بالتميز دومًا نلقاكم، وفي مقالنا: مساعدة مالية فورية نجدد لقاءنا معكم، مُتَمَنِّينَ لكم عرضًا رائعًا وفائدةً جمةً، تجنون ثمارها من طريق الأسلوب الراقي، والطريقة المُتَجَدِّدَة، والعبارة القوية الجزلة، فكونوا معنا، لتنعموا بأبدع نماذجنا الجاهزة، وأساليبنا المُبتَكَرَة، وجديد منشوراتنا، من خلال تواصلكم بنا على رقمنا الواتس آب : 0533243424

 

مساعدة مالية فورية

قد تتأزم على الفرد أوضاعه، وتشتد عليه ظروف حياته، فيضطر إلى مَن يعينه، ويخفف عنه بعضًا من معاناته، بما يقدمه إليه من مساعدة مالية فورية، تسهم في تحسين وضعه، وتخليصه من أحلك ظروفه.

وتتعدد الجهات المُسَاعِدَة بتعدد انتمائها؛ إذ منها ما ينتمي إلى القطاع الحكومي العام، ومنها ما يختص بالأهلي الخاص أو المُختَلَط.

وأيًّا كانت الجهة المَعنِيَّة، فإنَّ بإمكان الشخص المُحتَاج التقدم إليها، وطلب عونها ومساعدتها؛ لأنه بطلبه مساعدة مالية فورية، يقي نفسه من مصارع السوء، ويحقق هدفه بأسلوب أمثل.

أسباب طلب المساعدة المالية الفورية

وراء كل مساعدة أسباب عدة، تتباين بتباين الهدف من تلك المساعدة، وفيما يلي ذكر لأهم هذه الأسباب:

الأولى: أسباب صحية:

تتعلق بما يتعرض إليه فرد ما من معوقات، تستهدف صحته شخصيًّا، أو تصيب أحد رعاياه، مما يلح عليه بالتقدم إلى داعمٍ، يطلعه على ظرفه الصحي العصيب، فيتعاون معه بتقديم مساعدة مالية فورية، يدفعها إليه نقدًا، أو يحوِّلها لحساب المرفق الذي يتعالج فيه.

الثانية:أسباب معيشية:

تتمثل فيما يرتبط بالمسكن أو الغذاء، وهنا يلجأ المرء إلى المطالبة بالمساعدة، ليؤمِّنَ مأوًى، أو ليسد رمقًا.

فمثلًا حين يفقد إنسانٌ ما منزلَه، أو يبلغ إلى سن أو وضع يقعده عن العمل، ولم تكن له فئة تعينه بعد الله، فإن من حقه – حينها – أن يطلب مساعدة مالية فورية.

الثالثة: أسباب اجتماعية:

وتمثلها الدواعي الاجتماعية المُسَيطِرَة على الإنسان، كـ: حاجته إلى تكوين أسرة، أو اضطراره إلى مواصلة تعليم أبنائه، وغيرها مما يفرض عليه التعايش المجتمعي.

لذا حين يعجز الأعزب عن الزواج، أو يقف رب الأسرة مكتوفَ اليدين، لا يجد ما يُعَلِّمُ به أولاده، يكون لهما – عندئذٍ – التوجه إلى الداعمين ماليًّا، والتماس مساعدة مالية فورية.

محتاج مساعده ماليه للزواج

لما كان الزواج سبيلَ أمانٍ، يحفظ به المُسلِمُ دينه ونسله، ويؤسس من طريقه حياةً مُطمَئِنَّةً، فإن من الطبيعي أن ينشده كل واعٍ، ويطمع في الوصول إلى بر أمانه.

ولما كان الناس يتفاوتون غنىً وفقرًا، فإن مما لاشك فيه أن توجد فئات كادحة، تحلم بنصف دينها ولا تقدر على تحقيقه، إلا إذا أعانها فاعلو الخير بمساعدة مالية فورية.

خطوات التقديم للمساعدة الفورية

لتتمكنوا – متابعينا الأعزاء – من الحصول على المعونة فوريًّا، نعرض لكم أهم الخطوات المُحَقِّقَة لذلك، فتابعونا:

أوَّلًا: يحسن بكم استهلال طلبكم بالبسملة، لتكون بداية خيرٍ لكم.

ثانيًا: حَدِّدُوا مَن ترجون مساعدته بعد الله تعالى، ليعرف الطلب وجهته السليمة.

