بجميل الألفاظ وأمتعها، وبسلاسة العبارات وأروعها، نواصل معكم عبر موقعنا ريشة التحليق في ميدان الكتابات الوظيفية، وهو الميدان الذي يتطلب حصافة ودراية ومهارة ومعرفة بكل جديد ومفيد، ولا سيما ما تعلق بتقديم الخدمات المتنوعة والمتعددة للأشخاص بمختلف مستوياتهم، وفي مقالنا لهذا اليوم نتطرق إلى العنوان التالي: نموذج استلام رواتب.

حيث عرضنا فيه معلومات منوعة عن الموضوع، والتي اختصرناها في نموذج استلام مسير رواتب عمالpdf، نموذج استلام رواتب العمالة المنزلية وزارة العملpdf، تحميل نموذج استلام مسير رواتب عمالpdf، نموذج استلام رواتب سائق خاص، نموذج استلام مسير رواتب عمال وورد.

لا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:(0533243424).

قراءنا الأعزاء، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان: نموذج استلام رواتب:


نموذج استلام رواتب

يعتبر نموذج استلام رواتب من أهم النماذج التي يتم البحث عنها من قِبل الموظفين في المملكة العربية السعودية، ولا سيما الموظفين في القطاع العسكري؛ حيث إنه تطرأ العديد من الزيادات في البدلات والعلاوات باستمرار، وهذا من باب الحرص على الاهتمام بالعسكريين؛ نظرًا للمهام الملقاة على عاتقهم، والتي لها دورها الكبير في العمل على تثبيت الأمن والاستقرار بالدرجة التي تطمح الحكومة إلى تحقيقها في البلاد.

وفي العادة ستضمن نموذج استلام رواتب، جميع البنود الأساسية التي تتعلق بتفاصيل الراتب من اسم الموظف والراتب الأساسي والزيادات والخصم إن كان هناك خصم، والتوقيع الخاص بالموظف.

ونظرًا لما أشرنا إليه من أهمية نموذج استلام رواتب العسكريين فإنه من الأمور التي يجب أن نتطرق إليها بشكل مبسط؛ حيث إن الحكومة السعودية تسعى بشكل مستمر في تحسين الأوضاع الخاصة بالعسكريين؛ لأنهم يعتبرون من أهم القطاعات في الدولة، وتحرص الحكومة السعودية بشكل كبير على أن تقوم بتقديم أفضل الرواتب والخدمات لهم؛ حتى يتمكنوا من العيش في حياة مرفهة، وذلك نظير ما بذلوه من جهود في سبيل الذود عن حياض الوطن.

وفي واقع الحال فإن نموذج استلام رواتب العسكريين هو من أهم النماذج التي أقرتها وزارة الدفاع بالتعاون مع وزارة المالية، وأقرت فيه إضافة جميع ما يتعلق بالتعديلات المالية، ولا سيما القيمة المالية بالريال السعودي لجميع البدلات والعلاوات المخصصة لجميع العسكريين، فضلًا عن الدرجات الوظيفية الجديدة في السلك العسكري السعودي.

وبناء على هذا التعديل الذي أقرته وزارة الدفاع السعودية بخصوص النموذج المتعلق باستلام الوزارة تعميمًا بذلك إلى كافة القطاعات التابعة لها؛ بهدف القيام بإرسال نموذج استلام رواتب قبل أن ينتهي الشهر الميلادي، ويتم تعزيزه هذا النموذج بإقرار دفع الراتب.

وقد تم إلزام جميع الجهات العسكرية بالعمل على إرسال النماذج الخاصة باستلام الرواتب بطريقة إلكترونية، وذلك وفقًا لما هو معتمد من لدن وزارة المالية السعودية، وبالتنسيق مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، وهو الأمر الذي هدفت من خلال إجراء عملية استلام الرواتب من جهة، ولاستعلام عن العلاوات والبدلات من جهة أخرى، وذلك من أهم الأهداف التي أدت إلى اعتماد الطريقة الإلكترونية لاستلام الرواتب من لدن وزارة المالية التي هي المسؤول الأول عن تزويد الموظفين في مختلف الوزارات بالمبالغ المالية المخصصة للرواتب وزياداتها وعلاواتها.

ولا بد أن يشمل نموذج استلام رواتب رقم الهوية الوطنية الخاصة بالموظف كما وردت في بطاقة الأحوال المدنية، واسم الموظف الرباعي، وبيان صرف الراتب، والقيمة المالية للعلاوات إن تم اعتماد علاوة جديدة، وغيرها من المستحقات المالية التي يجب الحصول عليها في كل شهر ميلادي، وذلك مقابل الخدمة التي أسداها للوطن.

