أعزاءنا القراء، بين يديكم طلب ترقية موظف؛ حيث يطيب لنا أن نطلعكم على مجموعة من التفاصيل المهمة، عن كيفية كتابة طلب ترقية موظف، وعززنا المقال بتفاصيل نوعية، وجمل وعبارات مبتكرة، آملين أن تتضح الفكرة أمامكم.

وللحصول على طلب ترقية موظف، وغيره من الخدمات، بأسعار تنافسية، وجودة في الطلب، يمكنكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق الواتساب على هذا الرقم : 0533243424

أعزاءنا القراء، إليكم طلب ترقية موظف:


طلب ترقية موظف

في هذا المحور من معروض ترقية موظف نسعى لتوضيح أهمية الحصول على ترقية، والمزايا التي يحصل عليها الموظف في حالة حصوله على ترقية.

يسعى العديد من الأشخاص الموظفين إلى الحصول على ترقية؛ لأن ذلك يوفر مزايا كثيرة، بما في ذلك زيادة المرتب، كما أن الترقية تتيح للموظف مساحة أكبر للتأثير، وتوفر فرصة لاكتساب المزيد من الخبرة والتعلم وغير ذلك من الفوائد.

ولما تحتله الترقيات من أهمية كبيرة، فإن أمر الحصول عليها ليس بالصدفة أو الحظ، ولكن الأمر يتطلب عدة خطوات لكي يحصل الموظف على الترقية التي يريدها.

وهناك ثلاثة أشياء تساعد الموظف في الحصول على ترقية، وهي:

  1. الصفات التي يجب أن يتمتع بها الموظف لتلقي الترقية.
  2. كيفية طلب الترقية.
  3. إرسال طلب ترقية موظف.

وفي واقع الأمر، فإن الكثير من الموظفين لا يأبهون بإرسال طلب ترقية موظف؛ ظنًا منهم بأن ذلك ليس له أية فائدة، ولكن في الواقع أنها من أكثر الأشياء فائدة في حصول الموظف على ترقية سريعة في عمله؛ حيث يمكنه أن يبذل الكثير من المجهودات داخل عمله لكن هذا لا يساعده في الترقية.

إذ أن أمر الحصول على الترقية يتطلب من الموظف أن يقوم برفع ذلك في طلب يحرره ويصيغه ذوو الخبرة والمهنة بأسلوب جديد ومبتكر، يستطيع الموظف تقديمه إلى رئيسه في العمل طالبًا بواسطته الحصول على ترقية في مجال عمله.

بمعنى إن طلب الموظف ترقية لا يتوجه الموظف إلى رئيس العمل شفهيًا، بل يجب أن يكون موجهًا بطريقة رسمية.

طلب ترقية موظف حكومي

تضع الجهات الحكومية عددًا من المعايير على موظفيها الراغبين بالحصول على ترقية في عملهم، حيث يشترط دائمًا أن يكون الموظف استثنائيًّا في علمه، يقوم ببذل الكثير من المجهودات ويقدم أفكارًا إبداعية متنوعة حتى يساهم في زيادة أرباح ونجاحات المؤسسة الحكومية التي يعمل بداخلها.

ويرتكز موضوع الترقية في القطاع الحكومي أو الخاص على إنجاز وإبداع الموظف، ولذا فإن العديد من الموظفين البارزين في القطاع الحكومي يبحثون عن كيفية تبليغ مديرهم في المؤسسة الحكومية التي يعملون بها عن رغبتهم في الحصول على الترقية داخل العمل، فالأغلب يطلبون من مديرهم الترقية الشفهية، لكن هذا الأمر يكون انعكاسه الإيجابي بنسبة ضئيلة جدًّا، فغالبًا ما يقابل هذا الطلب بالرفض.

وعليه، فإن الأهم من ذلك أن يقوم الموظف بطلب ترقيته في العمل من خلال إعداد معروض ترقية موظف مصاغ ومكتوب بطريقة احترافية، يقدم فيه كافة إنجازاته وأعماله، والجوائز التي حصل عليها، والعديد من الأشياء الأخرى، هذه الصيغة المتخصصون فقط هم من يعرفونها؛ لذلك يمكنك اتباع طلب ترقية موظف في ثنايا هذا المقال حتى تتمكن من الوصول إليه بوضوح.

بطبيعة الحال إن الهدف الذي يسعى إليه الموظف الجيد دائمًا هو الترقية ليرتفع شأنه على سُلم نموه المهني، وفي وقتنا الحالي تقدم بعض المؤسسات ترقية لموظفيها الداخليين بدلًا من البحث عن المواهب الخارجية، ولكن في أوقات معينة، يطلب الموظفون من إدارتهم العليا تقديم ترقية وظيفية لهم من أجل نموهم المهني، وخلق روح التنافس بين قوة العمل في المؤسسة.