ثالثًا: عَبِّرُوا عن احترامكم لمُخَاطَبِكم، فحيُّوه بأفضل تحية كـ: السلام عليكم، ونحوها من التحايا الودية.

رابعًا: أبرزوا موضوعكم، بتكبير حجمه، وتمييز خطه، لتسهلوا على مُتَلَقِّي الخطاب الانتباه إليه، والتوجيه بمساعدة مالية فورية.

خامسًا: كللوا طلبكم بأروع عبارات الشكر، وزينوه بالاعتراف بجهود مُخَاطَبِكم، والامتنان لخدماته الجليلة.

سادسًا: قدموا تعريفًا كاملًا بأنفسكم، بحيث يتضمن: الاسم الكامل للمُقَدِّمِ، ونوع هويته ورقمها، ومحل سكنه، ومقر عمله، ورقم هاتفه، للتعرف إليه، وتسهيل الاتصال به.

سابعًا: أقنعوا مُخَاطَبَكم بأهمية ما لأجله تقدمتم بالطلب، فمثلًا إذا كان الزواج سببًا لطلب مساعدة مالية فورية، فإنه يجدر بكم – ساعتها – التحدث عما للزواج من فوائد جمة.

ثامنًا: لتكفلوا نجاحًا لما تطلبون، تناولوا – بشكلٍ مُفَصَّلٍ – كل الدواعي الاضطرارية الداعية إلى طلب كهذا.

تاسعًا: اختموا معروضكم بشكركم لِمُسَاعِدِكم، وأشعروه برجائكم تأمله ونظره، وأجزلوا له التحية العطرة المُكَلَّلَة بالدعاء.

عاشرًا: احرصوا على الطريقة الرسمية للتقدم، فاكتبوا – أسفل صيغتكم الطلبية – الآتي:

مُقَدِّمُ الطلب:……….

رقم الهاتف: ………

تاريخ التقديم: ……..

التوقيع: …………..

معروض طلب مساعدة مالية جاهز

لنضمن لك – قارئنا الكريم – سرعة حصولك على مساعدة مالية فورية، ارتأينا تزويدك بأنموذجين جاهزين، تنحو منحاهما في تقديمك، وتضع – في نقاط الفراغ – ما يخصك من بيانات شخصية، وتغيِّر المحتوى وفقًا لنوع طلبك الشخصي، فابقَ معنا مُتَابِعَنا النبيه:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ مدير مكتب الوليد الخيري …………………………….. الفاضل.

أطيب التحايا العطرية، وبعد:

الموضوع: طلب مساعدة مالية فورية.

بداية أنظم لكم جواهر شكري عقدًا فريدًا، أطوق به خدماتكم العظيمة، وأقطف أشذى رياحين امتناني، لأقدمها تاجًا يزهو بفضائلكم السامية.

سيدي المدير الأكرم:

معكم المواطن: …………….، رقم الهوية: ………………..، الموقع السكني: منطقة ………………….، شارع: ………………….، جوار مبنى: …………….، المهنة: ……………..، مقر العمل: ………………..، الحالة الاجتماعية: ……………، رقم الهاتف الأرضي: ………………

مديري الجليل:

لما كنا في زمنِ سرعةٍ مُتَنَاهِيَةٍ، يفرضها التطور العلمي، وينشدها إنجاز العمل بشكل أسرع.

ولما كنت عاملًا بسيطًا، لا يزيد راتبه الشهري على 3000 ريال سعودي، ولا يجد وسيلة توصله إلى عمله في الوقت المُنَاسِب، فقد قصدتكم اليوم بطلبي، وارتجيت تكرمكم بمساعدة مالية فورية، لأتمكن من شراء سيارة تحمل أسفاري، وتوصلني إلى أرضٍ لم أكن أبلغها إلا بشقِّ الأنفس.

المدير المِعطَاء:

لقد تكبدت المشاق تباعًا، وواجهت العناء كِشَافًا، فجعلت لي من صبر أيوب نصيبًا، حتى ضاقت عليَّ الأرض بما رحبت، وبكاني عدوي وصديقي على السواء!

متى؟ وأين؟ وكيف؟ ولِمَ؟

حسنًا سيدي المِقدَام:

في يوم الثلاثاء الحادي والعشرين من شهر رجب سنة 1443 ه، المُوَافِق للثاني والعشرين من فبراير عام 2022 م، وأمام الغرفة الإدارية لمقر عملي، استوقفني المدير حينًا من دهري، وبدأ بتوجيه السخرية الجارحة، والتهكم المُزرِي بشخصي!

