نأتيكم بمقال جديد بعنوان: نموذج طلب سلفة مؤقتة.

حيث يُعدّ نموذج طلب سلفة مؤقتة أداة رسمية تُساعد الموظفين على طلب سلفة مالية من العمل، ممّا يُساهم في تلبية احتياجاتهم المالية الطارئة.

كما يساعد نموذج طلب سلفة مؤقتة على تنظيم عملية طلب السلفة ويُسهل على صاحب العمل تقييم الطلب.

ونتعرف معكم فيه على كيفية تقديم سلفة مؤقتة، وكيفية الحصول عليها، وما هي الشروط التي تضعها المؤسسات والشركات على الموظفين عند تقديمهم نموذج طلب لسلفة مؤقتة.

وللحصول على نموذج طلب لسلفة مؤقتة بجودة ممتازة، وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

مرحبًا بكم -قراءنا الأعزاء- وإليكم: نموذج طلب سلفة مؤقتة:


استخدامات نموذج طلب سلفة مؤقتة 

يتم تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة من الموظفين إلى المؤسسات؛ بغية الحصول على مبلغ مالي يتم اقتراضه من تلك المؤسسة بحسب ما يتم تحديده من نسبة مئوية قد تصل إلى (5%، وأحيانًا تصل إلى 30% من قيمة الراتب الذي يتقاضاه الموظف)، ولا يقتصر تقديم طلب سلفة مؤقتة على الجهات الحكومية فقط، بل يمكن للموظفين في القطاع الخاص تقديم طلب سلفة مؤقتة أيضًا.

والآن يمكننا أن نضع سؤالًا مفاده: ما هي استخدامات نموذج طلب لسلفة مؤقتة؟

استخدامات نموذج طلب السلفة المؤقتة

إن استخدامات نموذج طلب السلفة المؤقتة، يُمكننا إيجازها في النقاط الآتية:

  1. يمكن تقديم السلفة المؤقتة لغرض حاجة أحد أقسام مؤسسة العمل؛ حيث يتم تقديم سلفة مؤقتة لغرض شراء بعض الحاجيات المتعلقة بالشركة أو المؤسسة؛ بهدف تسيير العمل، على أن يقوم الموظف المختص بأخذ هذه السُلفة في نهاية الأمر بإخلاء عُهدته منها.
  2. يتم استخدام طلب سلفة مؤقتة في حل المسائل المالية المتراكمة على الموظفين، مثل: إيجار منزل، أو حالات الطوارئ الطبية.
  3. وأحيانًا يتم استخدامها لمواجهة المشكلات الشخصية كالزواج، وتجديد أثاث المنزل.

وقبل تقديم طلب سلفة مؤقتة من الضروري التأكد في البداية أن سياسات الشركة أو المؤسسة تسمح بمثل هذا الإجراء، ومن ثم يقوم الموظف بتقديم الطلب من عدمه.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية من الأمير عبدالعزيز

نموذج طلب سلفة من الشركة

نموذج طلب سلفة من الشركة
نموذج طلب سلفة من الشركة

عند التفكير بتقديم طلب سلفة مؤقتة، لا بد من معرفة طريقة كتابة ذلك النموذج، وماذا يجب أن يتضمن، وكيف يكون؛ حيث إن كتابته تتم وفقًا لعدد من المعايير، التي يجب اتباعها بشكل تسلسلي للخروج بنموذج طلب لسلفة مؤقتة، وتلك المعايير نشير إليها بدقة واختصار في النقاط الآتية:

