الأجازة حق مشروع للموظف كما أقرت جميع القوانين الدولية والمحلية ، والأجازت لها أنواع عديدة وتقدير مدتها يعتمد على الغرض المطلوب لأجلها فمثلاً معروض طلب إجازة الحج والعمرة يمنحك مدة معينة من 10 إلى 15 يوم ، وأجازة الزاوج للعسكريين والمدنيين لها فترة زمنية ، والأجازة العارضية هي الأقل فى المدة ، وهناك أيضاً اجازة للرعاية بصغير  .

وجديراً بالذكر أن كل معروض طلب إجازة له صياغة معينة فى نموذج معين.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

خطاب طلب اجازة

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى مدير الشركة / حفظك الله تعالى ورعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب إجازة

أكثر شيء في هذه الحياة  يبذل الإنسان  فيها نفسه  والطاقة التي تكمن في داخله هي ( التضحية ) بكل معانيها , أن تعطي ، تبذل ، تتنازل عن أشياء مقابل أشياء أخرى ، أن تقدم الغير على نفسك , أن تقدم عمرك على طبق من ذهب من أجل أن تسعد غيرك ، أن تجعل لهم متنفس من خلالك ، أن تنسى ماذا تريد وما الذي يجب عليك أن تكون ..

حياتي كانت كلها عبارة عن مسؤوليات ، هموم متراكمة متطلبات ، أشياء تحملتها بما تتسع لها طاقتي وما تفوقها ، من أجل إسعاد أمي وأخوتي الذين ينتظرونني كل يوم على عتبة المنزل من أجل أن يرو قطعة الحلوى التي أحملها معي عند عودتي الى المنزل ، كل تلك الأشياء البسيطة بذلت من أجلها الكثير …

توفي والدي وترك لي حمل ثقيل فأنا كنت في ذلك الوقت لازلت متخرج  من الثانوية العامة , وأبلغ من العمر عشرون عاماً ، ولم يكن العثور على عمل أمراً سهلا إطلاقاً عملت في عدة أعمال تارة في النجارة ، وتارة في إحدى المطاعم  ، وما بين فترة وفترة أجد عملاً لا يكون أطول مدة عن غيره ، لقد عانيت كثيراً من أجل إيجاد عمل أفضل وبدخل أفضل , ولكن بسبب أني لا أملك شهادة غير الثانوية ولا أملك مؤهلات لم أوفق في ذلك .

وبعد بحث طويل وبواسطة أحد الاشخاص الخيرين عملت كحارس في إحدى الشركات , فكان بمثابة عكاز سير لإكمال الطريق , بالرغم من بساطته إلا أنه سد جزء بسيط من حاجتنا .

صيغة طلب إجازة اضطرارية

وبعد مرور وقت من الزمن لم يعد الأجر الذي أتقاضاه كافياً , فالمسؤوليات تزداد يوم بعد يوم , وكذلك ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة .

مما جعلني أقدم على دخول الجامعة , وإكمال تعليمي من أجل الحصول على وظيفه أفضل , تعينني على تحمل المسؤوليات وتحسين مستوانا المعيشي , ولأجل ذلك قمت ب , كتابة معروض طلب إجازة , من أجل إكمال إجراءات التسجيل .

حاولت جاهداً أن أوفق بين عملي ودراستي , ومع اقتراب موعد الاختبارات , أتقدم بطلب لإدارة الشركة ب , معروض طلب إجازة اختبارات , متمنياً منكم التعاون معي والموافقة على طلبي المقدم لديكم .

ومرت السنين بعون من الله وتوفيق منه , وأكملت دراستي الجامعية وبتقدير جيد جداً , وبدأت بالبحث عن عمل أفضل , وفي نفس الشركة , حصلت على وظيفه تليق بي وبمستواي التعليمي , وسارت حياتي للأفضل والحمد لله .

وبما أن ظروفي أصبحت أفضل , أقدمت على خطوه هامه في حياتي , وهو ان أتزوج , وأكون أسرة , لذا أطلب من سيادتكم الموافقة على إعطائي إجازة وقبول طلبي , معروض طلب إجازة زواج

بدأت حياة جديده ومشوار جديد , ورزقني الله بطفل , ومع مرور الأيام مرضت مرض شديد وتم أخذي للمستشفى لعلاجي إجراء الفحوصات اللازمة , حيث أتضح أني أعاني سرطان العمود عافانا الله وعافاكم وأني بحاجة لعلاج مستعجل , مما جعلني أتقدم للإدارة الكريمة بتقديم , معروض طلب إجازة مرضية , من أجل البدء في رحلة علاجي , شاكراً تعاونكم الدائم لي .

خطاب طلب إجازة اعتيادية

كما أتقدم ب , كتابة معروض طلب إجازة اعتيادية , لسيادتكم من أجل تمديد مدة إجازتي .

وبسبب حالتي المستعصية طلب مني الأطباء السفر للخارج , من أجل تلقي العلاج اللازم له , ولأجل إنقاذ حياتي أتقدم إليكم ب , معروض طلب إجازة خارجيه , سائلا ً المولى لكم الصحة والعافية وألا يريكم مكروه بأحبتكم .

    وتقبلوا خالص عرفاني وشكري

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

الرقم الوطني: .. .. .. .. .. .. ….

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

نكتب جميع طلبات الاجازات ، اجازات العسكريين زواج ، اجازات المدينيين إعتيادية ، سنوية ، إضطرارية وإلخ ، فقط تواصل معنا, عبر واتس آب على الرقم / 0533243424

قد يهمك تصفح طلبات الأجازات التالية : 

نموذج طلب اجازة pdf , doc 

طريقة طلب اجازة من مديري 

نموذج طلب إجازة بدون مرتب 

نموذج طلب إجازة زواج 

نموذج طلب إجازة وفاة