ألهمني الله الصبر، استشعارًا لمكانة الرئيس، فلم أنبس بحرف واحد، حتى لاذ بصمته، فسألته – وقتها – عن سر سلوكه نحوي.

بِمَ أجاب؟

قال: إنه لم يقصد سوى مصلحتي، وإرشادي إلى التبكير في ابتغاء رزقي.

حينئذٍ تمنيت لو عرف الصمم سبيله إلى أذنيَّ، لطرحت التهكم أرضًا، وأخرسته بمساعدة مالية فورية.

السيد المُطَاع:

ختامًا أخصكم بدرر شكري، ولآلِئ تقديري وودي، راجيًا فيض عطائكم الموصول، ونداكم اللامقطوع ولا الممنون.

تحية شكر وامتنان.

رعى الله أمجادكم حاضرًا ومُستَقبَلًا.

مُقَدِّمُ الطلب: ……….

رقم الهاتف: ………

تاريخ التقديم: ……..

التوقيع: …………..

نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ مدير مؤسسة الوليد الخيرية …………………………….. المُحتَرَم

إليكم أهدي سلامي، وبعد:

الموضوع: معروض مساعدة مالية فورية.

إليكم تنحدر أنهار شكري فياضة معطاءة، وفيكم تهيم أقلامي مُلَبِّيَةً مُطِيعَةً، فتستجيب لها الكلمات احترامًا، وتتهادى إليها العبارات عرفانًا.

سيدي الأكرم:

أنا المواطن: ………………، رقم هويتي: …………….، أسكن في مدينة: …………………، قرب المحطة الغازية رقم: ………………، مهنتي: …………………..، أعمل في مصنع: ……………………، حالتي الاجتماعية: ………………..، رقمي الهاتفي: …………………….

المدير الفاضل:

لما كان الله تعالى قد كرم بني آدم بالعقل، وجعلهم به سادةً لأهل أرضه، وأرشدهم إلى استشعار نعمته، فخاطبهم عقليًّا في مُحكَم كتابه العزيز، جاعلًا من عقولهم أداةً للتفكر في أسرار خلقه.

ولما كان الطموح يملي عليَّ مواصلة تعليمي العالي، حرصًا مني على نمو عقلي، فقد وجدت نفسي مُضطَرًّا إلى مساعدة مالية فورية، بها أتمكن من السفر إلى منبع علمي.

السيد الأمجد:

مرت سنة كاملة دون أن أحظى بمُرَادِي، وسافر كل أصدقائي ولم أستطع تحقيق حلمي، ليس لشيءٍ سوى فقري، وقلة حيلتي وهواني على غيري!

لم أترك بابًا مُوصَدًا إلا بقلبي طرقته، ولا صديقًا مُقَرَّبًا إلا لحاجتي طلبته، حتى ابيضَّت من الحزن مهجتي، وعزف عني الفرح مُوَلِّيًا!

فهل أذعنتَ واستسلمتَ؟

قادني اليأس إلى كهفه المُظلِم، ليتخذ مني له أنيسًا، فسايرته رويدًا رويدًا، لأنجوَ من كهنوته الغاشم بمساعدة مالية فورية، يجود بها عليَّ أوسعُ الخلقِ رحمةً بعد النبيِّ ووالديَّ.

مديري السامي:

ختامًا لمعروضي هذا يسعدني أن يُقَبِّلَ شكري كرمكم، ويحتمي امتناني بِنَداكم، فتسعد روحي بتأملكم خطابي المعروض بين يديكم، وينتعش عقلي بنظركم في أمره، وتكرمكم بتسهيل زاده المُرتَجَى من الله ثم منكم.

بِشُعاع علمي أخط تحيتكم ضياءً ساطعًا.

جعلكم الله نورًا تُضَاءُ به دروب المُستَنِيرِينَ.

مُقَدِّمُ الطلب: ……….

رقم الهاتف: ………

تاريخ التقديم: ……..

التوقيع: …………..

مكتب الوليد المالي للمساعدات الإنسانية

يعد مكتب الوليد مؤسسة خيرية، تأسست في العام 1996 م، لتلبي حاجات المُعدَمِينَ، فتقدِّم لهم مساعدة مالية فورية، وتنهض بمساعدتهم إنسانيًّا.

