تُمثل صيغة خطاب الإعفاء أداةً أساسيةً لضمان إيصال طلبك بوضوح وإقناع.

حيث تُساعد على التركيز على النقاط الرئيسية، وإظهار الاحترام، بجانب إثبات مصداقيتك عبر تقديم أدلة قوية.

فيما تقتضي كتابة صيغة خطاب إعفاء أن يكون بصيغة رسمية وبعبارات لها وزنها في الإقناع وسرد الوقائع التي أدت إلى تقديم هذا الطلب.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي:  0533243424 .

معروض طلب اعفاء من بنك التسليف والصندوق العقاري

صيغة خطاب إعفاء، نعرضه عليكم مع جميع أنواع الطلبات و الشكاوى

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

الى بنك التسليف  / ……. حفظكم الله تعالى ورعاكم

أما بعد:

الموضوع: صيغة خطاب إعفاء

مُنذ ما يقارب عاماً ونصف، انفصلت عن زوجي، ولم نعد نستطيع إكمال زواجنا الباطل الذي كان يظهر جلياً في كلمات  القاضي وقت القران وكأنه لم يكن يُوقع عقداً بل يكتُب نهاية زواجنا قبل أن يبدأ ..

تزوجت برجل لا أستطيع وصف شناعة قلبه وضميره مررت معه بفترات عذاب شديدة حقاُ.

وعندما أصبحت طاقة العفو لدي منعدمه، قررت الانفصال عنه، وقد كان لدي أربعة أطفال أكبرهم تبلغ الثانية عشرة من عمرها، وأصغرهم لايزال في المهد ..

لذا عملت على إرسال طلبي،  معروض طلب إعفاء من بنك التسليف .

انفصلت عنه ولكن انفصالي  منه كلفني الكثير، أستطيع أن أصفه (بالحرب) .

أشتد صراعنا حول رعاية الأطفال فقط صارع كثيراً من أجل أن يكسب الحضانة الى صفه، لكن بوفق القانون فالحضنة عادت لي بالأخير ..

جن جنونه وسرد علي ما سيفعله بي فيما بعد، بالإضافة إلى أنه أخلا مسؤوليته الكاملة ومن أن يقوم بالنفقة على أطفاله ومتطلباتهم ..

حاولت جاهدة بكل الطرق مهما كان نوع الحرمان أن لا أعطيه الأطفال ..

طلب إعفاء

فكرت بعدها بفتح مشروع صغير أستطيع أن أعيل أطفالي من خلاله فأنا أملك موهبة تستطيع أن تعطيني دخل جيد، و كنت أحتفظ بقليل من الذهب قد ادخرته مُنذ مدة، وطلبت قرضاً من البنك، والحمد لله أنني توفقت ولم أعد أدراجي خائبة فاقترضت المبلغ لاستكمال ما تبقى لأفتتح محل صغير للخياطة النسائية ..

بدأت العمل به بشكل جيد، واستطعت أن ادخر بعض المال وقد كنت تعهدت أن أعيد المال على أقساط ولفترة محددة …

ولكن الأقدار، وإرادة الله حكمت علي بعكس ما خططته له فأبنتي الكبرى أصيبت بمرض السرطان عفانا الله  وإياكم منه فقد مرت طفلتي بفترة كانت تشكو من آلام مستمرة وأوجاع.

ولكنني كنت أخذها على أنها نزلات برد أو بعض الحمى ولم أكن أتوقع أنها مصابة بهذا المرض , وفي إحدى الأيام كان الإعياء يظهر جلياً على ملامح وجهها.

انقبض قلبي وأحسست أنها ليست على ما يرام، أخذتها بعد ذلك إلى المستشفى ولكنني صُدمت وكانت كارثه جعلتني منهارة كلياً، قطعة من روحي تُعاني هذا المرض الخبيث.

لم يكن يعنيني في ذلك الوقت سوى انتشالها من بين يدي المرض، أخبرني الطبيب أن المرض لم يكن في بدايته فقد بدأ بالانتشار في أنحاء جسدها الصغير.

