معروض طلب إعادة خدمة هو أحد المعاريض التي يتم استخدامها لأجل الكثير من الأغراض فمن أهم الأغراض التي يتم استخدام فيها معاريض طلب إعادة الخدمة هو معروض طلب إعادة الخدمة العسكرية، فمن الممكن أن يكون هناك عسكري خاضع للخدمة العسكرية ولكن ساءت ظروفه وكانت أحد الأسباب القوية التي تحول دون رجوعه مرة أخرى، بالإضافة إلى وجود معاريض طلب إعادة خدمة بصورة أخرى والتي منها طلب إعادة خدمة stc خط ارضي وطلب إعادة الخدمات من المحكمة وغيرها من الأغراض، في مقالنا اليوم سنتعرف على معروض طلب إعادة خدمة بكافة الأنواع والأغراض المرادة من وراء كل الطلبات في بعض الفقرات فيما يأتي.

معروض طلب إعادة خدمة عسكرية

أحد المعاريض التي يبحث عنها الكثيرين هو نموذج معروض طلب إعادة خدمة عسكرية، ويأتي السبب وراء كثرة الطلب على معروض طلب إعادة خدمة عسكرية كونها واحدة من أهم المعاريض التي من المهم أن يتم كتابتها وتنسيقها بعناية من أجل يتم قبولها والموافقة على عودة الفرد إلى الخدمة العسكرية مرة أخرى ويمكنك الاستعانة بنموذج معروض طلب إعادة الخدمة العسكرية فيما يأتي من أجل تقديمه إلى الجهات المعنية.

الاسم /

السن /

العنوان /

الجنسية /

رقم الهوية الوطنية /

رقم الإقامة /

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا (اسم صاحب الطلب) صاحب رقم الإقامة المعروض أمامكم في الطلب، أقر بأنني قد ارتكبت خطأ كبير وقد تخطيت حدودي وتجاوزت المسموح به وتعديت على قوانين دولتي المملكة العربية السعودية، ونتيجة للأمر السابق قد تعرضت للمعاقبة.

أود من سيادتكم محاولة قبول طلبي وإعادتي مرة أخرى إلى الخدمة العسكرية لأداءها وخدمة وطني على أكمل وجه والذي منعني منه ووقف حائلاً أمامي هو أنني (ذكر الأسباب التي منعتك من إكمالك للخدمة العسكرية).

أتقدم إلى سيادتكم الآن بطلبي وأرجو من الله ومنكم مسامحتي على ما بدر مني والسماح لي باستكمال فترة خدمتي ولكم جزيل الشكر والتقدير والاحترام.

هناك الكثير من النماذج التي يمكننا أن نسردها لكم من خلال مقالنا اليوم عن معروض طلب إعادة خدمة عسكرية نظراً لوجود الكثير من التفاصيل التي يمكننا أن نعمل على إضافتها في النموذج.

اقرأ من هنا : نموذج طلب مغادرة التراب الوطني

النموذج الثاني

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد / (تقوم بكتابة اسم القائد أو متلقي الطلب) تحية طيبة وبعد ..

بعد التحية نسأل الله أن تكونوا في تمام الصحة والعافية

أنا الجندي (تقوم بكتابة اسمك) والذي يأتي عمله تحت راية السيد (مديرك في العمل)، بعد الخروج لأجازتي من العمل وبعد انتهاء مدة الأجازة لم استطع الرجوع إلى العمل مرة أخرى بصورة طبيعية كما كنت أفعل في الأجازات السابقة نظراً لظروف خارجة عن إرادتي تماماً وتلك الظروف وقفت حائلاً أمام رجوعي مرة أخرى لتأدية الخدمة، لذلك أود أن أؤكد لسيادتكم أن عدم رجوعي لم يأتي لسبب باطل ولكن لأسباب خاصة وهي : (تبدأ بتوضيح الأسباب الخاصة بك)

أود من حضراتكم وآمل من الله ومنكم مسامحتي على ما بدر مني تجاه جهة العمل الخاصة بي، أحتاج إلى موافقتكم على طلبي حتى أستطيع الرجوع مرة أخرى والبدء في أداء واجبات عملي مرة أخرى.

أود الآن أن أقوم بتوضيح أمر معين وهو أن ظروفي المادية في الآونة الأخيرة نظراً للظروف التي مررت بها قد تدهورت وأصبحت أن أجد قوت يومي هو أمر صعب للغاية، حيث أننا لا أقدر على توفير الاحتياجات الأساسية لأفراد أسرتي، فكما تعرف يا سيدي أن الأوضاع قد تغيرت ولم تعد مثل السابق فالأسعار في ارتفاع مستمر والمتطلبات دائماً في ازدياد واحتاج للبدء من جديد في عملي على أمل أن تُحل تلك الأزمة.

