هذا المقال، نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، يأتي إليكم نظرًا لبحث الكثير منكم – أعزاءنا القراء – عن الطريقة التي يتم من خلالها تقديم نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

حيث يقوم العديد من الراغبين في الاستفادة من نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، سواء كانت بناء أو شراء منزل أو إقامة مشروع تجاري، وغيرها من الأمور التي يريد الشخص نفسه مطالبًا بتوفير مبلغ من المال من أجل إتمامها، ولربما لا يكون بمقدوره القيام بهذا الأمر، من الحصول على قرض من بنك التسليف كونه يقدم العديد من التسهيلات.

ومن تلك التسهيلات ما تودون الحصول عليه من نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف؛ كونه من الأمور المهمة والضرورية للكثيرين، الذي لا يمكن الاستغناء عنها والرغبة في الحصول علية بشكل سريع لإتمام ما يريد من مشروع أو أمر ما غيره.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

قراءنا الكرام، نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف بشكل جذاب:

نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف

في هذا الجزء من المقال نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف نُقدِّم لكم ما أهمية قرض بنك التسليف؟ وكيف يتم تقديم الخدمة؟ وما هي المستندات الرسمية التي يجب أن تُرفق مع نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف؟

إنَّ خدمة إعفاء القروض يقدمها بنك التسليف والادخار السعودي، بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – الذي وجه إلى بنك التسليف بالتعاون مع وزارة المالية السعودية تقديم خدمات القروض والإعفاء.

يساعد بنك التسليف خدمات القروض والإعفاء إلى الأشخاص من أصحاب المعاشات غير القادرين وكذلك المتوفين، حيث تسعي وزارة المالية إلى تقديم وتطوير الخدمات الكثيرة للمواطنين المقيمين بالمملكة العربية السعودية، لتسهِّل عليهم عمليات القروض، وكيفية الاستعلام عن كشف حسابي بنك التسليف والادخار.

ولعملية تقديم طلب قروض أو إعفاءات بنك التسليف والادخار بشكل صحيح، والتأكد من إرسال الطلب بشكل وافٍ وجيدٍ وبه كافة البيانات، فهناك مجموعة من الأوراق والمستندات المطلوبة التي يجب إرفاقها في تقديم طلب إعفاء قروض بنك التسليف والادخار، والتي تتمثل في المستندات التالية:

المستند الأول:

يجب إرفاق ملف توضيحي مفصَّل به كل شيء عن الحالة المالية والمعيشية التي يُعاني منها الشخص المتقدم للطلب، والتي من شأنها أن تُسهم في أن يتم منحه الإعفاء من أقساط القرض.

المستند الثاني:

ينبغي إرفاق الطلب بالصور من الهوية الوطنية؛ حتى يتم التأكد من صحة بياناتك من اسم ومكان إقامة وتاريخ ميلاد.

المستند الثالث:

يجب إرفاق الكارت الخاص بالعائلة؛ حتى يتم معرفة عدد أفراد الأسرة.

المستند الرابع:

ينبغي إرفاق صور تقارير طبية خاصة بالمتقدم، ثم يتم التوقيع على الطلب بهوية المتقدم به، ثم ينبغي التأكد أن الطلب المرسل إليه بنك التسليف والادخار السعودي.

المستند الخامس:

بعد الانتهاء والتأكد من تحضير جميع المستندات التي ذكرناها أعلى، ينبغي على المتقدم التوجه وإرسال الطلب على عنوان الديوان الملكي من خلال البريد الممتاز.

طلب اعفاء

نُقدِّمُ لكم في هذا الجزء من نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، بعض الصيغ لنماذج طلب الإعفاء، ومن ذلك نُشير إلى ما يأتي:

النموذج الأول:

سيدي الرئيس، لقد قمت بتقديم طلب اعفاء من قرض، ثم أرسلته إلى مجلس بنك التسليف، وانتظرت مدة من الوقت حتى يتم الرد. وكنت متفائلاً بقبول طلبي، واعفائي من سداد أقساط القرض، الذي اقترضته لعمل مطعم.

النموذج الثاني:

سيدي الكريم، بعد شهر من تقديمي نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، جاء الرد بأنه ليس من اختصاص البنك تقديم إعفاء من سداد القرض المستحق على المستفيدين، وأنَّ ذلك من اختصاص الديوان الملكي.