  1. أن نقوم باستهلال طلب سلفة مؤقتة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. تحديد اسم الموظف المعني باستقبال نموذج طلب لسلفة مؤقتة، والذي قد يكون مدير المؤسسة أو الشركة، أو مدير عام الموارد البشرية، أو مدير الحسابات.
  3. توجيه التحية إلى الموظف الذي تم إرسال طلب سلفة مؤقتة إليه، ومن الضروري أن تكون التحية بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة أما بعد”.
  4. من الأمور المهمة في نموذج السلف، والتي يرتكز عليها النموذج برمته، ما يتعلق بتحديد موضوع السلفة، مثل: الموضوع/ نموذج طلب سلفة مؤقتة من الشركة.
  5. تحديد مبلغ السُلفة بالريال السعودي، مثل: (أتقدم إليكم بطلب سلفة مؤقتة بمبلغ ثلاثة آلاف ريالٍ سعوديٍ).
  6. شرح وتوضيح الأسباب التي دفعت الموظف إلى تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة، مع ضرورة الإشارة إلى أن الموظف لم يأخذ أية سلفة مؤقتة في السابق؛ لأنه لن تتم الموافقة في حالة أن كان على الموظف سلفة سابقة.
  7. تقديم عبارات الشكر والتقدير، وتوجيه التحية مرة أخرى إلى الموظف الذي تم تسليمه نموذج طلب سلفة مؤقتة.
  8. تسجيل البيانات والمعلومات الشخصية للموظف مُرسل نموذج طلب سلفة مؤقتة، وتتضمن: الاسم كاملًا، الرقم الوظيفي، الوظيفة، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، عنوان السكن، تاريخ تقديم الطلب، التوقيع.
  9. تسليم الطلب إلى مدير الموظفين في المؤسسة أو الشركة، والذي بدوره يقوم بالتوجيه على الطلب، ومن ثم تسليمه إلى مدير الحسابات، والذي يقوم بالرد على الطلب بناء على توجيه مدير الموظفين، ويقوم أيضًا بالموافقة أو عدم الموافقة على مبلغ السُلفة، وتحديد مدة السداد وفقًا لنظام العمل السعودي، حيث يتم تحديد مدة السداد بنسبة معينة ربما تكون 10% أو أكثر، وفي حالة إن كان المبلغ بسيطًا ربما تكون النسبة 5%.
  10. اعتماد نموذج طلب سلفة مؤقتة بتوقيع مدير الحسابات، ومدير شؤون الموظفين، والمدير العام، وفي حالة الموافقة يتم تسليم الموظف المبلغ المطلوب.

النموذج التطبيقي

وفيما يأتي إليكم نموذجًا شارحًا عن كيفية كتابة نموذج طلب سلفة مؤقتة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير إدارة شؤون الموظفين في شركة/ ………… المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب سلفة مؤقتة من الشركة.

يطيب لي في بداية طلبي هذا، أن أتقدم إليكم بجزيل الشكر والعرفان على ما تقومون به من جهود نبيلة في سبيل النهوض بالشركة، والحفاظ على حقوق موظفيها.
وأرسل إليكم هذا الطلب، وهو نموذج طلب سلفة مؤقتة؛ حيث إنني أعمل في شركتكم الموقرة على مدى أكثر من خمس سنوات، وذلك في منصب/ ………………، والذي أديت فيه عملي بكل إخلاص ونزاهة.
وأرجو منكم الموافقة على منحي سلفة مؤقتة بمبلغ مالي وقدره عشرة آلاف ريال سعودي، على أن يتم السداد بالأقساط على دفعات شهرية وبنسبة 10% من الراتب.

وسبب تقديمي لهذا الطلب، هو مرض زوجتي، والتي هي بحاجة إلى العلاج اللازم، ولا يسعفني راتبي على تقديم ذلك، علمًا أننا في منتصف الشهر، وفي وقت عصيب للغاية.

أرجو الموافقة على الطلب، مع العلم أنني أتقدَّم لطلب السلفة من الشركة لأول مرة.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………….