ومن جانب آخر فقد قامت وزارة الداخلية بالعمل على إتاحة خدمة قيام الموظف بعملية الاستعلام عن الرواتب الخاصة بالعسكر من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية، وذلك بدءًا من يوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، وهو اليوم الذي تقوم فيه المؤسسات المختلفة برفع نموذج استلام رواتب إلى وزارة المالية بناء على التعميم الذي رفعته إلى تلك المؤسسات سابقًا؛ حيث إنه مع نهاية كل الشهر يمكن أن يقوم المستخدم بالولوج إلى منصة أبشر والاستعلام عن القيمة المالية لراتبه، ويعرف كم قيمة الراتب، وذلك نظير الوقت والجهد الذي قام ببذله في سبيل الكفاح والعمل على مدى شهر كامل، وذلك رغبة منه في الدفاع عن الوطن.

نموذج استلام رواتب سائق خاص

نموذج استلام رواتب سائق خاص
نموذج استلام رواتب سائق خاص

وفي هذا المحور من نموذج استلام الرواتب نتطرق إلى رواتب السائق الخاص؛ حيث إنه من أهم النماذج التي يتم الاعتماد عليها من لدن أرباب العمل لقضية استلام وتسليم الرواتب الخاصة بالسائق الخاص سواء أكان لدى مؤسسة أو شركة أو غير ذلك.

ويتعلق هذا النموذج بتوضيح طبيعة الحصول على الرواتب للعمالة الأجنبية، ولا سيما ما تعلق برواتب السائق الخاص الذي هو من الرواتب المهمة التي لا بد أن يتقاضاها الشخص مثله مثل غيره من الموظفين في هذا المجال.

ولا بد أن يتضمن نموذج استلام رواتب السائق الخاص، والذي يتضمن المدة الزمنية لعقد العمل، وجميع تفاصيل دفع الراتب، وكذلك مجموعة المعلومات الشخصية، وتاريخ استلام الراتب، وتوقيع السائق.

وفيما يأتي إليكم أهم الأمور التي لا بد أن يتضمنها نموذج استلام رواتب سائق خاص، والتي يُمكننا أن نختصرها لكم في النقاط الآتية:

  • المعلومات الشخصية للسائق الخاص، وتشمل ما يأتي: الاسم الرباعي، الجنسية التي يحملها السائق، رقم الإقامة ويشترط أن تكون الإقامة صالحة، ورقم جواز السفر صالح.
  • التاريخ الذي بدأ السائق فيه العمل في الشركة أو المؤسسة.
  •  تاريخ نهاية عقد العمل.
  • كتابة اسم صاحب العمل الذي يعمل لديه السائق.
  • ذكر اسم كل شهر سوف يتلقى فيه السائق الراتب راتبه.
  • تاريخ استلام الراتب باليوم والشهر والسنة.
  • تخصيص خانة تتعلق بالخصم أو الحافز.
  • توقيع كل من صاحب العمل والسائق الخاص.

وفيما يأتي إليكم نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن نموذج استلام الرواتب لسائق خاص بالسعودية، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

اسم العامل/ …………………….. الجنسية/ ……………………….. رقم جواز سفر/ …………………… جهة الإصدار/ ……………….. تاريخ بدء مباشرة العمل/ …./ …./ ……………. تاريخ نهاية العمل/ …./ …./ ……………  يبين صرف رواتب سائق خاص/ …………………. لدى/ ………………….

مسلسل

No

الشهر

Month

التاريخ

Data

الراتب

Salary

التوقيع

Signature

الملاحظات

Notes

1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12

تحميل نموذج استلام مسير رواتب عمال pdf

وهنا لا بد أن نزودكم بنموذج إقرار استلام راتب الذي يعتبر من أهم النماذج الإضافية إلى جانب نموذج استلام رواتب؛ حيث يمكن أن يتمكن من خلاله صاحب العمل من إثبات حصول العامل على المبلغ المستحق إذا طالبه به العامل بعد ذلك.

وفيما يأتي إليكم نموذج إقرار استلام راتب:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

أقر أنا الموقع أدناه/ ……………………..

أنني قد استلمت مبلغًا من المال وقدره/ …………………….. وهذا المبلغ يعتبر راتبًا لشهر/ ……………………… وهذا إقرار مني بعدم تبقي أي مبلغ مالي من الراتب أو الحوافز لهذا الشهر لدى مدير العمل في مؤسسة/ …………………………

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم الموظف/ ………………………..