النموذج الثالث:

سيدي الرئيس، لقد كنت أحيا في رغد العيش، وسعة الرزق، والصحة والعافية، ولي منزلٌ من أفخم المنازل يؤويني أنا وعائلتي، وكنتُ أتقلب بين أنواع النعم، إلى أن جاء اليوم الذي تعرضت فيه إلى أزمة مالية، وأصبحت لا أقوى على تحمل مصاعب الحياة، وذلك حين أصبت بمرض مزمن، وداء خطير، وبسببه نَحَلَ جسمي، ورقَّ عظمي، وانهارت قواي، وبقيت مقعدًا على السرير.

لم أكن أتوقع ذلك أن يحصل لي، فقد طلبت الأطباء، وترددت على المستشفيات والمرافق الطبية؛ لعلي أجدُ دواءً يخفف عني بعض تلك الآلام، التي كادت تودي بحياتي، مما أدى إلى أن أخسر أموالي، وأبيع جميع ممتلكاتي؛ حتى منزلي الذي أسكنه وآوي إليه، اضطررت إلى بيعه وإنفاقه في تكاليف العلاج.

والحمد لله أنني بدأت أتماثل للشفاء من تلك الآلام الجسدية القاتلة، لكن بقيت آلام نفسية عميقة، تكدر صفوة شفاء الآلام الجسدية التي كنت أعاني منها.

إنَّ تلك الآلام، هي رؤية أولادي بدون مسكن ولا مأوى، فبعد ذلك العيش الرغيد، أصبحنا نتمنى امتلاك منزل يحتوينا بين جدرانه، وقد تقدمت بطلب قرض إلى بنك التسليف، حيث تم الموافقة على طلب القرض الذي قدمته، ثم بعد ذلك تم إعطائي المبلغ المطلوب لشراء منزل.

ثم بدأت تسديد أقساط قرض بنك التسليف، لكني لم ألبث أن عاد إليَّ المرض مرَّة أخرى، وأصبحت طريح الفراش، وبسبب مرضي لم تعد لديَّ القدرة على العمل، وأصبحت عاجزًا عن سداد قرض البنك، فكتبتُ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، وأرسلتها إلى إدارة البنك، وأرجو أن أجد منها تجاوبًا وتقديرًا لظروفي، ومنحي إعفاء من سداد أقساط القرض.

معروض اعفاء

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي الموقر ……………………….. حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أبعث إليكم أسمى عبارات الشكر والتقدير، على ما تقدمونه للمواطن السعودي من خدمات إنسانية جلية، ولا سيما ما يتعلق بالقروض والإعفاءات.

وأحيطكم علمًا بأنني منذ ما يقارب العام، أقدمت على تقديم طلب قرض من بنك التسليف؛ من أجل إتمام زواجي، وتغطية تكاليفه من مهر وأثاث وتجهيز منزل وغير ذلك من المتطلبات اللازمة.

وقد أقدمت على هذه الخطوة؛ لعدم كفاية الراتب الذي أتقاضاه لتغطية مصاريف زواجي ومصاريف عائلتي؛ ولذلك لجأت إلى بنك التسليف والادخار لاقتراض مبلغ من المال مقابل سداده على أقساط ولفترات محددة.

حيث رأيت أن ذلك سيساعدني ويسهل عليَّ كثيرًا، وسيمكنني من الزواج وتأسيس أسرة، والإنفاق عليها، وتأمين متطلباتهم الأساسية واللازمة.

وحقيقة الأمر أن بعض أصدقائي هم من شجعوني للقيام بمثل هذه الخطوة؛ لأنه لا يُمكنني الزواج من خلال راتبي الشهري الذي أتقاضاه، فأنا أنفقه على أسرتي المكونة من أمي وأبي وأختين في الجامعة، وإيجار منزل ومصاريف دراسية لأخواتي، وغيرها من المصاريف اليومية، فيأتي آخر الشهر ولم يتبقَ من راتبي شيئًا.

وعليه، فإنني تقدمت بنموذج طلب اعفاء من بنك التسليف؛ حتى أستطيع الزواج وإكمال نصف ديني، فقد تقدم بي العمر كثيرًا، ولم أتزوج بسبب الظروف المادية، وعدم قدرتي على تحمل تكاليف الزواج، فما كان مني إلَّا أن أقدم على طلب قرض من بنك التسليف فليس أمامي خيارٌ غيره، والحمد لله تمت الموافقة على طلبي، شاكرًا لهم تعاونهم ومساعدتهم لي.