وطلب أنه سيبدأ بالعلاج معها وجلسات الكيماوي، لم يكن الأمر علي هين فقد كنت أدخر بعض المال الذي جنيته في بداية عملي، ولكن تكاليف العلاج كانت مكلفة وباهظة الثمن أنتهى المال الذي كان بحوزتي بسرعة فائقة.

لم يكن بوسعي شيء، حاولت الاتصال بوالدها فمهما كانت حجم المشاكل التي اندلعت بيننا إلا أنه والداها وهي جزء منه هذا ما فكرت به.

حاولت الاتصال به لأخبره ما جرى ولكنه رد بقسوة لم أكن اتوقعها تفوهه بتلك الكلمات  بقلب قاسي لا يحمل الشفقة على طفلته، ( هي اختارتك وذهبت معك عليها أن تطلب المساعدة منك ، فأنا لن أعطيها شيئاً ).

أنهرت تماما وبكيت ربما كانت المرة الأولى التي أشعر فيها أن البكاء يخرج من قلبي وليس من  عيوني التي تدمع، فصغيرتي بين يدي الموت، ووالد قاسي القلب وأنا لا يوجد بيدي ما أفعله حيال ذاك.

كنت لازلت في بداية مشروعي الصغير بحيث اضطررت بعدها للتخلي عنه وبيع ما به لا ستطيع استكمال علاج ابنتي، غير الديون التي اقترضتها من أصدقائي، ولكن العلاج لم يجدي مفعوله بشكل جيد.

أخبرني الطبيب أن المرض انتشر بشكل كبير في جسدها، وأنه يجب أن أخذها لإحدى الدول من أجل معالجتها فنسبة شفاؤها كانت بنسبة قليلة.

ولكنني تشبثت بهذا الأمل البسيط فكل ما أريده هو أن أرى صغيرتي أمامي بكامل عافيتها وكل شيئاً سيهون فيما بعد ..

نموذج طلب إعفاء من بنك التسليف

أخذت مدة في تجهيز جوزات السفر وتكاليف العلاج التي اقترضتها ممن أعرفهم، ولكن ذاك أخذ مدة طويلة ..

ثم سافرت إلى الهند ولكن نسبة الشفاء كانت تقل كل يوم، فلم يعد يُجدي شيء، ويبدو أن الله أختارها واردها أن تكون إلى جواره، وأن يتقطع قلبي عليها، وعلى فراقها  …

توفيت صغيرتي، فالمرض لم يرحم جسدها الصغير، مثل والداها الذي تخلى عنها  ماتت ورحلت وبقيت أبكي فراقها  ..

عدت أدراجي خائبة من غير صغيرتي، وقد استقبلتني هموم الحياة والمبالغ الكبيرة التي اقترضتها لتستقبلني في المطار.

خسرت طفلتي، خسرت مشروعي البسيط الذي كان يعينني في الوقوف لمجاراة الايام ..

كل شيء أصبح مظلماً ومُعتم ..

أصبحت بإحباط شديد وحالة نفسية سيئة وأيام كانت عصية حقاً، ولكن الحمد لله على كل حال .

لقد أتيت إليكم بطلب العون وقبول طلبي، صيغة خطاب إعفاء من قرض بنك التسليف، لأن فترة تسديد القرض أوشكت على الانتهاء  وأنا لم أعد أستطيع سداد ما تبقى من مبلغ القرض، وذلك بسبب المسؤوليات الكثيرة والديون المتراكمة.

لهذا  تقدمت إليكم بصيغة  خطاب  إعفاء  من  الرسوم، وأن تعينوني على ما أصابني، فالعطاء بين أيدكم وهذا ما عرفته عنكم، وتعفوني من باقي أقساط القرض .

لذلك أتمنى منكم النظر إلى معروضي، صيغة خطاب إعفاء من الصندوق العقاري، ومساندتي في هذا الدرب العسير ..

وتقبلوا خالص رجائي

مقدم الطلب:………..

رقم الهاتف:…………

التوقيع:…………….

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي:  0533243424 .