لذا فهي تقدم دعمًا ماديًّا للفقراء، سواء أكانوا من داخل المملكة السعودية أم من خارجها.

وفي سبيل تحقيق أهدافها النبيلة، قامت بإنشاء العديد من المكاتب الإدارية، وخصصت الكثير من المواقع الإلكترونية، ليتسنى لها – من طريقها – استقبال الرسائل المُرسَلَةِ إليها، والعمل على تنفيذها، بمنح مُرسِلِيها مساعدة مالية فورية.

المساعدات التي يقدمها مكتب الوليد

يتميز مكتب الوليد بتقديم مساعداته لفئاته المُتَنَوِّعَة، ويدعم مُحتَاجِيه بمساعدات يتعذر على الشخص إحصاؤها، أو الإحاطة بها، ويمكننا – قراءنا الكرام – أن نتحفكم ببعضها على النحو الآتي:

أوَّلًا: مساعدة الأيتام و الأرامل:

تتمثل المساعدة المالية الفورية في: تمكينهم من شراء احتياجاتهم المُختَلِفَة، من غذاء وملبس ومأوى، وإتاحة الفرص التعليمة لأبنائهم، وتأمين أوضاعهم الصحية.

ثانيًا: مساعدة النساء المُطَلَّقَات:

لا يغفل المكتب فئة كهذه، بل يمنحها اهتمامًا كبيرًا، لا يقل عن الفئة الأولى، إذ يمكِّنها من مساعدة مالية فورية، تستعين بها على قضاء حوائجها المُتَشَعِّبَةِ.

ثالثًا: مساعدة ذوي الديون المُتَرَاكِمَةِ:

فيها تقوم المؤسسة الخيرية بتسديد ديون المَدِينِ، وتحريره من أغلال الذل ومرارته.

رابعًا: مساعدة أصحاب الدخل المحدود:

يحظى أصحابها بمساعدة مالية فورية، تسهم في تحسين مستوياتهم المعيشية، وترقى بهم اجتماعيًّا.

كيفية التقديم لدى مكتب الوليد

لتحظى – عزيزنا القارئ – بمساعدة مالية فورية، يقدمها مكتب الوليد، يمكنك تقديم طلبك إلى مكتب الوليد إلكترونيًّا، وذلك باتباع التعليمات الآتية:

أوَّلًا: اذهب إلى موقع مكتب الوليد للمساعدات الإنسانية.

ثانيًا: سجل بياناتك الشخصية المتمثلة في: اسمك الرباعي، ورقم هويتك وهاتفك، وبريدك الإلكتروني إن وجد، والكلمة المرورية.

ثالثًا: اضغط على: إدخال طلب جديد.

رابعًا: حدد نوع الطلب المُرَاد من المساعدة المالية الفورية، ثم قم بحفظ الطلب.

خامسًا: اختر خانة: تسجيل جديد، وبعد ظهور صفحة جديدة، قم بملء خاناتها الفارغة ببياناتك الخاصة بك: اسمك رباعيًّا، ورقم هويتك الوطنية، ورقم الهاتف خاصتك، وإيميلك إن توفر.

سادسًا: اكتب اسم حسابك الخاص على المنصة: تويتر، لتسهل التواصل بك.

سابعًا: اضغط على الخانة: تسجيل الدخول.

ثامنًا: قم بالضغط على خانة: تنشيط الحساب.

تاسعًا: أنشئ حسابًا يخصك على هذا الموقع.

بعدها تحصل على رقمك الخاص، فتتمكن به من التواصل بمكتب الوليد الخيري، ليدعمك بمساعدة مالية فورية.

 

يرجى الاطلاع على مقال معروض طلب مساعدة من خلال زيارة الرابط التالي.

 

كنا معكم بأقوى عرض، وأرقى أسلوب التقيناكم به في: مساعدة مالية فورية، لنضمن لكم كتابةً فنيةً قادرةً على الإقناع، من خلال عباراتها المُؤَثِّرَةِ، وأسلوبها المُتَمَيِّزِ، ولغتها المُفعَمَةِ فصاحةً وجزالةً، ولتصقلوا مواهبكم الكتابية ببديع خبراتنا.

ما عليكم سوى متابعتنا، وترقب أفخم مقالاتنا، بمواصلتنا عبر رقم الواتس آب : 0533243424