وبعد أن استلمت مبلغ القرض، بدأت في تجهيزات الزواج، وتم كل شيء على خير بفضل من الله، وكان الاتفاق على سداد مبلغ القرض لمدة ثلاثة أعوام، وعلى أقساط محددة.

وقد بدأتُ في سداد بعض أقساط القرض، وكانت أموري تسير على ما يُرام، وبعد مرور فترة زمنية، مرضت زوجتي، مما اضطرني إلى أخذ بعض المبالغ المالية من بعض الأشخاص، وأصبحت في ظروف صعبة حالت دون أن أواصل في دفع أقساط القرض، ناهيكم عن المبالغ التي اقترضتها بسبب مرض زوجتي.

آمل منكم الموافقة على طلبي بإعفائي من دفع أقساط القرض؛ لأن ذلك سفك كربتي ويحلُّ أزمتي.

مع أطيب التحايا،،،

نموذج اعفاء من قرض بنك التسليف

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو رئيس الديوان الملكي الموقر رعاكم الله.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع/ نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

أنا المواطن ……………………… ورقم الهوية الوطنية ……………………….. ورقم الهاتف ……………………. سعودي الجنسية.

أتقدم إلى سيادتكم بمنحي إعفاء من بنك التسليف، وذلك بسبب الحالة المادية الصعبة التي أمر بها، والتي لا تسمح لي بسداد أقساط القرض، وعليه أرجو من سيادتكم مساعدتي في سداد ما على من التزام للبنك، جعله الله في موازين حسناتكم، حفظكم الله من كل سوء.

مع خالص تحياتي،،،

مقدم الطلب ………………..

التوقيع ………………….

نموذج تعبئة طلب اعفاء من بنك التسليف للديوان الملكي

في هذا الجزء من نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، إليكم كيف يتم تعبئة نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف للديوان الملكي، وقد تم إعفاء العديد من الفئات من التمويل والقروض الشخصية وهم الأيتام، ومستفيدي الضمان الاجتماعي، وكبار السن ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين هم ضمن برامج الرعاية الاجتماعية المختلفة داخل المملكة، والذي يكون عبر مجموعة من الخطوات، وهي:

  1. الدخول على الحساب الشخصي في بنك التسليف والادخار.
  2. القيام بملء نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف بكافة البيانات الصحيحة.
  3. التأكد من صحة المعلومات في نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  4. استخراج نسخة من نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  5. إرفاق كافة النسخ المستخرجة إلى باقي نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  6. بعد الاطلاع على نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، من إدارة البنك، سيأتي الرد مباشرة بالموافقة أو الرفض.

أما خطوات طريقة التسجيل لنموذج طلب اعفاء من بنك التسليف والادخار، فيكون عبر هذه الخطوات:

  1. الدخول عبر الموقع الإلكتروني لبنك التسليف من خلال خدمة كشف حساب إلكتروني.
  2. تسجيل الدخول عبر الموقع.
  3. الضغط على خيار طلباتي.
  4. تحديد نوع القرض.
  5. الضغط على خيار تفاصيل قرض بنك التسليف والادخار.
  6. ومن ثم يتم فتح نافدة يتم الدخول عبر تسجيل الدخول برقم الهوية الوطنية.
  7. ثم اضغط “موافق”.
  8. هنا يجب إدخال كافة المعلومات عن مقدم الطلب والتسجيل لنموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  9. الإقرار بصحة كل المعلومات الواردة في نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.
  10. القيام بتعبئة الطلب عن نوع الشكوى والتي تكون إعفاء قرض، ورفع كافة المستندات المطلوبة.
  11. سوف يتم فتح نموذج حيث يجب تعبئة كافة المعلومات في الخانات المطلوبة وبالطريقة الصحيحة.
  12. ومن ثم إرسال نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف.

 

 

أعزاءنا القراء، في النهاية سعينا في نموذج طلب اعفاء من بنك التسليف، أن نشمل كل المعلومات المفيدة والقيمة، في هذا الموضوع، والذي لا بد من توافر جميع الشروط التي تتطابق في الشخص الطالب للإعفاء، وكذلك تطرقنا لنموذج طلب اعفاء بنك التسليف، وعدد من النماذج الشارحة لتقديم نموذج طلب اعفاء بنك التسليف، وانتهينا بالخطوات التي يجب اتباعها لتسجيل طلب إعفاء بنك التسليف بطريقة إلكترونية.

وحتى تحصلوا على خدماتنا الحصرية والنوعية تواصلوا بنا الآن على الرقم الآتي : 0533243424