بين يديكم نموذج قرار ترقية موظف، صغناه لكم بأسلوب مؤثر ومقنع، وبطريقة عرض ممتازة؛ حتى تستطيعوا بواسطته الوصول إلى ما تبحثون عنه عند الحاجة إلى الترقية، وحاولنا تضمين المقال معلومات مهمة ومكثفة للوصول إلى وضوح الفكرة أمامكم.

وعلى هذا يمكنكم التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب؛ كي نصيغ لكم نموذج قرار ترقية موظف، وغيره من الخدمات، ورقمنا هو : 0533243424

أعزاءنا القراء، إليكم نموذج قرار ترقية موظف:


نموذج قرار ترقية موظف

لا شك أن الكثير من الموظفين يمرون بالعديد من التجارب، ويكتسبون المزيد من الخبرات والمهارات، مما يجعل الموظف مثالًا يحتذى به في مجال عمله سيرة وسلوكًا وجدًا ونشاطًا أمام زملائه من الموظفين؛ لذا تقوم الجهة المسؤولة عنه برفع رتبته وترقيته مكافئة له على إقدامه، ونشاطه الدائم، والمستمر في عمله.

ولأجل هذا فإن المسؤولين يقومون باتخاذ قرار ترقية في الرتبة أو الطبقة الوظيفية أو المسمى الوظيفي لهذا الموظف كجزاء له على جودة أدائه، وكفاءته بالعمل، وهناك الكثير من الموظفين الذين يبدؤون مسيرتهم من الصفر؛ حيث إنهم يعملون كموظفين عاديين، وسرعان ما يطورون من أنفسهم باكتساب المزيد من الخبرات والمهارات العملية.

ولا شك أن تلك الخبرات والمهارات التي اكتسبها الموظف في مجال عمله، تؤدي إلى تدرجهم في السلم الوظيفي عن طريق حصولهم على ترقية في المنصب الذي يشغلونه إلى منصب أرفع منه وأعلى درجة؛ لأنهم عندها يستحقون أن يكافؤوا على ذلك الأداء المتميز في أداء عملهم على أكمل وجه وأتمه.

وبذلك فإن نموذج قرار الترقية لموظف من أهم النماذج التي يحتاج إليها الموظفون عند ترقياتهم.

وعليه، فإن نموذج قرار ترقية موظف يعتبر خطابًا رسميًّا موجهًا للموظف من قبل المؤسسة، التي ينتمي إليها بشغل منصب جديد؛ نتيجة لإنجازاته وتفوقه في العمل، أو يكون عبارة عن طلب يتقدم به الموظف للشركة أو المؤسسة التي يعمل بها. وعليه هناك نوعان من نماذج الترقية:

  • نموذج ترقية للموظف، ترسله المؤسسة له، عن طريق الكتابة أو عن طريق الإيميل نظرًا لتفوقه في عمله الذي يقوم به.
  • نموذج طلب ترقية، يرسله الموظف للشركة أو المؤسسة التي يعمل بها، يودُّ الحصول على ترقية نظرًا لمجهوداته المستمرة في تطوير المؤسسة ونموه المهني.

اقرأ أيضًا: طلب ترقية موظف

نموذج ترقية موظف

يسعى الكثير من الموظفين إلى الحصول على نموذج قرار للترقية؛ حيث يخضع نظام بعض الجهات في القطاع الخاص، والحكومي لمعايير معينة في ترقية الموظفين بحسب طبقاتهم الوظيفية، وبحسب النظام العام لهيكلة تلك الجهة وإدارتها لعملها، والتي دائمًا ما تحدد مسبقًا كيفية الحصول على الترقية بالنسبة للموظفين لديها.

يعتمد نظام الترقيات غالبًا على تميز الموظفين بالخبرات اللازمة في أداء مختلف الأعمال، وكذا حصولهم على الشهادات العلمية التي تؤهلهم لنيل الترقية بالوظيفة بجهودهم المبذولة لأجل ذلك، وتعبهم في تحسين مستويات أدائهم لوظائفهم،

فهناك الكثير من الموظفين يسعون للحصول على درجات علمية عليا؛ فيتقدمون للدراسات العليا؛ بغية الحصول على هدف معين كالترقيات في وظائفهم، وتنمية المهارات العلمية في مجالات تخصصاتهم التي يعملون بها.

