أعزاءنا القراء، إليكم معروض جاهز نقل عسكري؛ حيث إن النقل من حق أي موظف في السلك المدني أو العسكري، وهذا بطبيعة الحال من الأمور المعمول بها في المملكة العربية السعودية؛ حيث تتيح إمكانية تقديم العسكري، لطلب النقل من منطقة إلى أخرى، ويرجع هذا إلى الظروف التي يمرُّ بها، والأوضاع العائلية التي تتطلب منه ذلك.

ونحن هنا نتيح لكم كافة تفاصيل تقديم معروض للنقل، وسنقوم بتعزيز ذلك بعدد من النماذج الشارحة عن كيفية النقل.

وللمزيد من الخدمات تواصلوا بنا عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي : 0533243424

أعزاءنا القراء، إليكم معروض جاهز نقل عسكري:


معروض جاهز نقل عسكري

من بين المعاريض التي يُقدِّمها العاملون في السلك العسكري معروض جاهز نقل عسكري، وهو من أنواع الخطابات المهمة التي يستخدمها العسكر للنقل.

وعادة ما يتم اللجوء إلى مثل هذا المعروض بهدف النقل من مكان العمل السابق إلى مكان جديد، يتم الإشارة إليه في المعروض، وهذا يتطلب أسباب وحجج مؤثرة ومقنعة، ومنها تعيين العسكري في منطقة بعيدة عن مقر سكنه، وهذا يتطلب منه وسيلة نقل وتنقلات مُكلفة ومُرهقة في نفس الوقت.

ولكون العسكري يبذل جُلَّ تضحياته لأجل الوطن، وتكون مواقفه مُشرِّفة للغاية، ولكونه درع الوطن المتين، وحصنه الحصين، ويقف الجميع أمامها احترامًا وتقديرًا، فهو بلا شك ربما يحتاج لمعروض نقل عسكري، لظروف قهرية ملزمة له بالنقل، سواء أكانت ظروفًا عائلية أو صحية؛ تجعله يقف حائرًا في أمره، ويبدأ في التفكير بالنقل؛ لأن بقاءه في مقر عمله السابق، له تأثير سلبي على أدائه البطولي، فيصبح شارد الذهن، وكثير التفكير في وضعه.

وهنا يبدأ في التفكير بالنقل بالقرب من عائلته، فربما أن زوجته تعرضت لمرض وهي بحاجة إليه أن يكون قريبًا منها، أو أن والده توفي، وهو الأكبر في الأسرة، وأمه تعاني من أمراض مزمنة، وربما مُقعدة، وهو المسؤول الأول عنها، فيبحث عن كيفية تقديم معروض نقل عسكري؛ حتى يكون قريبًا من أمه يتابع حالتها، ويسهر على راحتها، وأن بُعده عنها يضاعف تدهور وضعها الصحي؛ كونها لا تجد من يدير أمرها وشأنها.

وتخفيفًا من معاناته فنحن هنا نُسدي إليه خدمة جليلة وهي معروض جاهز نقل عسكري، كيف يقوم بتقديمه، ولمن يُقدِّمه.

خاصة وأن هناك الكثير من الجنود الذين ما تأخرت جهودهم من أجل الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه، وترابه المجيد، ولكن الظروف الشخصية التي يعانون منها تجعلهم مجبورين للنقل من منطقة إلى أخرى؛ حفاظًا على لمِّ شمل أسرهم وعوائلهم، والحفاظ على تماسكها الاجتماعي.

كمن يسكن في الرياض، ويؤدي خدمته على الحدود الشمالية أو الجنوبية للمملكة ويعمل جاهدًا على نقل أسرته؛ حتى تكون قريبة منه، ولكن لا يجد إلى ذلك سبيلًا، ربما لأن الأمر سيتطلب منه منزلًا جديدًا وتكاليف نقل، وتكاليف إيجار باهظة الثمن.

فيجد العسكري نفسه مضطرًا لتقديم معروض جاهز نقل عسكري من المنطقة التي يعمل فيها إلى منطقة أخرى، يكون بصيغة قوية ومقنعة، وهذا يتطلب منه أن يصيغ معروض جاهز نقل عسكري، يحصل بواسطته على النقل.

