يبحث العديد من الموظفين والعاملين في مختلف المؤسسات والشركات عن طريقة تقديم طلب نقل وفقًا للائحة نقل الخدمة المدنية.

حيث إن تقديم طلب النقل من قبل عدد كبير من الموظفين لا بد أن يكون وفقًا للأسباب والظروف التي يعانون منها.

ونظرًا لذلك فإننا نوفر لكم عبر موقعنا ريشة دوت كوم مقالنا لهذا اليوم عن: لائحة النقل الخدمة المدنية.

تطرقنا فيه إلى الأهمية التي ترتكز عليها لائحة نقل الخدمة المدنية، والخطوات التي يجب اتباعها عند كتابة طلب نقل وفقًا للائحة النقل الصادرة من وزارة الخدمة المدنية.

وتطرقنا فيه إلى مجموعة واسعة من المعلومات التي أسهمت في تعزيز المقال من مختلف زواياه.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة.

فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966533243424).

أعزاءنا القراء، مرحبًا بكم وإليكم مقالنا النموذجي لهذا اليوم عن: لائحة النقل الخدمة المدنية:

لائحة النقل الخدمة المدنية

لائحة النقل الخدمة المدنية هي اللائحة التي تسهم في تنظيم نقل الموظفين والعاملين سواء داخل المنشأة نفسها، أو من منشأة إلى أخرى، أو من إدارة إلى أخرى، أو من وظيفة إلى أخرى.

حيث إن هناك مجموعة من القواعد الواجب اتباعها وفقاً لأنظمة نقل الخدمة المدنية الخاصة بنقل الموظفين من المؤسسات العامة والمتمثلة في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون قد تم تعيين موظفي المؤسسات العامة قبل دخول قانون الخدمة المدنية حيز التنفيذ، وفي نفس الوقت لا بد من تسجيلهم في كشوف رواتب الموظفين.
  • يجب أن تكون عملية النقل حسب لائحة النقل الخدمة المدنية بنفس الرتبة، وبعد ذلك يتم وضع الموظف في كشف رواتب الموظف، ويبدأ راتبه في الزيادة تدريجيًا بحسب الترقيات التي يحصل عليها من لدن مؤسسة العمل التي يعمل لديها.
  • لا بد من ضرورة الموافقة على طلب النقل وفق لائحة النقل الخدمة المدنية، وتطبيق القواعد التي تنطبق على باقي موظفي القطاع العام؛ حيث إن هذه اللائحة هي المحك الحقيقي الذي يسهم في عملية تنظيم وترتيب عمليات النقل للموظفين في مؤسسات العمل المتعددة عن طريق كتابة طلب نقل.

ضوابط انتقال الموظفين من نظام المؤسسات العامة إلى نظام الخدمة المدنية، وذلك وفقًا لما يأتي:

  • حتى يتم القيام بنقل الموظف من المؤسسات العامة في منطقة معينة إلى الخدمة المدنية في منطقة أخرى، فإنه لا بد أن يتم ترتيبهم الموظفين الطالبين للنقل في مسير الرواتب، مع ضرورة أن يكون ذلك وفقًا لمجموعة من الشروط التي تضعها لائحة النقل الخدمة المدنية على سلم رواتب الموظفين.
  • لا بد من أجل نقل الموظف من المؤسسات العامة في منطقة معينة إلى الخدمة المدنية في منطقة أخرى، أن يتم القيام بعملية تنظيم الموظفين الذين يطلبون النقل ويكتبون معروض طلب نقل في جدول الرواتب، مع ضرورة الالتزام بمجموعة من الشروط المحددة بواسطة لائحة النقل الخدمة المدنية، وتحويل الخدمة العامة على مسير الرواتب.
  • عند نقل الموظفين وفقًا لأنظمة نقل الخدمة المدنية، يجب ألا تتجاوز رواتبهم رواتب الوظيفة التي سينتقلون إليها.
  • يجب المقارنة بين راتب الموظف وراتب شخص آخر يعمل في الخدمة المدنية، وذلك منذ بداية التحاقه بالعمل، ولم يتمكن الموظف من الحصول على النقل وفق لائحة النقل الخدمة المدنية وعلى أن يأخذ مثل راتبه، ولكن بشرط أن يكون على نفس الدرجة والكفاءة التي كان يتميز بها في وظيفته السابقة.

