و الدراسة .

أمتنع و قتها بالحديث عما يحدث معه , و لكن بعد الإصرار بضرورة الحديث وإخبارنا ما به , و بسبب الإلحاح المستمر تحدث و أخبرنا عن المضايقات والمشاحنات و التصرفات المتكررة التي تزعجه , و الهجوم الكلامي بعبارات غير لائقة وسب وشتم , و أحياناً الهجوم الجسدي بين ضرب وركل من بعض الطلاب , و أنه لم يعد قادراً على الدراسة في هذه المدرسة .

معروض نقل طالب من مدرسة الى اخرى

لهذا أتقدم لإدارة المدرسة ب , نموذج معروض نقل طالب من مدرسة إلى أخرى .

نتيجة ما يعانيه ابني من مضايقات , ويعيق من متابعة دراسته وتعليمه في هذه المدرسة , لذا أرجوا من سيادتكم بقبول الطلب المقدم لديكم لنقل ابني من المدرسة , لمتابعة دراسته و تعليمة في مدرسة أخرى , مدرسة لا يسودها ما يضايق و يعكر مزاج ابني , مدرسة لا يتعرض فيها لتنمر من قبل زملائه .

خطاب من ولي أمر الطالب , أتقدم من خلاله بطلب نقل ابني موضحاً الأسباب التي دفعتني لتقديمه و نقلة لمدرسة أخرى .

و حتى أجنب ابني المزيد من المضايقات , و التصرفات المزعجة التي تواجه يومياً و بشكل مستمر , و حتى لا يتعرض لأكثر من ذلك , أتوجه ب , نموذج خطاب ولي أمر , حتى أتمكن من نقلة لبيئة مدرسية أفضل , يستعيد من خلالها نشاطه وحيويته و حماسة الذي فقدة , نتيجة ما يحدث معه و يتعرض له .

لكم جزيل الشكر

مقدم الطلب : ………………

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………

للمزيد من الخطابات والمعاريض تصفح :