قام الكثير من المواطنين السعوديين بالبدء في عمل معروض مساعدة مالية، خاصةً أولئك المعروفين بـقلة الدخل أو متوسطة، والذين يتزايد عددهم بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وما تبعه من تعطل المشاريع والأعمال التي يمكن أن تكون مصدر الدخل الوحيد لمعظم المواطنين، وحرصًا من المملكة العربية السعودية على تحسين حالة الدخل لمواطنيها ومساعدتهم في مختلف نواحي الحياة قامت المملكة بتقديم مساعدات مالية لمواطنيها والتي يتم التقديم عليها بواسطة معروضات المساعدة، وللمزيد من الخطابات والنماذج تواصل معنا واتساب 0533243424

 معروض طلب مساعدة مالية

يعتبر معروض مساعدة مالية من أهم الوثائق التي يتم تقديمها للحصول على المساعدة المالية من قبل الديوان الملكي أو ولي العهد أو جلالة الملك، خاصةً في ظل ما يمر به معظم المواطنين من أزمات مالية قد لا يجدوا لها حل إلا من خلال المساعدات التي يقدمها الديوان الملكي.

وسوف نقدم لك في هذا المقال مجموعة من أفضل النماذج المميزة للمعروض والتي يمكنك إقتباس منها ما تشاء، وتقديمه وسوف يتم قبوله في الحال.

اقرأ أيضًا: معروض نقل خدمات موظف.

معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

من المعروف أن المملكة العربية السعودية تحرص على تقديم أفضل الخدمات لمواطنيها خاصةً محدودي الدخل منهم، وكذلك المواطنين المعروفين بتعثر حالتهم المادية من الرجال أو النساء.

فهي تحرص دائماً على تقريب الطبقات الاجتماعية من بعضها البعض، وإلغاء معظم الفروق الاجتماعية التي يشعر بها المواطن محدود الدخل، ساعية بذلك للوصول به إلى حياة كريمة خالية من المنغصات.

ولذلك تقوم بتقديم الكثير من المساعدات المالية والإعانات المتكررة لجميع مواطنيها، منها ما يتم صدوره من الديوان الملكي أو المعونات الخاصة بسمو الأمير وخادم الحرمين الشريفين.

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

انتشرت الكثير من النماذج التي تقدم مجموعة من أفضل المعروضات التابعة للمستعادات المالية، وسوف نجمل لك مجموعة منها في ما يأتي:

 معروض مساعدة مالية إلى الملك

يجب أن يبدأ المعروض بالامتنان والتقدير على ما يقدمه سمو الملك……. من مجهودات لمواطنيه، ومن أفضل هذه النماذج:-

 إلى صاحب السمو الملك -حفظه الله- ورعاه الملك…………….

 في البداية أود أن أوضح مدى امتناني وتقديري التام لما تقدمه من جهود جبارة للوصول بالمواطن السعودي بشكل خاص والمملكة أجمعها إلى مستوى عالي من الرقي والتقدم والازدهار.

وأوضح كذلك مدى عودة ما تقدمونه من جهود كبيرة للوصول بالوطن إلي شأنًا رفيع لا يوازيه أحد، واستنادًا لما تقدمه سموك من هذه الجهود والمساعدات للمواطنين بشكل عام أقوم بتقديم طلب التماس للحصول على مساعدة مالية.

حيث أني في خلال الآونة الأخيرة قد تعرضت إلى خسائر مضنية في مجال عملي والتي أثرت علي بشكل واضح في كافة مستويات المعيشية، والتي نتج عنها إنفاق كافة ما أملكه من أموال.

وقد تراكمت علي الديون بشكل كبير حتى أصبحت مهدد بدخول إلى السجن في أي وقت، وهذا يترتب على أثره أضرار بالغة لي ولأبنائي كذلك، لذلك أتمنى من سيادتكم قبول طلب التماسي، داعياً لكم بطول العمر والمدد الكثير.

 ثم قم بكتابة اسم المرسل، وكذلك رقم الجوال الذي ترغب في استقبال قبول الطلب عليه -إن شاء الله.

 معروض طلب مساعدة مالية جاهز

 بسم الله الرحمن الرحيم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إلى جلالة الملك………….حفظه الله- ورعاه

 يجب أن أبدء خطابي أولاً بتقديم الكثير من عبارات الشكر والامتنان على ما تقوم به جلالتك من مساعدات مالية لجميع المواطنين، والتي توضح فيها مدى أهمية استقرار حال المواطن محدود الدخل عند جلالتك وحكومة المملكة.