قد أخبرت سيادتكم عن الظروف التي مررت بها والتي جعلتني لأول مرة أتغيب عن العمل بتلك الطريقة ولكن يا سيدي قف مكاني وتخيل وضعك في ظروف التي أجبرت عليها، أرجو من سيادتكم أن تعذرني وتتجاوز عن خطئي وأحتاج منكم أن تنظروا لي بعين الرحمة وأن تراجعوا قرار فصلي عن العمل، أشكركم على سعة صدوركم في قراءة طلبي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

معروض طلب إعادة للعمل

هنا نقدم جزء مختلف قليلاً عن نماذج المعروض السابق حيث أن معروض طلب إعادة للعمل يقدم نفس المعنى ونفس الغرض الذي يقدمه معروض العودة للخدمة العسكرية لكن هذا الأمر يختلف قليلاً هنا نظراً لاختلاف الجهة والهيئة التي تخاطبها فهناك كانت هيئة عسكرية وهنا هيئة عمل حكومية أو خاصة لكنها عادية، فيما يأتي نموذج معروض طلب إعادة للعمل يمكنك الاستعانة به وتقديمه لإدارة الجهة التابع لها عملك.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى السيد /                    المُبجل (توضيح منصب الشخص المخاطب داخل المؤسسة)

تحية طيبة وبعد ..

في البداية أحب أن أتقدم إليكم بطلبي هذا لأجل رجوعي لهيئة العمل مرة أخرى، ولم أتقدم بطلبي إليكم إلا ويملأني الأمل من الله عز وجل تجاه شخصكم الكريم في قبول طلبي بصدر رحب وأعلم يقيناً أن طلبي سينال الاهتمام الكافي من حضراتكم.

لقد تقدمت للعمل داخل الهيئة (توضيح اسم الهيئة وعملها) لمدة تصل إلى (توضيح المدة التي عملت بها داخل الهيئة) وأصبحت في تناغم كبير مع فريق العمل بالهيئة حيث أن فريق العمل داخل الهيئة أحد أفضل فرق العمل التي يمكن أن توفر لأي موظف جديد بيئة عمل مريحة ورائعة من أجل إنتاجية أفضل.

خلال فترة عملي داخل الهيئة استطعت أن اكتسب من جميع أفراد الفريق الكثير من الخبرة والمهارات التي أصبحت تثقلني وأتمنى أن أكون قد قدمت ما يقابل تلك الخبرات والمهارات من عمل ومجهود فأنا طوال سنوات عملي لم أدخر أي جهد وقدمت كل ما بوسعي من أجل توفير ما تحتاجه الهيئة.

خلال فترتي استطعت أن أنال احترام وحسن تعامل ورعاية واهتمام من قبل إدارة الشركة والأفراد العاملة بها جميعهم، لكن نظراً للعديد من الأسباب التي حالت بيني وبين رجوعي لعملي مرة أخرى والتي من أهمها (تقوم بتوضيح الأسباب الخاصة بك).

كما تعرف سيدي المدير أنني ليس لي مصدر دخل آخر سوى المرتب الذي أحصل عليه من عملي بهيئتكم الموقرة، ونظراً لأسبابي الموضحة أمامكم لم أتمكن من الرجوع ولم أتمكن أيضاً من البحث عن عمل آخر، وكما تعرف سيدي الفاضل أن أعباء الحياة تزداد يوماً بعد يوم وليس لي حيلة في الأمر.

أتقدم إلى سيادتكم اليوم بمعروض طلب إعادة خدمة عملي والذي من خلال موافقتكم عليه استطيع الرجوع إلى عملي ومباشرة كافة أعمالي وأداء كافة واجباتي تجاه الشركة على النحو الأمثل، أتمنى أن تنظروا لي بعين العطف والرحمة وأن تقدروا لي سنوات عملي ضمن فريق الهيئة وأن تكون مجهودات طوال السنوات الماضية شافعاً لي أمامك، كل الشكر على سعة صدوركم وقراءة طلبي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هكذا نكون قد انتهينا من سرد كافة تفاصيل مقالنا اليوم عن معروض طلب إعادة خدمة سواء كانت عسكرية أو غيرها، تعرفنا خلال المقال معلومات يتم كتابتها في أكثر من نموذج بالإضافة إلى تعرفنا طريقة كتابة نموذج  معروض طلب إعادة للعمل، نتمنى أن تعم عليكم الفائدة وأن ينال المقال أعجابكم.

للحصول على خدمتك من الخبراء المختصين الآن قم بالتواصل معنا و بمراسلتنا عبر الواتس آب على الرقم 0533243424