بألفاظ ممتعة، وجمل مشوقة، وأسلوب بديع، نأتيكم بمقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب توظيف احترافي.

نتناول فيه أهمية تقديم نموذج طلب الحصول على الوظيفة بشكل احترافي، والخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج طلب الحصول على الوظيفة بشكل احترافي، وعززنا المقال بعديد من المعلومات المهمة والضرورية، والتي لها أهميتها في قوة ورصانة الموضوع.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: (0533243424).

قراءنا الأعزاء، مرحبًا بكم وإليكم مقال عن: نموذج طلب توظيف احترافي:


ماهية نموذج طلب توظيف احترافي

إن البحث عن الوظيفة يشغل الكثير من الشباب المؤهلين علميًا، ويمتلكون من الخبرة والكفاءة والمهارة ما يجعلهم مؤهلين لشغل الوظائف المتعددة والمتنوعة في شتى المجالات كل بحسب تخصصه ومؤهله العلمي الذي يحمله.

ومما لا شك فيه أن هذا الأمر يبحث عن الشباب كثيرًا، وبمجرد أن يجد أحدهم إعلانًا على موقع إلكتروني لشركة أو مؤسسة ما عن وظيفة، وتتناسب مع مؤهله العملي وخبراته نجده يقوم بإرسال ملفه إلى إدارة المؤسسة على العنوان المُرفق مع الوظيفة؛ حتى يحظى بالحصول على فرصة وظيفية يستطيع بها أن يوفر متطلبات حياته ومعيشته.

وهذا الأمر يتطلب من الشخص الراغب في التقديم على وظيفة ما أن يقوم بإعداد وتجهيز نموذج طلب توظيف احترافي، الذي لا بد أن يدون فيه كل ما له علاقة بمعلوماته الشخصية ومؤهلاته العلمية، وخبراته ومهاراته، وهو ما يجعل من حظه في الحصول على الوظيفة المُعلن عنها واردًا.

معروض طلب وظيفة

معروض طلب وظيفة
معروض طلب وظيفة

واستمرارًا مع نموذج طلب توظيف احترافي من الضروري أن نتطرق في هذا المحور إلى أهم الخطوات التي يتم الاعتماد عليها لكتابة مثل هذا النموذج، وذلك على النحو الآتي:

الخطوة الأولى:

بدء كتابة نموذج طلب توظيف احترافي البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.

الخطوة الثانية:

الإشارة إلى اسم الجهة المعنية باستقبال نموذج طلب توظيف احترافي.

الخطوة الثالثة:

تحية الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب توظيف احترافي، والتي عادة ما تكون بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.

الخطوة الرابعة:

لا بد في هذه الخطوة من الإشارة إلى موضوع نموذج طلب توظيف احترافي، مثل: الموضوع/ نموذج طلب توظيف احترافي في شركة؛ حيث إن موضوع نموذج التوظيف هو من الأمور المهمة التي يجب أن يتضمنها؛ إذ أنه أول ما يلفت نظر المتلقي.

الخطوة الخامسة:

تقديم جزيل عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المعنية باستقبال نموذج طلب توظيف احترافي، مع الحرص على الثناء والإشادة على الجهود الكبيرة التي تبذلها تلك الجهة في توفير العديد من الوظائف للشباب العاطلين عن العمل.

الخطوة السادسة:

في هذه الخطوة لا بد من توضيح أهم الأسباب التي أسهمت في تقديم نموذج طلب توظيف احترافي؛ حيث يجب في هذه الخطوة القيام بتحديد المؤهلات والخبرات التي يمتلكها الشخص المتقدم بطلب الحصول على الوظيفة، ولا بد من الإشارة إلى إرفاق السيرة الذاتية الخاصة به والتي تعتبر تعريفًا مُصغَّرًا عن صاحب الطلب.

الخطوة السابعة:

إنهاء نموذج طلب توظيف احترافي بلفت نظر الجهة المهنية بتلقي الطلب بأنه لا بد من الموافقة على منح المتقدم للوظيفة المُشار إليها في ثنايا الطلب، مع ضرورة الدعاء والتحية لها مرة أخرى.

الخطوة الثامنة:

الإشارة إلى المعلومات الشخصية لصاحب الطلب، وتتضمن: الاسم، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، تاريخ تقديم الطلب، والتوقيع.

خطاب تقديم على وظيفة

خطاب تقديم على وظيفة
خطاب تقديم على وظيفة

يمكننا في هذا المحور من نموذج طلب توظيف احترافي أن نتطرق إلى خطاب تقديم على وظيفة، وذلك من ناحية التعريف والأهمية، وتعزيز ذلك بنموذج تطبيقي شارح.

