بالكلمة الهادفة، وبالجملة المفيدة، نأتي إليكم هذا اليوم بمقال عن: نموذج نقل كفالة تابع؛ حيث إنه من المواضيع الجديرة بالاهتمام في المملكة العربية السعودية؛ حيث تعرفنا فيه على نموذج نقل كفالة تابع من ناحية الإعداد، والتجهيز، والتقديم، وكيفية الحصول على نموذج من هذا النوع بطريقة جديدة ونموذجية.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:  (0533243424).

أعزاءنا القراء، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: نموذج نقل كفالة تابع:


نموذج نقل كفالة تابع

مما لا شك فيه إن نموذج نقل كفالة تابع هو عبارة عن أحد النماذج التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير عند إجراء عمليات النقل للمكفولين في مؤسسات العمل المختلفة، وهي من الخدمات التي تقدمها حكومة المملكة، وكفلها الدستور والقانون السعودي.

وينص القانون السعودي على ضرورة حصول المكفول على الموافقة الرسمية المسبقة من قبل الجهة الحكومية المختصة على النقل؛ حتى يتمكن من التأكد من عدم الممانعة في طلبه للنقل، وهذا الأمر لا بد أن يتم من خلال اتباع مجموعة من الخطوات المهمة والضرورية التي وضعتها وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية لنقل كفالة تابع بطريقة إلكترونية، وتتلخص تلك الطريقة في مجموعة من الخطوات الإجرائية فيما يأتي:

  • الخطوة الأولى: لا بد من القيام بالولوج إلى الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.
  • الخطوة الثانية: القيام بالضغط على أيقونة “نقل خدمة تابع” وهي ضمن الخدمات الإلكترونية الظاهرة على الشاشة الرئيسية للموقع.
  • الخطوة الثالثة: العمل على إضافة بعض البيانات والمعلومات التي لها علاقة بالمكفول، ومنها رقم الإقامة الخاصة به.
  • الخطوة الرابعة: الموافقة على كافة الشروط والأحكام التي تتعلق بعملية نقل كفالة تابع.
  • الخطوة الخامسة: القيام بعملية تقديم طلب نقل كفالة تابع بشكل مباشر من خلال القيام بعملية رفع الأوراق والمستندات الضرورية المطلوبة لإكمال عملية نقل كفالة تابع.
  • الخطوة السادسة: العمل على انتظار الموافقة على نقل كفالة تابع.

نموذج نقل كفالة تابع مكتب العمل

في هذا المحور من نموذج نقل كفالة تابع في السعودية نتطرق إلى كيفية كتابته بأسلوب رسمي وقانوني، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات التب نوجزها لكم فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: بدء كتابة نقل كفالة تابع بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ لأنها بمثابة التعبير الوجداني والراقي الذي يعتبر دليلًا على الانتماء إلى الهوية الإسلامية، ولا بد من كتابتها بخط مميز وواضح في أعلى صفحة الطلب.
  2. الخطوة الثانية: القيام بتحديد اسم الجهة المختصة باستقبال نموذج نقل كفالة تابع.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة إلى الجهة المعنية باستقبال نموذج نقل كفالة تابع، بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته” “تحية طيبة، أما بعد”.
  4. الخطوة الرابعة: العمل على تحديد الموضوع الذي بسببه تمت كتابة نموذج نقل كفالة، مثل/ الموضوع: نموذج نقل كفالة تابع إلى شركة.
  5. الخطوة الخامسة: تقديم خالص عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج نقل كفالة، مع ضرورة الحرص على الإشادة بجهوده تلك الجهة.
  6. الخطوة السادسة: القيام بشرح وتوضيح الأسباب التي أسهمت في تقديم نموذج نقل كفالة، ويتوجب الاختصار وعدم الإطالة.
  7. الخطوة السابعة: لفت نظر الجهة المختصة باستقبال كتابة نموذج نقل كفالة تابع بضرورة الموافقة على الطلب، مع تقديم الدعاء والتحية للجهة متلقية الطلب.
  8. الخطوة الثامنة: تذييل نموذج نقل كفالة تابع بالمعلومات الشخصية الخاصة باسم المكفول، والجنسية التي يحملها، ورقم الجواز، ورقم الإقامة، ومكان العمل، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع.

نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة

والآن نأتي إلى تقديم نموذج تطبيقي شارح عن الموضوع، وهو نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة، فإلى ذلك:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ معالي الأستاذ الفاضل مدير إدارة الجوازات/ …………………. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج نقل كفالة تابع إلى مؤسسة.

أتوجه إليكم بأسمى عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل تسهيل المعاملات للمواطنين والمقيمين، ولا سيما معاملة نقل كفالة تابع.

بالإشارة إلى الموضوع أعلاه، فإنني أضع طلبي هذا بين يديكم، والذي أبعث فيه بطلب الموافقة على عدم وجود ممانعة لنقل كفالة التي تخص السيد/ ………………………. والذي يحمل الجنسية/ ……………………… ورقم جواز/ ……………………… ورقم إقامة/ ……………………. وصادرة بتاريخ/ ……………….. وتنتهي بتاريخ/ ……………………… إلى كفالة مؤسسة/ …………………… والتي يملكها السيد/ ……………………… وذلك بناء على طلب المكفول.

نرجو الموافقة على الطلب، ونسأل الله لكم التوفيق في أداء مهامكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………….

رقم الهاتف/ ………………………………

عنوان السكن/ ……………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ ……………………………..

التوقيع/ …………………………………

نموذج نقل كفالة تابع الجوازات

يعتبر نموذج نقل كفالة تابع من أهم النماذج التي يُعمل بها في المملكة العربية السُّعُودية؛ حيث إنه حق لكل من الكفيل والمكفول، ويقوم بتنظيم العلاقة بين الكفيل والمكفول بطريقة رسمية وقانونية، ويتم تقديم طلب نقل كفالة تابع إلى إدارة الجوازات التابعة لوزارة الداخلية.

 نموذج نقل كفالة تابع pdf

من الصيغ التي يُعمل بها لتقديم نموذج نقل كفالة تابع صيغة pdf، ولا بد أن تكون هذه الصيغة تتضمن مجموعة من التفاصيل والمعلومات المهمة والضرورية التي لا بد منها وهي المعلومات الشخصية للكفيل والمكفول، وتفاصيل نقل الكفيل.

وهذه الصيغة من أفضل الصيغ المتبعة لنقل كفالة تابع؛ حيث إنها ثابتة، وما على الشخص إلا أن يقوم بتعبئة بيانات النقل في النموذج.

ويتم الاحتفاظ بهذه الصيغة واستخدامها؛ لأنها تحافظ على بياناتها ومعلوماتها وتنسيقها كما هي؛ لا سيما وأن عملية نقل الملف بصيغ أخرى مثل الوورد من جهاز إلى آخر يؤدي إلى تغير كبير في التنسيق، ولا يحافظ النموذج على جمالياته الفنية والإخراجية.

وزارة العمل

تعتبر وزارة العمل والتنمية البشرية من أهم الوزارات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وقد أسست في عام 1960، واسمها في الوقت الحالي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منذ عام 2019، وذلك بعد أن صدر مرسوم ملكي بدمج وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مع وزارة الخدمة المدنية.

وتحتل هذه الوزارة أهمية كبيرة؛ كونها تقوم بتقديم العديد من الخدمات للمواطنين في المملكة، وبلغ من أهميتها أن حظيت بعديد من التكريمات العالمية والدولية، ومنها شهادة EFQM من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM؛ حيث إنها تعتبر أول كيان سعودي يحصل على هذه الشهادة في عام 2021؛ بسبب ما حققته من تميز وفقًا للنموذج الأوروبي في الجاني الخدمي للمؤسسات.

تهدف هذه الوزارة إلى العمل على رسم سياسة عمالية ممتازة، والعمل على دراسة المشكلات التي تتعلق بمجال العمل، ولا سيما البرامج التي تسعى إلى توظيف السعوديين وسعودة الوظائف في القطاع الخاص، والعمل على ترتيب استقدام العمالة الأجنبية من خلال مكاتب الاستقدام التابعة للوزارة، وإرشاد مؤسسات العمل إلى كيفية استخدام قوانين العمل وفقًا لقوانين ولوائح العمل السعودي.

ومن ناحية أخرى فإن هذه الوزارة تسعى إلى إنشاء قواعد بيانات تعمل على توضيح البيانات التي تتعلق بسوق العمل، وتبحث المقترحات التي تسهم في تنسيق الخدمات الاجتماعية في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك من خلال عملية التشجيع على إعداد وتجهيز البحوث الإحصائية التي لها علاقة كبيرة بمجال العمل، والقيام بتنفيذها وفقًا لما هو متبع في مجال العمل المؤسسي.

ومن جانب آخر فإن وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية تقوم بتقديم عديدٍ من الخدمات الإلكترونية، وهي الخدمات التي تهدف الوزارة من خلالها إلى التسهيل على المواطنين لتلقي خدماتهم بسهولة ويسر، ويتم تقديم هذه الخدمة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، وللاستفادة من هذه الخدمات يمكن للمواطن أن يقوم بعملية تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني، واختيار إحدى الخدمات التي تقدمها الوزارة، وذلك دون الحاجة إلى القيام بزيارة شخصية من المستخدم إلى مقر الوزارة.

وإن هذه الخدمات التي تقدمها وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تهدف من خلالها إلى اللحاق بموجة التحول الإلكتروني والتكنولوجي الذي طرأ في الآونة الأخيرة على معظم المعاملات في الوزارات السعودية، وفقًا لمحاور وأهداف رؤية المملكة 2030.

ومما يتميز به نظام وزارة الموارد البشرية أنه يعمل وفقًا للمعايير الموجودة في المعهد المؤسسي الأوروبي؛ لأن ذلك يساعد على تطوير نظام إلكتروني لحل ودي، ويؤدي إلى زيادة كفاءة الإنفاق، وترشيد الاستهلاك والاستخدام في مجال النقل الموحد الخاص بنظام وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ويمكن تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد والتنمية الاجتماعية من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، والتي تتلخص فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: الدخول إلى الموقع الإلكتروني.
  2. الخطوة الثانية: القيام بعملية الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  3. الخطوة الثالثة: الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول لإدخال البيانات والمعلومات اللازمة لدخول الموقع.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بعملية إدخال رقم الهوية الوطنية للمستخدم في الحقل المخصص لذلك.
  5. الخطوة الخامسة: تسجيل البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم في الحقل المخصص لذلك.
  6. الخطوة السادسة: القيام بعملية إدخال اسم المستخدم في الحقل المخصص لذلك، وبذلك تكون قد لأملت تسجيل الدخول، وبإمكانك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الوزارة.

والآن نأتي إلى أحد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل السعودية، وهي خدمة الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي؛ حيث إن هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها وزارة العمل، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات وهي:

  1. الخطوة الأولى: القيام بالتسجيل في الموقع الإلكتروني لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. الخطوة الثانية: الضغط على الأيقونة الخاصة بالتنمية الاجتماعية.
  3. الخطوة الثالثة: ومن ثم القيام بعملية النقر على خدمات الوزارة.
  4. الخطوة الرابعة: الضغط بعدها على دليل الخدمات الإلكترونية.
  5. الخطوة الخامسة: القيام باختيار الأيقونة الخاصة بخدمة معاش الضمان، والضغط على بدء الخدمة. وبذلك تكون قد استعلمت عن معاش الضمان الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: صيغة طلب نقل موظف حكومي


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج نقل كفالة تابع، تعرفنا فيه على أهمية تقديم نقل كفالة تابع، والخطوات النظرية التي يجب اتباعها لكتابة نموذج نقل كفالة تابع، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح، وتعرفنا على نقل كفالة تابع من إدارة الجوازات، وإجراءات تقديم نموذج نقل كفالة تابع، وختمنا المقال بالحديث عن وزارة العمل من حيث التأسيس والأهمية والأهداف، والخدمات الإلكترونية التي تقدمها ومنها خدمة الاستعلام عن راتب الضمان الاجتماعي.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:  (0533243424).