ومن ناحية أخرى فإن أغلب الموظفون يكتبون خطاب طلب ترقية بنفسه، وتختار العديد من الشركات والمؤسسات توظيف عمال جدد من الداخل عندما تصبح الوظائف متاحة، بدلًا من تعيين أفراد جدد، وفي هذا الطلب يجب أن يكون الموظف مستعدًا للتعبير عن اهتمامه بمنصب يوفر فرصة للترقية؛ لأن هذا أمر ضروري لتطوير الحياة المهنية للموظف.

وفيما يأتي إليكم الخطوات النظرية لتقديم طلب ترقية موظف، ويتخللها مجموعة من النصائح الإرشادية عند كتابة هذا الطلب، وتتمثل في الآتي:

  1. التحدث مع المدير سابقًا قبل البدء في كتابة طلب ترقية موظف.
  2. من الضروري أن تكون متواضعًا أثناء كتابة طلب ترقية موظف، ويجب أن تكون نبرة الرسالة رسمية في التعبير عن احترافك، كما يجب عليك أيضًا أن تذكر في رسالتك التجربة في مؤسستك، فهذا سوف يترك أثرًا إيجابيًّا، وبمجرد كتابة الرسالة، يرجى إعادة التحقق من الأخطاء الإملائية أو أخطاء الترقيم.
  3. افتتاح طلب ترقية موظف بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  4. كتابة اسم المدير بشكل واضح مع منصبه والدعاء له.
  5. إلقاء تحية ودية بشكل قصير وجذاب، مثل: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أو تحية طيبة.
  6. تحديد موضوع الطلب، وهو: طلب ترقية موظف من درجة (…………….) إلى درجة (……………).
  7. كتابة مقدمة جذابة وقوية، وتكون صريحة دون أي غموض، كما يجب أن تكون موجزة ومحددة حول الوظيفة التي تشغلها، والترقية التي تسعى إليها.
  8. يمكن تضمين عبارة “شكرًا على وقتك في اليوم الآخر” أو بعض التنبيهات الأخرى الدقيقة التي توضح أن هذه عبارة عن متابعة للمحادثة التي أجريتها سابقًا بشأن طلب الترقية هذا.
  9. يجب التطرق إلى الطلب بإيجاز قدر الإمكان، ويجب تسجيل ما لا يزيد عن خمسة إنجازات، لذلك لا بُدَّ من اختيار أقوى الإنجازات، ولا يمثل هذا البريد الإلكتروني سجلًا تاريخيًّا كاملًا لكل ما سبق أن أنجزه الموظف للشركة.
  10. يجب إبراز أفضل النتائج من الأشهر الستة الماضية إلى السنة، فهذا ليس سجلًّا كاملًا، إنها قائمة قابلة للضغط، والتي يجب أن تثير الدهشة عندما يراها الآخرون، وتذكر أن الشخص الذي يوافق على الترقية قد لا يعرف هوية الموظف؛ لذا يجب إعطائه ملخصًا قصيرًا عن الجوائز التي حصل عليها لإخباره بأنه يجب أن يُعجب به.
  11. قبل إنهاء طلب ترقية موظف، يجب إعادة تقديم الطلب، وعرض الطلب مرة أخرى بأكبر قدر ممكن، بما لا يزيد عن جملتين أو ثلاث جمل، حتى يتمكن المدير وأي شخص قد يحتاج إلى الموافقة على طلب الترقية من فهم القضية بسهولة في عدد قليل من الجمل.
  12. تذييل طلب ترقية موظف بالمعلومات الشخصية للموظف، وتشمل: الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والعنوان، والبريد الإلكتروني، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع في نهاية الطلب.

طلب ترقية موظف قطاع خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير مؤسسة (………………….) التنموية المحترم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع: طلب ترقية موظف قطاع خاص.

بعد التحية، يجب عليَّ الاعتراف بأنني احترفت الكثير من المهارات، واكتسبت الكثير من الخبرات؛ لأنني أعمل في هذه المؤسسة العريقة عامة، وتحت إدارة سيادتكم خاصة.

وأحيطكم علمًا بأنني كنت أبذل كثيرًا من الجهد، وقدمت العديد من الأفكار التي أفادت الشركة، وحصلت على العديد من الأوسمة والجوائز نظرًا لما قدمته.

كما إنني أرغب أن أبلغكم بأنني تعلمت مهارات جديدة، واكتسبت أفكارًا كثيرة، وأصبح لدى خبرة كيرة في هذا العمل، تساعد في نمو الشركة إلى أعلى الدرجات.