نقل الموظف الخدمة المدنية

نقل الموظف الخدمة المدنية
نقل الموظف الخدمة المدنية

هناك مجموعة من الإجراءات التي لا بد من اتباعها عند نقل موظف من منطقة إلى أخرى وفق لائحة النقل الخدمة المدنية، وتتلخص فيما يأتي:

  • لا بد في حال تغيير مكان العمل وفق لائحة النقل الخدمة المدنية فإن ذلك يكون بحسب رغبة الموظف نفسه، أما في حال تغير المستوى الوظيفي إلى أعلى فإن هذا الأمر يعتبر ترقية.
  • عملية النقل هي حق لأي موظف بشرط أن يحترم شروط النقل المنصوص عليها في لائحة نقل الخدمة المدنية.
  • يرغب العديد من الموظفين في النقل وفقًا للوائح نقل الخدمة المدنية؛ حيث تعمل هذه اللائحة على تنظيم شؤون النقل وفق الإجراءات المتبعة المنصوص عليها في هذه اللائحة.
  • حاجة الموظف للنقل؛ لظروفه النفسية السيئة نتيجة الخلافات مع زملائه في العمل، أو انتقاله للعيش في مكان آخر أي تم نقل مسكن الأسرة من منطقة إلى أخرى مما يلزمه بتقديم طلب نقل إلى مدير منشأة العمل التي يعمل فيها.
  • لا بد أن يجتهد الموظف في مجال العمل؛ حتى يتمكن من الحصول على ترقية من لدن الجهة المختصة التي يعمل لديها.
  • يمكن للموظف الانتقال من المنشأة التي يعمل بها إلى منشأة أخرى، ولا يشترط أن يلتزم بمكان معين إلا حسب الظروف المتاحة التي يجب على الموظف الحصول عليها.
  • إذا أراد الموظف الانتقال من مكان عمل إلى آخر، فعليه أولًا الحصول على موافقة صاحب العمل.
  • من الضروري تقديم نموذج طلب نقل مكتوب بشكل احترافي ونموذجي عند تقديم طلب التحويل من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى؛ حيث إن الطلب المكتوب بهذا الشكل يسهم بشكل كبير في حصول الموظف على الموافقة بالنقل.

موانع نقل الموظف من منطقة إلى أخرى وفق لائحة النقل الخدمة المدنية، والتي تتمثل فيما يأتي:

  • يجب أن يكون قد مضى عام على تعيين الموظف عند طلب النقل؛ حيث إن المؤسسة في هذا الوقت لم تكن قادرة على رصد إنجازات الموظف، وعلى الموظف أن يستمر في مجال عمله ويثبت مهارته وكفاءته أمام مؤسسة عمله؛ حتى يتمكن من الحصول على الموافقة بالنقل في حال أراد ذلك.
  • لا يمكن الموافقة على طلب النقل في حالة غياب الموظف أكثر من مرة دون عذر مسبق.
  • تشترط بعض المؤسسات على الموظف قضاء أربع سنوات في المؤسسة قبل طلب النقل.
  • هناك فترة تسمى فترة التدريب؛ حيث إن هذه الفترة لا يمكن فيها الانتقال إلا في حالة واحدة وهي انتقال الموظف إلى نفس الدرجة.
  • لا يمكن الموافقة على نقل موظف من درجة أعلى إلى درجة أدنى والعكس إلا في حالة استثنائية وهي موافقة مقدم الطلب على هذا الموضوع ولكن الشرط الوحيد هو أن يحصل الموظف على نفس الراتب.
  • لا يمكن الموافقة على نقل الموظف من مؤسسة إلى أخرى، وذلك إذا كانت تقديراته في تقييم الأداء الوظيفي لا تؤهله للانتقال إلى أي مكان.