كيف اكتب خطاب نقل

ونمضي مع مقالنا عن معروض جاهز نقل عسكري، إليكم -أعزاءنا القراء- الخطوات التي يتوجب اتباعها عند كتابة مثل هذا المعروض، وتتمثل تلك الخطوات فيما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: يتوجب استهلال معروض جاهز نقل عسكري بكتابة البسملة (بسم الله الرحمن الرحيم)، وهذا أمر جميل ومحبب من شانه تسهيل الأمور، وتنشرح به الصدور، ويرتاح البال به، ويصلح الحال، ويفتح الله بها ما أغلق من باب، وهي مفتاح للخير والبركة.
  2. الخطوة الثانية: كتابة اسم المرسل إليه المعروض، باسمه ومنصبه.
  3. الخطوة الثالثة: تحية مستقبل معروض جاهز نقل عسكري، بالتحية العسكرية، ثم بتحية الإسلام الخالدة، ألا وهي: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ومن المستحسن أن نضيف إليها جملة (تحية طيبة، أما بعد).
  4. الخطوة الرابعة: تحديد الموضوع الذي من أجله أرسل المعروض، وهو: الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري.
  5. الخطوة الخامسة: تعريف مُقدِّم المعروض بنفسه، من خلال تسجيل الاسم، ومقر العمل، ويُعَدُّ هذا من الأشياء المهمة والضرورية عند تقديم معروض جاهز نقل عسكري.
  6. الخطوة السادسة: الإشارة إلى أسباب طلب النقل، ويتوجب سرد الأسباب الأساسية التي دعته إلى كتابة معروض جاهز نقل عسكري بشكل مختصر وبعبارات تكون مؤثرة ومقنعة، فالمعروض الطويل عادة لا ينظر إليه.
  7. الخطوة السابعة: اختتام طريقة كتابة معروض نقل عسكري بالتنبيه والإشارة إلى أن موضوع النقل ضروري منه؛ للأسباب التي تم ذكرها في السابق، وأنه يرجو من مُتلقي المعروض أن ينظر إلى ظرفه بعين المسؤولية، والدعاء له بالتوفيق والسداد في أداء مهامه الموكلة إليه في سبيل الدفاع عن الوطن، وأن يبلغه شكره وتقديره اللامحدود بالوقوف معه، والموافقة على نقله؛ للتفرغ لمعالجة ما يمر به من ظروف عصيبة، التي من الصعب أن يعالجها وهو بعيدًا عن الأسرة.
  8. الخطوة الثامنة: الحرص على كتابة المعروض بعبارات غاية في الإقناع والتأثير، وأن يتجنب أن تكون في المعروض أية أخطاء إملائية أو نحوية؛ لأن هذا أمر غير لائق في معروض تم تقديمه إلى جهة رسمية.
  9. الخطوة التاسعة: الإشارة في نهاية معروض جاهز نقل عسكري إلى المعلومات الشخصية الآتية: (اسم مقدم الطلب، الرتبة العسكرية، الرقم العسكري، تاريخ تقديم المعروض، التوقيع أو البصمة).

اقرأ أيضًا: معروض نقل موظف.

صيغة معروض نقل

عند تقديم طلب معروض جاهز لنقل عسكري ينبغي على صاحبه أن يحرص كل الحرص على الأخذ بهذه النصائح:

  1. النصيحة الأولى: عدم كتابة معروض جاهز نقل عسكري بخط اليد:
    • حيث يجب الحذر من ذلك فخط اليد ربما يكون رديئًا وغير واضحًا، ويعيق القارئ من قراءته، وربما لن يتحصل صاحب المعروض على غايته في النقل، ولذا من اللائق أن يتم كتابة المعروض بالكمبيوتر، مع مراعاة أن يتم اختيار رسمي وواضح، يجعل قراءة المعروض سهلة.
  2. النصيحة الثانية: الاختصار وعدم الإطالة:
    • حيث من الضروري واللازم أن يتم اختصار المعروض، وعدم إطالته، وهذا يتطلب أن يصيغ المعروض شخص له الخبرة الكافية في الكتابة والصياغة والتحرير، وهذا أمر ضروري، بحيث يقوم بسرد الأسباب الجوهرية التي وقفت وراء تقديم مثل هذا المعروض، دون الولوج في تفاصيل لا طائل منها، وليس لها أي تأثير في الإقناع، سوى أن تُشعر الجهة التي ستتلقى المعروض بالاشمئزاز وعدم الرد بشكل إيجابي على ما ورد في المعروض، الذي سيبدو للمتلقي بأنه عبارة عن سرد قصة حياة.
  3. النصيحة الثالثة: التحلي بالأدب التام:
    • حيث يجب على صاحب المعروض أن يسرد ويوضح أسباب وظروف تقديمه بشكل غير مُبالغ فيه؛ لأنه لا يليق بصاحب المعروض من هذا النوع أن يُكثر من عبارات الاسترحام والاستعطاف، فالموقف لا يتطلب ذلك، لا سيما وأنه أحد رجال الميادين العسكرية، وأحد أسود العرين العسكري.
  4. النصيحة الرابعة: التأكد من أن المعروض اشتمل على كافة التفاصيل:
    • حيث من اللازم على صاحب المعروض عند مراجعته أن يتأكد من أن المعروض تضمن كافة التفاصيل والمعلومات المهمة والضرورية.

خطاب نقل عسكري مؤثر وقوي

وفي هذا الجزء من مقالنا إليكم نموذجًا شارحًا بشكل عملي تطبيقي لطريقة كتابة معروض جاهز نقل عسكري:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة قائد السَّرِيَّة/ ………………، حفظكم الله ورعاكم.

تحية عسكرية، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري.

أرجو من سيادتكم الكريمة أن تتكرموا بالموافقة على معروضي ونقلي إلى منطقة/ …………………. (ويقوم صاحب المعروض بالإشارة إلى الأسباب والظروف التي دعته إلى كتابة معروض النقل).