وعلى أية حال فإن خطاب التقديم على وظيفة هو عبارة عن وثيقة ومستند مهم لكلّ شخص يبحث عن الحصول على وظيفة ما، ويعتبر هذا الخطاب بمثابة البصمة التي تعكس صفة صاحبها الباحث عن وظيفة، وتحتوي على المعلومات والبيانات الخاصة بمقدم طلب الوظيفة إلى الجهات التي أعلنت عن حاجتها الماسة لموظفين.

إن خطاب تقديم على وظيفة يصف المستوى العلمي الذي يتمتع به الشخص المتقدم على وظيفة، ومستوى الخبرة والكفاءة التي يتميز بها، والتي تجهله مؤهلًا دون غيره لشغل الوظيفة المُعلن عنها.

ومما تجدر الإشارة إليه أنه لا بد أن يتم تجهيز وإعداد خطاب توظيف خاص بكل وظيفة، ويجب على مقدم الطلب أن يتحرى الدقة فيما سيدونه من معلومات في ثنايا الخطاب، ويجب أن يكون الخطاب مختصرًا وواضحًا ودقيقًا وشاملًا لكل التفاصيل التي يجب أن يتضمنها الخطاب.

وفيما يأتي إليكم النموذج المعتمد الذي يُمكنكم الاستعانة به لتقديم نموذج طلب توظيف احترافي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الأستاذ/ ………………………… مدير مؤسسة/ ………………………..

بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب توظيف احترافي.

سيدي الكريم، لقد جذبني إعلانكم الوظيفي/ ………………………………..  المنشور من طرفكم في تاريخ/ …./ …./ ……………….. بصحيفة/ ………………………؛ وبعد الاطلاع على الشروط والمستندات المطلوبة وجدت بأن هذه الوظيفة تتناسب مع ما أحمله من قدرات ومؤهلات.

حيث إنني تخرجت من الجامعة بدرجة بكالوريوس في تخصص/ ……………………….، ولدي الخبرة في مجال هذه الوظيفة المُعلن عنها ما يزيد عن الـ 5 سنوات؛ ولذا أتطلع إلى أن أحظى باهتمام بموضوع طلبي من قِبلكم، وأطمح في تحديد موعد لإجراء مقابلة شخصية معكم في القريب العاجل؛ وذلك للثقة الكبيرة التي أملكها وقدرتي على الإبداع والتميز.

أرجو أن يحظى طلبي بالقبول، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ……………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………..

البريد الإلكتروني/ …………………………..

عنوان السكن/ …………………………….

التاريخ/ ……………………………

التوقيع/ ……………………………

موقع اي وظيفة

إن الحصول على وظيفة في السعودية من الأمور التي تحظى بالاهتمام من لدن الجميع حكومة وشعبًا، وبلغ من الاهتمام بأن تم تخصيص عديدًا من المواقع والمنصات الإلكترونية للإعلان عن الوظائف الجديدة أو الشاغرة؛ رغبة في توفير الفرص الوظيفية للعديد من الشباب العاطلين عن العمل.

ومن تلك المواقع الإلكترونية ما يُطلق عليه موقع “أي وظيفة” الذي بطبيعة الحال يعتبر منصة إلكترونية أسهمت المملكة في إتاحتها على شبكة الإنترنت؛ حتى تقوم من خلالها بتقديم خدمة الإعلان عن الوظائف في جميع المجالات التي تتطلبها مؤسسات العمل.

كما أن هذه المنصة تقوم بتوضيح متطلبات الوظيفة من الأوراق والمستندات الرسمية؛ حتى تُسهل على المتقدمين بطلب الوظيفة معرفة كل ما له علاقة بالوظيفة التي تم الإعلان عنها على الموقع.

ومما تتميز به هذه المنصة بأن خدمتها مجانية، وتهدف بالدرجة الأساس إلى دعم الشباب السعودي في الحصول على الوظائف المتعددة، وهذا الأمر جعل البعض يقوم بتشبيه موقع أي وظيفة بأنه يشبع عالم الوظائف والشركات الحكومية، وهذا اللقب والتشبيه لم يأتِ من فراغ، ولكن نتيجة للجهد المبذول من الإدارة القائمة على الموقع بتوفير المزيد من الوظائف المتنوعة، والتي تصلح للعديد من التخصصات في مجال المال والأعمال.

كما أن موقع أي وظيفة يسعى إلى مساعدة العاطلين عن العمل في إيجاد حلول وظيفية لهم؛ حتى يتمكنوا من الخروج من دائرة البطالة، فضلًا عن أن موقع أي وظيفة له دوره الكبير في تقديم العديد من الوظائف والتي يتم الإعلان عنها بشكل يومي، الأمر الذي يساعد المهتمين بالحصول على وظيفة من التقديم على الوظيفة التي يرغبون بسهولة ويسر.