وهناك العديد من الخطوات التي يجب أن يتكون منها نموذج قرار الترقية لموظف؛ بحيث يكون هذا النموذج موافقًا لمعايير الكتابة الصحيحة؛ ليتم عرضه بالطريقة الرسمية، دون أن يكون هناك خطأ في العرض أو التقديم، وهذه الخطوات ستكون مرتبة على النحو التالي:

  1. الخطوة الأولى: كتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” في أعلى صفحة نموذج قرار ترقية موظف.
  2. الخطوة الثانية: تحديد الجهة التي سوف يتم إرسال نموذج قرار ترقية موظف إليها، فمن المسلم به أن هذا النموذج سيرسل إلى شخص معين وهو الموظف الذي تمَّ أخذ القرار بترقيته.
  3. الخطوة الثالثة: توجيه التحية المناسبة للموظف الذي سيتمُّ إرسال قرار الترقية إليه في نموذج قرار ترقية موظف.
  4. الخطوة الرابعة: تحديد الموضوع بشكل واضح في نموذج قرار ترقية موظف، حيث إنَّ هذا الموظف سيطلع على القرار بدءًا من عنوانه.
  5. الخطوة الخامسة: التعريف بالجهة الرسمية التي أخذت قرارًا بترقية الموظف في نموذج قرار ترقية موظف.
  6. الخطوة السادسة: ذكر المزيد من عبارات الشكر والتقدير، وتمني الخير للموظف الذي حصل على قرار ترقية، والذي سوف يتم تقديم نموذج قرار ترقية موظف إليه؛ بسبب كفاءته بالعمل وخبراته المتميزة، والكبيرة.
  7. الخطوة السابعة: الإشارة إلى الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج قرار ترقية موظف.
  8. الخطوة الثامنة: توجيه بعض عبارات الود إلى الجهة المعنية باستقبال نموذج قرار ترقية موظف، مع الدعاء لتلك الجهة بالتوفيق والسداد.
  9. الخطوة التاسعة: أن يذيَّل نموذج قرار ترقية موظف باسم الموظف المسؤول عن صدور قرار الترقية، وتاريخ تقديم النموذج، والتوقيع.

وإليك عزيزي العميل نموذجًا تطبيقيًّا لتلك الخطوات السابقة كما وردت مرتبة بحسب تسلسلها في النموذج النظري في السطور أعلاه:

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: نموذج قرار ترقية موظف.

الأخ الموظف/ …………………..، نحن شركة/ …………………….

في البدء تتقدم إدارة الشركة، وجميع كادرها الوظيفي بخالص الامتنان والشكر لك على ما قدمتموه وتقدموه في أداء عملكم بإخلاص وتفانٍ منقطع النظير،

كما تشكر إدارة الشركة جهودكم الجبارة في خدمة الشركة منذ التحاقكم بها إلى هذه اللحظة، ونحن ممتنون لك على ما تقوم به من تحسين مستوى أدائك المستمر وحصولك على المرتبة الأولى بين الموظفين في مستوى الإنتاج في العمل.

وبناء على ذلك فقد تمَّ التوصية من قبل أعضاء مجلس الإدارة بترقيتك إلى المنصب الذي يناسب قدراتك ومهاراتك العالية، وهذا ما نستطيع فعله جراء الخبرات التي اكتسبتها ومستواك العالي في الأداء،

لأنك من أفضل الموظفين في الشركة، والذين يحرصون كل الحرص على مصلحة العمل، ويتقنون ما يوكل إليهم في أقصى سرعة، وبأفضل النتائج الممكنة.

إننا في مجلس إدارة الشركة نريد أن نقدم لك مكافأة تناسب مقام خبرتك ومهارتك في عملك في الشركة، ونتمنى منك أن تواصل جهدك ونشاطك كما عهدناك دائمًا؛ لأن مستوى أدائك هو الذي شجعنا على اتخاذ قرار ترقيتك، ورفع طبقة وظيفتك إلى مستوى أعلى من الوظيفة السابقة التي كنت تشغلها.

ونحن دائمي البحث عن الموظف المتميز، والذي يستطيع ملء مكانه وأداء واجبه بكامل النشاط والحيوية، كما تفعل ويفعل بقية زملائك من الموظفين.

ونتوجه إليك بخالص الشكر والتقدير والامتنان على ما تقوم به من إخلاص بالعمل وكفاءة كبيرة لإنجاح الشركة وتنميتها بالوصول إلى مستوى من الجودة العالية والكفاءة في الأداء.

ونتمنى من جميع الموظفين في الشركة أن يحذوا حذوك في اكتساب المهارات والخبرات؛ ليتمكنوا من الوصول إلى مستوى من الأداء العالي في عملهم.

مبارك عليك حصولك على الترقية في عملك، وهذا بفضل جهدك ومثابرتك وجدك واجتهادك، وتقبل منا خالص الشكر، وجزيل التقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

رئيس مجلس الإدارة/ …………………………….

التاريخ/ …./ …./ …………….

التوقيع/ ………………………….

الموارد البشرية صيغة قرار ترقية موظف

عندما تجد الجهة المسؤولة عن الموظفين في أي قطاع سواء أكان حكوميًّا أم خاصًا، بأن هناك موظفًا متميزًا في أداء عمله عن بقية أقرانه، ومتميزًا بين زملائه الموظفين؛ فإنها لا بُدَّ أن تقوم بواجبها تجاهه من خلال القيام بعمل ترقية له مناسبة لقدراته ومهاراته التي يتميز بها.