لذلك أطلب من سيادتكم الترقية إلى منصب مدير عام العلاقات العامة للمؤسسة، فأنا أملك المؤهلات والخبرات التي تجعلني جديرًا بهذا المنصب، وأحمل شهادة الماجستير في العلاقات العامة، وهذا رغبة مني في أن أنفذ أفكاري وأقدم مهاراتي التي تعلمتها مؤخرًا، وهذا قد يساهم كثيرًا في تحقيق النجاحات لهذه المؤسسة.

أرجو الموافقة على موضوع الترقية، وشكرًا لكم مقدمًا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم/ ………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………

رقم الهاتف/ ………………………………

العنوان/ ………………………………

البريد الإلكتروني/ ………………………………

التاريخ/ …./ …. / ……………..

التوقيع أو البصمة/ ………………………………

نموذج طلب ترقية موظف قطاع خاص

العديد من الموظفين الذين يعملون في القطاع الخاص أو المؤسسات الخاصة، يسعون إلى الحصول على ترقياتهم، وهذا الأمر جعل لكل مؤسسة عملية في القطاع الخاص يعمل بها أعداد هائلة من الموظفين حتى أصبحت فرصة الترقية داخل هذه المؤسسات قليلة بل منعدمة، لكن كيف يمكن لموظف مجتهد داخل مؤسسة عملية تابعة للقطاع الخاص أن يحصل على ترقية في عمله.

يجب على الموظف أن ينمي من قدراته وخبراته، حتى وإن كان هناك عدد هائل من الموظفين، فالترقية في النهاية تكون لصاحب الإنجازات والابتكارات؛ لذلك يجب عليك إذا أردت أن تحصل على ترقية داخل قطاع خاص أن تكون شخصًا مبدعًا، بعد ذلك تقوم بطلب ترقية على هيئة نموذج طلب ترقية من مديرك تكتبه جيدًا وتصيغه بطريقة رائعة، تكتبه بلغة رسمية، تبتعد عن الأخطاء الإملائية وأخطاء الترقيم، بعدها تذكر بداخله انجازاتك العملية والجوائز التي حصلت عليها، واكتبها في نموذج طلب ترقية وقدمه إلى مدير العمل

اقرأ أيضًا: مساعدة مالية فورية

 صيغة طلب ترقية حكومي

هناك العديد من الأشياء التي يجب أن يقوم بها كل موظف طموح حتى يحصل على العديد من النجاحات في عمله بجانب طلب ترقية موظف الذي يقدمه إلى المدير، من خلال هذه الأشياء يمكنك الحصول على ترقية بكل سهولة، وهذه الأشياء نوضحها لكم في السطور التالية:

  1. أولًا: الأداء الجيد في العمل، ولذلك فإنه من المهم أن يركز الموظف كل جهوده على تحسين أدائه في العمل، وإظهار المديرين أن أداءه الجيد ليس في الوظيفة الحالية فحسب، بل أيضًا في وضع أكبر ومناصب أخرى أكبر من التي يشغلها.
  2. ثانيًا: التطوير المستمر للذات؛ لأن ذلك يترك انطباعًا لدى المديرين بأنه موظف ذو قدرة عالية، وليس موظفا حسن الأداء فحسب.
  3. ثالثًا: امتلاك العديد من العلاقات، وهذا الأمر يتطلب خلق علاقات حسنة مع الزملاء في العمل.
  4. رابعًا: أن يثبت الموظف أنه قادر على رؤية الصورة العامة للمؤسسة، والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها، والقدرة على تقديم أفكار مبتكرة لتحقيق هذه الأهداف.
  5. خامسًا: قبول مسؤوليات ومشروعات جديدة تسهم في تمكن الموظف من تطوير مهاراته وذاته، واكتساب العديد من المهارات.
  6. سادسًا: أن يكون الموظف متحدثًا بأسلوب بسيط ومفهوم لدى الآخرين، كما أنه من الواجب عليه أن يكون على دراية عن الموضوع الذي يتحدث عنه، كما عليه أن يتحدث في نقاط محددة حتى لا يشتت انتباه الآخرين أو يشعرهم بالملل.

أعزاءنا القراء، تناولنا معكم في هذا المقال طلب ترقية موظف من خلال أهمية الحصول على الترقية في العمل، والخطوات النظرية لكيفية كتابة طلب ترقية موظف، مع نموذجين شارحين لكيفية تقديم مثل هذا الطلب، وتناولنا أهمية الترقية في القطاع الخاص، وما هي الأمور التي يجب أن يأخذ بها الشخص للحصول على ترقية.

وللمزيد من الخدمات الكتابية التي نقدمها، وطلب الحصول عليها، يمكنكم التواصل معنا ومراسلتنا عبر الواتساب على الرقم 0533243424