الرقم الوظيفي/ ………………………………

الوظيفة/ ………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………

رقم الهاتف/ ………………………………

عنوان السكن/ ………………………………

التاريخ/ …./ …./ ……………

التوقيع/ ………………………………

توجيه إدارة الحسابات: للموافقة على صرف سُلفة قدرها عشرة آلاف ريالٍ سعودي، ويتم استقطاعها على دفعات بمبلغ شهري قيمته (………………….) ريال سعودي، على أن يبدأ سداد السُلفة المؤقتة اعتبارًا من راتب شهر (………..) عام (………….).

توقيع مدير الحسابات/ ………………………………

توقيع مدير شؤون الموظفين/ ………………………………

توقيع المدير العام/ ………………………………

 نموذج طلب سلفة على الراتب

من الممكن أن يقوم الموظف في المملكة العربية السعودية بالتقديم على سلفة مؤقتة بشكل إلكتروني، من خلال منصة سلفة الإلكترونية لطلب القروض الشخصية والصغيرة، أو منصة التمويل الشخصي السريع عبر موقع منصة سلفة الإلكتروني التابع لمؤسسة النقد السعودي أو من خلال تطبيق الهاتف.

وتتميز منصة سلفة الإلكترونية لتمويل الأفراد بأنها أول منصة تمويل حاصلة على ترخيص من البنك المركزي السعودي، ويُمكن اللجوء إلى طلب سلفة منها؛ بهدف تمويل الاحتياجات الشخصية التي يندرج ضمنها، ما يأتي:

  • التمويل من أجل سداد فواتير بمختلف أنواعها.
  • سلفة من أجل إجراء إصلاحات وتحسينات في السكن المنزلي.
  • التمويل من أجل التغلب على نفقات سفر.
  • سلفة لغرض شراء منتجات مختلفة.
  • التمويل لمواجهة الأمور الطارئة التي تحتاج إلى تمويل مالي صغير وعاجل.

وقبل التفكير في الحصول على سلفة من منصة سلفة الإلكترونية، لا بد من الاطلاع على مجموعة الشروط التي تضعها تلك المنصة على المتقدمين لطلب سلفة، وتتضمن تلك الشروط ما يأتي:

  • أن يكون المتقدِّم لطلب سلفة يحمل الجنسية السعودية ومقيمًا فيها إقامة دائمة.
  • ألًا يقل عُمر المتقدم لطلب سُلفة عن 18 عامًا، ولا يتجاوز 60 عامًا عند سداد آخر قسط.
  • أن يكون لدى المتقدِّم ما يثبت أنه يعمل لدى جهة حكومية أو خاصة، ويتقاضى راتبًا وقدره (……….) وهذا يتطلب منه استخراج تعريف بمفردات الراتب.
  • أن يكون لدى المتقدِّم لطلب السلفة سجل ائتماني جيد؛ حيث يلعب السجل الائتماني الجيد دورًا رئيسًا في الحصول على التمويل المطلوب، وبهامش ربح تنافسي.
  • ألَّا يتم التقدم للحصول على طلب سلفة ثانٍ ما لم يتم تسديد أقساط السلفة الأولى بالكامل وبانتظام.
  • أن يكون الحد الأدنى للأجر في القطاع العام أو الخاص لا يقل عن 4000 ريال سعودي، على أن يتم تسديد الأقساط كدفعات شهرية تسدد إلى حساب منصة سلفة الإلكترونية، وتصل التنبيهات الخاصة بأوقات السداد كرسائل على الجوال أو البريد الإلكتروني، أو من خلال التقويم الموجود في حسابك الشخصي على منصة سُلفة الإلكترونية.

وبعد معروفة شروط التقديم على طلب سلفة على الراتب من منصة سلفة الإلكترونية، نأتي إلى خطوات الحصول على قرض من منصة سلفة، وهي:

  1. أن يقوم المتقدِّم بطلب السلفة بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة سلفة.
  2. أن يقوم المتقدِّم بإنشاء حساب من أجل التسجيل.
  3. أن يعمل على تحديد المبلغ المطلوب، وفترة التسديد الممكنة.
  4. هنا سيتم استلام رسالة تفيد بقبول الطلب، أو الحاجة إلى مزيد من المستندات الداعمة للطلب أو رفض الطلب.
  5. في حال قبول الطلب يتم إيداع المبلغ في الحساب البنكي الخاص بك خلال 24 ساعة.
  6. يمكنك طلب سُلفة تتراوح بين 1000-5000 ريال سعودي، ويعتمد المبلغ الموافق عليه على معلومات الطلب المقدم من خلال المنصة.

 نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

 نموذج طلب سلفة عربي انجليزي
نموذج طلب سلفة عربي انجليزي

نظرًا لتعدد الجنسيات العاملة في الكثير من المؤسسات والشركات في المملكة العربية السعودية، فإن تلك المؤسسات والشركات تقوم باستخدام نموذج طلب سلفة عربي انجليزي؛ حيث يكون النموذج على شكل مربعات مكتوبة باللغة العربية وما يقابلها باللغة الإنجليزية.

 نموذج طلب سلفة بالإنجليزي

توجد العديد من الشركات والمؤسسات في المملكة العربية السعودية، والتي تعتمد على نموذج طلب لسلفة مؤقتة باللغة الإنجليزية فقط؛ حيث يصبح الموظف عندها بحاجة إلى تقديم نموذج طلب لسلفة مؤقتة باللغة الإنجليزية.

يحتاج الموظف إلى تقديم طلب السُلفة باللغة الإنجليزية، ولكنه لا يستطيع لعدم إجادته اللغة الإنجليزية بالدرجة الكافية، لذلك يضطر إلى النماذج الجاهزة على شبكة الإنترنت.

نموذج طلب سلفة

قبل اقتراض المال، لا بد أن يتفق كل من المقترض والمقرض على طريقة سداد القرض، والمعروفة باسم معيار الدفع المؤجل، وعادةً ما تكون المبالغ في شكل مبالغ مالية، وإليكم نموذج طلب سلفة مؤقتة على الراتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مدير شركة/ ………………. رعاكم الله.

الموضوع: نموذج طلب سلفة مؤقتة.

يشرفني سيدي المدير أن أقدم هذا الطلب بمبلغ خمسة ألف ريال سعودي؛ من أجل مواجهة (تقوم هنا بسرد الأسباب التي أدت إلى تقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة). أرجو الموافقة على طلبي، مع فائق التحايا سيدي المدير بقبول فائق الاحترام والتقدير

الاسم/ ………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ………………………….

رقم الهاتف/ ………………………….

عنوان السكن/ ………………………….

تاريخ تقديم الطلب

التوقيع/ ………………………….

توجيه إدارة الحسابات:/ ………………………….

– الموافقة على صرف سُلفة قدرها ………………….. ريالًا سعوديًا، على أن يتم استقطاع مبلغ 15% من راتب المذكور اعتبارًا من الشهر القادم.

اسم مدير الحسابات/ ………………………….

توقيعه/ ………………………….

اسم مدير شؤون الموظفين/ ………………………….

توقيعه/ ………………………….

اسم المدير العام/ ………………………….

توقيعه


بهذا النموذج الشارح نختم مقالنا عن: نموذج طلب سلفة مؤقتة، تعرفنا فيه على تعريف نموذج طلب سلفة مؤقتة، واستخداماته، ثم تطرقنا إلى كيفية كتابته، وعززنا ذلك بنموذج شارح لتقديم نموذج طلب سلفة مؤقتة من الشركة، ثم تناولنا كيفية الحصول على سلفة من منصة سلفة الإلكترونية، ونموذج طلب سلفة عربي إنجليزي، ونموذج طلب سلفة مؤقتة باللغة الإنجليزية، وختمنا المقال بنموذج تطبيقي آخر.

نعدكم بتقديم المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بجودة أفضل، وأسعار تنافسية، وما عليكم سوى التواصل بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي : 0533243424