إنه من الهام تقديم نموذج طلب نقل يكون مقبول واحترافي عند الرغبة في الانتقال من مكان عمل إلى مكان عمل آخر، ومن هنا فإن مقالنا هذا سوف يتناول شكل نموذج طلب ويمكنك التواصل على رقم الواتس التالي : 0533243424

نموذج طلب نقل نقدمه لك عزيزي القارئ، توجد مجموعة من النماذج المختلفة التي تساعد الشخص على النقل فهيا بنا.

صيغه نموذج طلب نقل من مستشفى

الطب يعتبر من أكثر العلوم الهامة التي من خلالها يتم السعي إليها من كافة الدول تطور طرق العلاج، حيث يتم تسهيل بعض إجراءات العمليات الكثيرة في عصر التقدم والحضارة والتطور وقد جعل من هذه المهنة شيء يسير وعظيم.

كذلك نستطيع أن نحقق دائمًا نسب من الشفاء عالية في حين توافر الامكانيات اللازمة كما أن الطب مهنه تتميز بالضمير الإنساني والتفاني في العمل والمصداقية اللازمة في هذا المجال، حيث أن العمل الإنساني هو اساس مهنة الطب قبل أن يكون الغرض منها مادي، كما أنها أمانه كلف الله بها الطبيب ويجب أن تكون صفة الإخلاص في قلب كل طبيب  يعمل في الطب.

نموذج طلب نقل مكان العمل

بسم الله الرحمن الرحيم

الإستاذ الفاضل……………، مدير شركتنا المحترم.

تحية طيبة وبعد……..

الموضوع: نموذج طلب نقل مكان العمل.

أزف إليكم خطابي هذا بكلمات يملئها الشكر والثناء على ماتبذلونه من جهود جبارة لسير العمل وتطويره، وبذل جهودكم الكثيرة على توفير الراحة لنا، فلكم جزيل الشكر والثناء.

إنني من الموظفين في الشركة لفترة امتدت لعشر سنوات، بذلت فيها جهودي وتأدية واجبي على أتم وجه، لم أقصر في أداء عملي.

فبرجاء التكرم من سيادتكم ولكم جزيل الشكر بقبول نقلي من المكان الحالي إلى فرع أخر، حيث انه لأسباب خاصه افضل عدم الإفصاح عنها.

لذلك اتشرف من سيادتكم بالموافقة ولسيادتكم جزيل الشكر والعرفان.

الاسم:………………………………

الوظيفة:…………………………….

التليفون:……………………………

العنوان:…………………………….

البريد الإلكتروني:…………………

التوقيع:…………………………….

طريقة كتابة طلب نقل موظف

حيث أن طريقة كتابة الطلب سهله لأي شخص يريد كتابة طلب نقل ويجب اتباع بعض القواعد والنصائح لكتابة هذا الطلب.

  1. يجب أن يكون الأسلوب في كتابة هذا الطلب يتميز بالبساطه وسهولة الكلمات.
  2. كما يجب أن توضح كل اسبابك الشخصية وبياناتك لتبين سبب النقل.
  3. يجب أن يكون خطك جميل واسلوبك واضح وسهل لتسهيل طلب النقل على القارئ.
  4. عند الانتهاء من الطلب يرسل اولًا الي المدير واذا تم الحصول على الموافقه سيتم الموافقه على الطلب بدرجة كبيره.
  5. يجب كتابة التحيه في بداية ونهاية الطلب.

اقرأ أيضا: استمارة طلب تقاعد.

أسباب كتابة نموذج طلب نقل 

توجد مجموعة من الأسباب التي تجبر الشخص على الإطلاع بالموقع الرسمى لمعرفة المتاح من الأماكن.

أولًا: الترقية

من أهم أسباب النقل والتي تدفع الموظف الي كتابة طلب النقل حيث أن هناك بعض الشروط والعواقب التي يضعها صاحب المؤسسة.

لذلك بمجرد الحصول على مميزات أخرى في أماكن أخرى يدفع الموظفين الي قبول العروض الأخرى وخصوصًا في القطاع العام، ؛حيث انها تدفع اجر كامل سواء كانوا منتجين او غير منتجين في العمل “الموظف المناسب في المكان الغير مناسب”

حيث أن بعض المسؤولين يعاملون الموظفين على كونهم قطع غيار سيارات يتم استبدالهم علي اساس المصلحة الخاصة بالشغل، لذلك يقوموا بنقل الموظف من مكان لآخر لسد حاجة العمل فقط دون الرجوع إلى الموظف، حتي ولو كان يريد هذا العمل وينتج فيه باستمرار، ويصر المسؤولين بنقل الموظف من مكانه الي مكان آخر في حين نجاح الموظف في عمله السابق.

واذا لم تتناسب مع الموظف الجديد ولم ينتج في العمل الجديد الا انها قرارات يجب تنفيذها، كل هذه القرارات الصارمه على الموظف تدفعه لطلب النقل من المكان واللجوء الي مكان آخر، لأنها تؤثر عليه وتجعل نفسيته سيئة بسبب العمل الجديد وعدم تكيفه مع الموظفين الجدد.

حيث أن المدير الناجح والمثالي هو الذي له القدرة في تحريك الموظفين بطريقه صحيحه وتفيد العمل، ويتحقق من نقل الموظف من مكانه اولا حتى لا يؤثر بالسلب على المؤسسة.