وهذا ما يتيح للموظف فرصة جيدة لأن يبذل المزيد من الجهد المستمر، والنشاط القوي؛ لاكتساب تلك المهارات العملية، والخبرات التي تساعده لأن يحصل على ترقية من منصبه، الذي هو فيه إلى منصب آخر مناسب لكفاءته في عمله.

ولأجل عمل هذا يتمَّ الرفع من الجهة المسؤولة عن تنفيذ هذه القرارات إلى الموارد البشرية، والتي تعمل بدورها على ما تمَّ الرفع به، وهو نموذج قرار ترقية موظف؛ لأجل أن تقوم بإبلاغ الموظف بذلك القرار، وتقوم بإرساله إليه عن طريق الإيميل الخاص به.

وهذا الأمر يشكل عامل تحفيز وتشجيع للموظفين، ويخلق بينهم روح التنافس للنهوض بمستوى خبراتهم وقدراتهم وابتكاراتهم، والذي بلا شك له انعكاسه الإيجابي على المؤسسة التي يعملون فيها.

ايميل ترقية موظف

يتم توجيه نموذج قرار ترقية موظف عبر الإيميل الخاص بالموظف الذي تم ترقيته، وهذا الأمر يأتي بعد مروره بخطوتين:

  • بعد أن يقوم مجلس الإدارة بتوجيه قرار ترقية الموظف إلى إدارة الموارد البشرية بالشركة.
  • ثمَّ تقوم الموارد البشرية من جهتها بعمل نموذج قرار ترقية موظف؛ بحيث يتم تسليمه إليه عن طريق الإيميل الخاص به، وتقوم الموارد البشرية بإرسال قرار الترقية عبر الإيميل بحسب اللوائح الخاصة بها، والتي تتبعها في إرسال القرارات التي تصدر بترقية الموظفين.

ولا شك أن الحاجة إلى نموذج قرار ترقية موظف تجعلنا نعمل بشتى الطرق لتوفير هذا النموذج إليك عزيزي العميل؛ ليكون بين يديك بأي لحظة أردت؛ لأنه يُعَدُّ من النماذج المهمة، والتي يكون الطلب عليها دائمًا، ومستمرًا، ونحن على أهبَّة الاستعداد والجاهزية المطلقة دائمًا لتلبية طلب جميع العملاء.

وذلك برفع هذا النموذج على موقعنا للاستفادة منه في صياغة نموذج قرار ترقية موظف خاص بالجهة التي تريد رفع مستوى موظفيها وترقيتهم، بحسب بيانات الموظف الذي سيتمُّ القيام بترقيته، وإرسال القرار إليه من قبل الموارد البشرية عن طريق الإيميل الخاص بالموظف.

عند تقديم نموذج قرار ترقية موظف يجب أن يتضمن كافة المعلومات والتفصيلات التي يتطلبها مثل هذا النموذج؛ وذلك لما يحتله من أهمية كبيرة؛ حيث يشكل حلقة وصل بين الموظف ومدير عمله من جهة، وبين الموظف ومواصلة الإبداع في عمله من جهة أخرى.

وعلى كلٍّ، فإن نموذج قرار ترقية موظف يتم استخدامه في القطاعين الحكومي والخاص على حدٍّ سواء، فإذا كنت موظفًا وتملك المهارة والإبداع وترغب بالترقية، فهذا النموذج كافيًّا لتقديمه إلى رئيسك للعمل للحصول على ترقية وفقًا للمؤهلات والخبرات التي تمتلكها.

طلب ترقية

هناك مجموعة من الشروط حصول الموظف الحكومي على ترقية وفق قانون الخدمة المدنية، وهذه الشروط تتلخص فيما يأتي:

  • أن يكون المنصب الذي سوف يترقى إليه شاغرًا، ويلي المنصب الحالي الذي يشغله الموظف.
  • أن يكون الموظف مستوفيًا الشروط لذلك المنصب ويستحق الترقية.
  • أن يكون الموظف قد قضى المدة المحددة في منصبه الحالي قبل الترقية وهي خمس سنوات كحد أدنى وفق قانون الخدمة المدنية.
  • أن يكون قرار الترقية من الجهة المختصة التي يعمل بها الموظف.

لا يفوتك:


أعزاءنا القراء، في هذا المقال نموذج قرار ترقية موظف شرحنا لكم فيه ماذا يقصد بنموذج قرار طلب الترقية، وكيف يكون نموذج قرار ترقية موظف، وماذا يتضمن، وعززنا المقال بنموذج شارح لكيفية تقديم نموذج قرار ترقية موظف، وكيفية تقديم إيميل ترقية موظف، وما هي شروط الحصول على الترقية.

نرجو لكم المتعة والفائدة، وللمزيد من خدماتنا الكتابية، يمكنكم التواصل معنا ومراسلتنا عبر الواتساب على الرقم  0533243424