نقل فرد من الدفاع المدني إجباري

وهنا لا بد من أن نتطرق إلى طلب نقل وفق لائحة النقل الخدمة المدنية، وذلك على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير إدارة منطقة: ………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: طلب نقل الدفاع المدني.

أنا الموظف….

المسمى الوظيفي….

الرقم الوظيفي….

الإدارة…….

القسم……

يسرني أن أتقدم إليكم بطلبي هذا، وهو طلب إعادة نظر في نقلي من منطقة ….. إلى منطقة……؛ حيث إنني لا أستطيع الاستجابة لذلك؛ فأنا بحاجة ماسة إلى البقاء في هذا الفرع.

وأرجو من سيادتكم التكرم باستبدالي بأحد الزملاء.

أرجو أن تتكرموا بالموافقة.

وتفضلوا بقبول خالص التحايا.

الاسم……

التاريخ:……..

المسمى الوظيفي:……….

التوقيع: …………

رابط النقل الخارجي بالسجل المدني

يعتبر رابط النقل الخارجي من الروابط التي يتم الاستناد عليها للنقل الخارجي من المعلمين والمعلمات وفق لائحة النقل الخدمة المدنية، وذلك في إطار ما يأتي:

  • أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنها ستسمح لجميع المعلمين والمعلمات بتقديم طلباتهم المتعددة فيما يتعلق بالنقل الخارجي.
  • تم توضيح خدمة النقل الخارجي من قبل وزارة التعليم بأنها مطلوبة من خلال السجل المدني من خلال نظام نور التعليمي؛ حيث إن المعلم يستطيع تقديم الطلب حسب رغبته.
  • إن هذا الإعلان يجلب الكثير من الراحة لعدد من المعلمين، ولا سيما فيما يتعلق بعملية الاستعلام في التحويلات خارج الأحوال المدنية.

 بدل النقل وزارة الخدمة المدنية

يمكن للمعلمين والمعلمات وفق لائحة النقل الخدمة المدنية، أن يقوموا بالاستعلام عن الأسماء الحاصلة على النقل من خلال منصة نور، وذلك تبعًا للخطوات الآتية:

  • التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة نور التعليمية.
  • العمل على إدخال جميع البيانات الخاصة بالمتقدم، وتتضمن: الاسم، والرقم الخاص بالسجل المدني، ورقم الهاتف، والتي لا بد من الحرص على القيام بعملية إدخالها بطريقة صحيحة.
  • ومن ثم الضغط على أيقونة خدمات شؤون المعلمين الخاصة.
  • التوجه بعدها للنقر على أيقونة حركة النقل الخارجية للمعلمين والمعلمات.
  • ومن ثم النقر على أيقونة التالي.
  • الضغط على أيقونة الرغبات؛ حيث إنه عند قبول الطلب ستصل رسالة نصية تؤكد ذلك، وفي حال عدم قبول الطلب ستظهر رسالة أخرى تنفي ذلك.

لائحة النقل وزارة الخدمة المدنية

لائحة النقل وزارة الخدمة المدنية
لائحة النقل وزارة الخدمة المدنية

أخيرًا، لنتذكر أن طلب النقل وفقًا للائحة النقل الخدمة المدنية يجب أن يتوافق مع الشروط والأحكام التي تحددها وزارة الخدمة المدنية، وأن الأمر يجب أن يكون وفقًا لتلك اللائحة؛ لأنه لن يتم قبول الطلب إذا كان مخالفًا للنظام الأساسي للخدمة المدنية.

اقرأ أيضًا: صيغة خطاب نقل

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (966533243424).