وهذا شجعني على تقديم هذا الالتماس، خاصةً بعد أن تفاقمت عَلِيّ الأمور ولم يعد لي ملجأً بعد الله تعالى غير بابكم، فقد ضاقت بي الأحوال وتعسرت الأمور.

وتعرضت إلى العديد من الضوائق المادية التي دفعت بي إلى التقصير في حق أسرتي وأهل بيتي، حيث عجزت عن توفير معظم متطلبات الحياة الأساسية، وأصبح أولادي الأربعة وأسرتي في ضائق مادية ليس لها كاشفة دون الله.

ولهذا سعيت إلى تقديم التماس إلى جلالتك لمساعدتي في تيسير أمور حياتي حتى أتمكن من الرجوع إلى عملي مرة أخرى ومواصلة القيام بالاعتناء بأطفالي.

وأطلب من سيادتكم مساعدة مالية تقدم بشكل شهري حتى استرد عافيتي وأستطيع الخروج إلى سوق العمل مرة أخرى، حيث أنني أمر بوعكة صحية تحول بيني وبين الخروج للعمل، وختامًا أقدم جزيل شكل لجلالتك.

 مُرسل إليكم من………..

العنوان…………….

رقم الجوال……………

 معروض طلب مساعدة مالية من الأمير

يقوم ولي العهد بتقديم الكثير من المساعدات المالية لأصحاب الظروف الخاصة والذين يتعرضون إلى ضوائق وأزمات مالية، ولكي تتمكن من الوصول إلى مساعدات مالية من خلاله سموه، فيجب عليك أن تقوم بتقديم معروض مساعدة مالية بصيغة تجذب النظر لتجعله يقبل الطلب بشكل رحب، وسوف نقدم لكم نموذج معروضة للأمير بشكل الآتي:-

 نموذج تقديم معروض مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبعد……….

فلقد عُرفت سموك بين أقرانك بسخائك وكرمك وجزيل عطائك، فأنت يا صاحب الشيم النبيلة والأخلاق الرفيعة قد بلغت من الكرم منزله فأصبح الطلب إليك في حكم المجاب عليه.

وقد عرفت بمدى حرصك على مساعدة الفقراء والميل إلى تلبية حاجة جميع المحتاجين، لذلك أتقدم إلى سموك بطلب وأرجو أنا لا ترد يدي خائبة، فقد بلغت من ضيق الحال مبلغًا كبيرًاًّ.

وتعرضت إلى ضائق مالية أصبت فيها بفقد جميع مالي، وتراكمت على الديون لذلك أرجو من سموك صرف معونة شهرية لي ولأطفالي حتى أستطيع استرداد ما فقدته، ولسموك جزيل الشكر والمنة.

المرسل………………….

رقم الهاتف……………….

 القواعد العامة الملتزم بها عند كتابة معروض المساعدة المالية

لكي يتم قبول المعروضة الخاصة بك في أسرع وقت، عليك أن تلتزم ببعض القواعد العامة، خاصةً إذا كانت هذه المعروضة مقدمة لأحد الملوك أو الرؤساء، فهذه القواعد تساعدك بشكل كبير في كتابة معروض مساعدة مالية، ومن أهم هذه القواعد:

  1. يجب أن تبدأ المعروض باسم الله، وتحية الإسلام ”السلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.
  2. كتابة اسم الجهة المقدم لها المعروضة، وهي التي تريد الحصول على المساعدة من خلالها.
  3. ذكر مجموعة من عبارات الثناء واللطف للشخص المقدم له المعروضة، ومدى سرعة استجابته في الرد على طالب المعونة والمساعدة، وأنه شخص يرغب دائمًا في تقديم الخير للجميع.
  4. ذكر الحاجة المالية التي ألجأتك إلى طلب المعونة، ومدى عجزك في المرور من هذه الضائقة دون مساعدته.
  5. في النهاية يجب أن ينتهي الخطاب بالدعاء له بالبركة وطول العمر، وأن يجعل ما يقدمه من مساعدات في ميزان حسناته.
  6. يذكر اسم المرسل ورقم الجوال الذي يرغب في تلقي المساعدة من خلاله.

 يمر العديد من الناس بضوائق مالية كثير فيسعى للوصول إلى مساعدات مالية من الأقارب، وقد يصعب الحصول على مساعدة مالية منهم، لذلك يلجأ الشخص إلى أحد المؤسسات المالية أو الديوان الملكي للحصول عليها، وهو بدورة ما يحتاج إلى تقديم معروض مساعدة مالية وسوف يساعدك هذا المقال بشكل كبير في تقديمها.