ومن جانب آخر فإن موقع أي وظيفة يساعد الشباب الذين لديهم الرغبة والطموح بشغل وظائف في العمل على تطوير مهاراتهم وقدراتهم على الوجه الذي يجعلهم عناصر فاعلة في سوق العمل ساعة ولوجهم فيه.

كما أن موقع أي وظيفة يعمل جاهدًا على تعزيز الباحثين عن الوظائف بوظائف ذات مستوى أعلى، وراتب ذا قيمة ممتازة، فضلًا عن أن هذا الموقع يقوم بالإعلان عن الوظائف بعد أن يستقي معلوماته عن الإعلان عنها بعد أن يتحرى المصداقية عن كل وظيفة يتم الإعلان عنها.

 نموذج اعلان وظيفة جاهز

تبحث العديد من مؤسسات العمل عن كيفية الإعلان عن وظيفة؛ حتى تعتمد على ذلك في الإعلان عن الوظائف التي بحاجتها إلى المؤسسة، وفي هذا المحور من نموذج طلب إعلان توظيف احترافي يطيب لنا أن نشير إلى أن نموذج إعلان وظيفة جاهز لا بد أن يتضمن الإشارة إلى الوظيفة بشكل واضح ودقيق، وأن يتم الإشارة فيه إلى مجموعة الشروط التي لا بد أن تنطبق على المتقدمين لشغل تلك الوظيفة.

ومن ناحية أخرى لا بد أن يتضمن نموذج إعلان طلب وظيفة جاهز تحديد المؤهل العلمي الذي تتطلبه هذه الوظيفة المعلن عنها لشغلها من قِبل المتقدمين للحصول على وظيفة، ويتم تعزيز ذلك بالإشارة إلى مجموعة الأوراق المطلوبة التي يجب أن يقوم المتقدم بطلب الوظيفة بتجهيزها عند التقدم لشغل هذه الوظيفة.

كذلك لا بد أن يتضمن نموذج إعلان وظيفة المهام التي تتطلبها الوظيفة، وأهم الخبرات والمهارات التي تحتاج إليها، والتي من الضروري أن تتوفر في الشخص المتقدم لشغلها، وكذلك تحديد ساعات العمل المطلوبة، والقيمة المالية للراتب، وأيام الإجازات، والعنوان الذي يتم عليه إرسال طلبات التوظيف من المتقدمين للحصول على الوظيفة المُعلن عنها.

خطاب سيرة ذاتية

تحتل السيرة الذاتية أهمية كبيرة في طلبات التوظيف؛ حيث يتم الاعتماد عليها كثيرًا في التقديم على الفرص الوظيفية التي تتطلب أن يتم إرفاق سيرة ذاتية تشرح وتوضح المؤهلات والخبرات التي يمتلكها المتقدم بطلب الحصول على وظيفة.

وعلى هذا الأساس فإن السيرة الذاتية لا بد أن تحظى بإعداد وتجهيز بشكل إبداعي من لدن المتقدم للحصول على الوظيفة؛ حيث إنه من الضروري أن تتم الإشارة إلى جميع المؤهلات والخبرات التي يمتلكها المتقدم بطلب الحصول على وظيفة.

كذلك فإن السيرة الذاتية لا بد أن تتضمن المعلومات الشخصية عن المتقدم، وهي الاسم، وتاريخ الميلاد، والمؤهل العلمي، شهادات الدورات التدريبية، واللغات والمهارات، وغيرها من الأمور التي يرى المتقدم بطلب الحصول على وظيفة أن لها دورها في أن يحظى الطلب بالقبول والموافقة على حصول الموظف على وظيفة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب توظيف بسيط


بهذه نحط معكم في آخر محطة من محطات مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب توظيف احترافي، تطرقنا معكم فيه إلى أهمية نموذج طلب توظيف احترافي، وأهم الخطوات النظرية التي يجب اتباعها عند كتابة نموذج طلب توظيف احترافي، كما أوردنا نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن نموذج طلب توظيف احترافي، كما تعرفنا معكم على موقع أي وظيفة، ونموذج إعلان وظيفة جاهز، وخطاب سيرة ذاتية.

لا تفوتكم فرصة الحصول على خدماتنا الحصرية والمتنوعة بأسعار تنافسية وسرعة في تلبية الطلب، وجودة في العرض والصياغة والتحرير، وبتواصلكم معنا عبر تطبيق واتساب يتحقق لكم ذلك، رقمنا هو: (0533243424).