وأسأل الله لكم التوفيق في مهامكم العملية في الدفاع عن الوطن والذود عن حياضه.

مقدم الطلب/ …………………..

الرتبة العسكرية/ …………………..

الرقم العسكري/ ……………………….

التاريخ/ ………………………………..

التوقيع/ ………………………..

 نموذج لمعروض نقل عسكري

وهذا نموذج آخر لكيفية كتابة معروض جاهز نقل عسكري:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة قائد السَّرِيَّة/ ………………، حفظكم الله ورعاكم.

تحية عسكرية، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري بسبب مرض زوجتي.

إننا منذ طفولتنا غُرس فينا حب الوطن، وإن حبه من الإيمان، وقد نما حبه فينا وترعرع معنا إلى أن أصبحنا كبارًا، وهذا الحب دعانا للالتحاق بالسلك العسكري؛ حتى نُسهم ولو باليسير في خدمة وطننا الكريم.

وإنني إذ أتقدم إليكم بمعروضي هذا طالبًا النقل إلى منطقة (……………….)، وذلك لظروفي العائلية التي أمرُّ بها، فزوجتي مريضة منذ قرابة شهر، ويتطلب مني ذلك أن أكون إلى جانبها؛ حتى أتابع حالتها الصحية، وليس لي من يقوم بالمهمة عوضًا عني، فابني الكبير يبلغ من العمر ثلاثة عشر عامًا، وهو ليس مؤهلًا أن يقوم بذلك.

وعليه فإنني أرجو منكم الموافقة على معروض بنقلي إلى منطقة (……………….)؛ حيث يسكن أهلي.

أرجو من الله لكم التوفيق.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………..

الرتبة العسكرية/ …………………..

الرقم العسكري/ ……………………….

التاريخ/ ………………………………..

التوقيع/ ………………………..

معروض نقل العسكري

وفي هذا المحور نعرض إليكم نموذجًا تطبيقيًّا أخر لكيفية كتابة معروض جاهز نقل عسكري:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة قائد السَّرِيَّة/ ………………، حفظكم الله ورعاكم.

تحية عسكرية، وبعد:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الموضوع/ معروض جاهز نقل عسكري بسبب مرض أمي.

اسمحوا لي في بداية معروضي هذا أن أتقدم إليكم بالشكر الجزيل، والتقدير الكبير، لما تقومون به من جهود في إنجاح المعسكر منذ أن تسلمتم قيادته.

ومن هذا المنطلق اسمحوا لي بتقديم معروضي إليكم، والذي أطلب فيه نقلي من تبوك إلى نجران؛ وذلك لحالة أسرتي وظروفهم العصيبة؛ حيث إنني أعمل في منطقة تبوك منذ مدة طويلة، ولم آخذ أي إجازات سوى الإجازات الرسمية التي تُمنح لجميع العاملين في هذا المعسكر.

سيدي القائد:

تقدمت إليكم بهذا المعروض وكلي أمل، بموافقتكم الكريمة على طلب نقلي؛ وذلك لظروف خارجة عن إرادتي، فأنا مضطر للنقل إلى نجران؛ حيث أمي مريضة وتدهورت صحتها لبعدي عنها، فوالدي توفي منذ عام، وزادت صحتها سوءًا عقب فقده.

سيدي الكريم، أرجو أن تتفهموا حالة أمي الصحية، والسماح لي بنقل عملي إلى نجران محل سكن عائلتي، فقد ازدادت أوضاعها صعوبة؛ حيث إنني العائل الوحيد لهم بعد وفاة والدي، حيث إن أمي بحاجة إلى الرعاية والاهتمام المتواصل، وتحتاج إلى فحوصات شهرية، لمتابعة حالتها.

سيدي القائد:

أُقدِّر اهتمامكم ولطفكم الدائم معي؛ حيث إنني لم أتردد بطلب نقلي؛ لأنه معروف عن سيادتكم الكريمة، أنكم تساعدون جنودكم وقت الحاجة، وتقفون إلى جانبهم، وتدعمونهم لحل مشاكلهم.

وفقكم الله لكل خير ترومون منه مصلحة الوطن.

مع فائق تحياتي.

مقدم الطلب/ …………………..

الرتبة العسكرية/ …………………..

الرقم العسكري/ ……………………….

التاريخ/ ………………………………..

التوقيع/ ………………………..


أعزاءنا القراء، نحن المتميزون وأصحاب الصدارة في معروض جاهز نقل عسكري، تناولنا معكم كيفية كتابة معروض جاهز نقل عسكري، وبعض النصائح والإرشادات عند كتابة معروض نقل جاهز عسكري، ودعمنا الموضوع بثلاثة نماذج شارحة عن كيفية تقديم معروض جاهز نقل عسكري.

والآن يمكنكم التواصل بنا للحصول على خدماتنا المتنوعة والحصرية، وذلك على تطبيق الواتساب على هذا الرقم : 0533243424