المدير المثالي هو الذي يضع الموظفين في أماكنهم الصحيحة التي تنفع المؤسسة، ولا يشغلهم في اعمال لا يقتنوها ولا ينتجون فيها حيث انه تضيع للوقت والمجهود فقط.

لذلك المدير المثالي هو الذي يساعد على رفع الروح المعنوية لدي الموظفين لديه لتحقيق اعلي مستويات النجاح للمؤسسة بأكملها.

ثانيًا: الضغط الوظيفي

مهما يكن الموظف مخلص ومحبًا لعمله ولكنه لطاقته حدود ولأن هذا الذي توصلت اليه جامعه ماساتشوستس التي بنيت من عام 1987 حتى عام ٢٠٠٠ التي شملت اكثر من ١٠٠ الف سجل للوظيفة، كما أظهرت ان هؤلاء الذي يعملون عمل إضافي يكونو اكثر عرضه للمرض بنسبه كبيرة، حيث انه يتخلص ذلك أن نخفف من ضغط العمل لأنه يكون في مصلحه العاملين به ويحمي صحتهم لأننا نحتاج إليهم في اي مؤسسه وهم الأصول الحقيقية.

ثالثًا: العائد المادي

كيف يمكن ان نتوقع من موظف انه سوف يستمر في إعطائه الوفاء والولاء لعمله وانه يسمع باستمرار الي النظر في الخبرة العلمية وفي المؤهل العلمي، حيث يتقضون من مكافآت ماديه ورواتب وتكون أعلى بكثير من التي تقدمه وظيفته الحالية.

رابعًا: التقدير المعنوي

اكثر شيء يؤلم الموظف ان يجد نفسه في غرفه الاجتماعات مهمشاً وحتى في اي نقاش هام وجاد مهما بادر او اقترح بفكره جيده لا أحد يسمع له، حيث انه أمام النقاشات الهامه التي تدور في ذهنه وجميع الانجازات التي قد تكون مشرفه لا يلقى حقه ولا يقدر، كما أن ترك الوظيفة لا يكون امر هين وخاصه على الذي انسجم وعرف طبع ومناخ العمل.

نموذج طلب نقل مقدم لوزير

“بسم الله الرحمن الرحيم”

سيادة الوزير الموقر…………………

تحية طيبة وبعد…………….

الموضوع: نموذج طلب نقل.

أبدأ خطابي بجزيل الشكر والعرفان لكم على مجهداتكم والسهر على تحقيق الراحة لنا والسهر للتخطيط والعمل فلكم منا الدعاء لكم بدوام الصحة والعافية والإستمرارية والعطاء.

أرجو من سيادتك أن تقدم لي المساعدة لأن أجد الملف الإداري لأنه ضاع من لدنا، فنحن بحاجة لمساعدتكم لنا حيث تكون للمساعدة لتتم جميع المهام الوظيفية وحيث يتم ان يعاد الملف الإداري بعد حين مرة أخرى ومع جزيل الشكر والتقدير والاحترام لكم.

الاسم:………………………………

الوظيفة:…………………………….

التليفون:……………………………

العنوان:…………………………….

البريد الإلكتروني:…………………

التوقيع:…………………………….

كيفية كتابة خطاب رسمي

أولًا يجب أن نحدد الإطار الصحيح لصورة وشكل الخطاب فمثلًا يجب علينا أن نحدد اذا كان هذا الخطاب سوف يكون موجه من جهة رسميه الي جهة أخرى، يجب ان نتبع بعض القواعد عندما تكتب خطاب رسمي.

  1. يجب أن نستخدم ورق لونه يكون ابيض او اصفر ساده لا يوجد به اي اشعارات او نقوش تكون خاصه بالجهة الذي يكتب عنها الخطاب.
  2. يجب أن نكتب في استخدام الصيغة للخطاب على برنامج وورد ويجب أن نراعي ان الخط يكون حجمه ١٦ وفي حاله ان اضطر الشخص الي ان يكتب هذا النموذج بخط اليد فيجب ان يكتبه بالقلم الأزرق  ليتميز هذا النموذج  انه نموذج اصلي وصورته تكون خاصه به.
  3. يجب للمسافة المحددة ان تكون متساوية بين كل سطر.
  4. يجب أن نلتزم بأن الكتابة تكون للورق في نصفه دون أن يجد اي أشكال او براويز.
  5. يجب علينا أن نلتزم بالصيغة في البدء في التحيه والسلام “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  6. بعد ذلك اسم الشخص الذي إليه يوجه الخطاب.
  7. يجب أن نلتزم بقواعد الخطاب في هذه المرحلة ويجب الالتزام فيها بالدقة عندما نختار هذه العبارات التي توضح الهدف  من هذا الخطاب.
  8. في النهاية يجب أن نضع خاتمه حيث تحتوي على التحيه و جزيل الشكر حيث في الستر التالي من الجهة اليمني يتم كتابه المرسل لسيادتك ونضع التوقيع والختم.

وفي الختام نكون قد انتهينا من نموذج طلب نقل، متمنين أن نكون عرضنا كل ما يتعلق بهذا الموضوع سواء فيما يتعلق بنموذج صيغة طلب نقل من مستشفى أو نموذج لطلب نقل مكان العمل أو سبب طلب النقل، وأيضًا صيغة طلب نقل مقدم لوزير، وفي النهاية نسأل الله التوفيق للجميع.

نرشح لك قراءة: