تقديم شكوى لحقوق الإنسان ينغي أن يتم في نموذج أو قالب مخصص لهذا الغرض ، ويتم كتابتها وفقا لصيغة معينة لا يجب الحياد عنها ، ويجب سرد الوقائع موضوع الشكوى بدقة ووضوح وبما يضمن روايتها على الوجه الصحيح بالشكل الذي يجسدها فى كلمات صيغة شكوى لحقوق الإنسان .

فليس سهلاً على العامة صياغة الشكاوى بل يجب الرجوع الى المتخصصين فى الكتابة والصياغة.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

كتابة صيغة شكوى لحقوق الإنسان

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى من يهمه الأمر/ ….  حفظك الله تعالى ورعاك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: صيغة شكوى لحقوق الإنسان

منذ طفولتي وأنا أتعرض للعنف الأسري بكل أنواعه , جسدي , ولفظي , وتميز إخوتي الذكور عني بكل شيء , فقد تم حرماني من التعليم ومن أبسط حقوقي كل ذلك فقط لأني فتاه .

لم يقتصر الأمر على ذلك , حيث تقدم لخطبتي رجل وأراد والدي تزويجي منه غصب عني رغم فارق السنين بيننا , فأنا عمري 19 سنة والمتقدم لي 45 سنة , عارضت في بداية الامر , راجية ان يتراجع والدي عن ذلك , ولكنه مارس ضدي أشد أنواع العذاب والعنف , والإهانات والتهديد بالقتل , إذا لم أوافق وأتزوج , حاولت الهرب أكثر من مرة , والانتحار لأتخلص من حياة الذل والانكسار التي أعيشها , وتم حبسي لمدة حتى أتراجع .

فلم يكن أمامي غير الموافقة عسى يكون الحل الأنسب للخروج من بيت أهلي , لعلي أحظى بحياة أفضل , حياة كريمة خالية من العنف والتعذيب , والإهانات التي أتعرض لها بشكل مستمر من والدي وأخوتي .

تم الزواج وكانت الأمور تسير على خير , ولكن لم يطول الأمر , سرعان ما تحول زواجي إلى جحيم , كل ذلك بسبب جشع وطمع والدي الذي رماني لتهلكة , والذي لم يسأل عنه وعن أخلاقة  وأطباعه وسلوكه كما يفعل أي أب مع من يتقدم لأبنته , واختيار لها الرجل المناسب , ولكن والدي لم يفعل شيء من ذلك , كان كل همه التخلص مني وكأني وصمة عار وقبض المال ولا يهمه حياتي كيف ستكون .

أصبح يضربني ويهينني لفظياً وجسدياً , ويهينني ويمارس ضدي أبشع أنواع العذاب لأتفه الأسباب , ثم يحبسني حتى تختفي آثار الضرب , إضافة لبخلة وخيانته المستمرة .

لم أتجرأ أن أشكوه لأهلي لأنهم لن يصدقوا كلامي , لأن معاملته أمام أهلي مختلفة , حيث يعاملني بأحسن أسلوب .

نموذج تقديم شكوى حقوق الانسان 

والدي مجرم ومتوحش , فكرهي وحقدي تجاهه لا يمكن وصفة , فهو السبب في دمار حياتي وضياع سنيني , لقد دفنني في الحياة , وسلمني لرجل لا يفرق عنه بشيء .

حياتي كل ماهي للأسوأ , لم يعد لدي طاقه وصبر على الظلم الواقع علي , قررت أطلب الطلاق منه  جن جنونه حينها وضربني ضرباً مبرحاً دون رحمه في كل أجزاء جسمي , أتصلت بعدها بأهلي لإسعافي .

تعرضت لكسور في الرأس وأحدى يدي وجروح متفرقة في جسمي , أدخلت إثرها للمستشفى وبقيت فيها شهر لتلقي العلاج .

بعد خروجي من المستشفى ذهبت لبيت أهلي , قررت الذهاب للجهات المختصة وأشكوا سوء المعاملة والانتهاكات التي أتعرض لها من قبل زوجي , وأن أقدم على طلب طلاق وقضية تعنيف , لكن وقتها رفض والدي أن أقدم على فعل ذلك , وهددني أنه لن يقبلني عنده , وسيقتلني إذا فعلت ذلك .

لكني لم أستمع له لأن صبري نفذ ولم أعد أستطيع تحمل أكثر من ذلك , ولكن ما الذي حدث ؟

قبل أن تبدأ الجهات المختصة بعملها , ذهب والدي وتنازل عن الدعوى التي قدمتها ضد زوجي , حين علمت بالأمر صُدمت وحزنت حزن شديد , ولم أتوقع أن يكون أبي بهذه القسوة والجبروت , فلقد زاد من ألمي وانكساري بفعلة هذا , زاد حقدي وكرهي له أكثر , ولكني لا أستطيع فعل شيء له كونه أبي , غير أن أشكوه لرب العلمين وهو القادر على أخذ حقي منهم .

شكاوى حقوق الإنسان في السعودية

لقد سمعت بهيئة حقوق الإنسان وما تقوم به من جهود واستقبال الخطابات وقمت بإرسال شكواي حتى تكون ضمن , شكاوى حقوق الإنسان بوزارة الداخلية , وكذلك ضمن , شكاوى حقوق الإنسان في السعودية, لنظر في قضيتي وللوقوف بجانبي ومساندتي ودفع الظلم الواقع علي , فلم يتبقى أمامي سووا هذه المحاولة .

خاتمة صيغة شكوى لحقوق الإنسان

يتم كتابة الخاتمة فى صيغة شكوى لحقوق الإنسان بهذا الشكل والأسلوب ، وتأتي مذيل لنموذج الطلب على هذا النحو : –

ولكم مني الشكر والعرفان

مقدم الطلب :………………..

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………

هنا نسرد ونقدم كل جديد فقط كونوا دائماً معانا للتواصل عبر رقم الواتس آب: الرقم / 0533243424

قد يهمك أيضا : 

خطاب شكوى سرقة 

خطاب شكوى نزاهة 

شكوى ضدد شركة الكهرباء