رقم الجواز/ ………………………..

رقم الإقامة/ ………………………..

تاريخ تقديم الإقرار/ ………………………..

التوقيع/ ………………………..

نموذج استلام مسير رواتب عمال pdf

 

يعتبر هذا النوع من النماذج التي يتم الاعتماد عليها من المؤسسات، والتي يجب أن تتضمن اسم العامل الرباعي كما ورد ببطاقته للأحوال المدنية إن كان سعودي الجنسية، وفي حال لم يكن سعوديًّا فينبغي تسجيل اسم العامل من واقع جوازه للسفر، أو الإقامة.

كذلك لا بد أن يتضمن الشهر المحدد للحصول على الراتب، وتاريخ الحصول على الراتب، والقيمة المالية للراتب بالريال السعودي، والملاحظات التي لها علاقة بعمليات الخصم والزيادة إن وجدت، فضلًا عن تاريخ مباشرة العمل للعامل، وتاريخ الانتهاء من عقد العمل، مع ضرورة توقيع الطرفين على نموذج استلام رواتب.

وهذا النموذج بالتحديد له مزاياه وسلبياته، فمن ناحية المزايا نشير إلى أن البعض يُفضِّل عملية استخدام نموذج استلام الرواتب في مِلَفّ بي دي إف؛ لأن هذا النموذج يكون محافظًا على الشكل والترتيب والتنسيق من جهة، ويكون سهلًا في التحرير والطباعة من جهة أخرى.

أما بالنسبة للسلبيات فإنه لا يمكن التعديل عليه بالإضافة أو الحذف، فلو تطلب الأمر إضافة موظفين فإنه لا بد من عمل كشف جديد يختلف عن الكشف المعمول به في السابق.

نموذج استلام رواتب العمالة المنزلية وزارة العملpdf

واستمرارًا مع نموذج استلام الرواتب نتطرق إلى نموذج استلام كشف الراتب الشهري من وزارة العمل السعودية الذي يعتبر أحد أهم النماذج المخصصة لاستلام الرواتب التي تتعلق بالعمالة الأجنبية، ولا سيما العمالة المنزلية.

وفي العادة فإن هذا النموذج يتضمن قسم الأجور والرواتب في كل جهة عمل، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل السعودية بتجهيزه وطباعته بصيغة pdf؛ حيث إن هذه الصيغة هي المحبذة من لدن رب العمل الذي يعمل لديه العامل الأجنبي، ولا سيما أن هذا النموذج يتضمن جميع المعلومات التي لها علاقة مباشرة بالموظف الراغب في الحصول على نموذج استلام الرواتب يتمن راتبه وزياداته والعلاوات إن وُجدت والخصم إن كان هناك خصم.

وبعد أن يستلم العامل راتبه فقد خصصت وزارة العمل في نهاية هذا النموذج خانة خاصة بالتوقيع؛ حتى يتمكن رب العمل من عدم مطالبة العامل براتبه في الجهات المختصة، وهو الأمر الذي لا يحافظ على استمرار العلاقة بين رب العمل والعامل.

نموذج استلام مسير رواتب عمال وورد

نموذج استلام مسير رواتب عمال وورد
نموذج استلام مسير رواتب عمال وورد

يعدُّ نموذج استلام رواتب من أهم النماذج الخاصة بالعمل، والتي يتم الاعتماد عليها من الشركات والمؤسسات لغرض العمل على تعديلها، وإضافة ما يمكن إضافته، ومن ثم استخدامها كنماذج تتعلق باستلام الرواتب الخاصة بالموظفين لديها.

ومما تتميز به هذه النماذج أنها يسهل عليها التعديل والحذف والإضافة، وهي من النماذج التي يتم الاعتماد عليها بدرجة كبيرة أكثر من غيرها من النماذج.

اقرأ أيضًا: شكوى خصم الراتب


بهذا نختم معكم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج استلام رواتب، تعرفنا معكم فيه على أهمية نموذج استلام الرواتب، وكيفية عمل نموذج استلام مسير رواتب عمالpdf، وأهمية نموذج استلام رواتب العمالة المنزلية وزارة العملpdf، وتعرفنا على تحميل نموذج استلام مسير رواتب عمالpdf، ونموذج استلام رواتب سائق خاص، ونموذج استلام مسير رواتب عمال وورد، وعززنا المقال بمجموعة واسعة من المعلومات التي تجدونها في ثنايا المقال.

وبإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:(0533243424).