يعتبر ايميل طلب وظيفة من أهم الخطوات المطلوبة بشكل أساسي في الوقت الحالي في حال أراد أي شخص التقديم على وظيفة.

وهذا الإيميل يكون مختلفًا تبعًا للوظيفة التي يتم التقديم عليها من خلاله، ويحظى هذا الإيميل بأهمية بالغة جدًا؛ ولذلك خصصنا مقالنا لهذا اليوم حول ايميل طلب وظيفة.

سنتناول فيه كيفية كتابة ايميل طلب وظيفة، وماذا يجب أن يتضمن هذا الإيميل، وكيف يتم إرسال هذا الإيميل إلى الجهات المختصة، وسنشرح ذلك بالنماذج التطبيقية العملية.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الخطابات، بأيدي خبرائنا في كتابة الخطابات يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

أعزاءنا القراء، مرحبًا بكم وإليكم مقال بعنوان “ايميل طلب وظيفة”


ايميل طلب وظيفة

ايميل طلب وظيفة، هو من الوسائل التي تحظى بالأهمية الكبرى؛ نتيجة لاستخدامه بشكل كبير من الأشخاص المؤهلين علميًّا والراغبين في الحصول على وظيفة؛ حيث أصبح ايميل طلب وظيفة من الوسائل التقنية الحديثة التي لا بد أن يتم كتابتها وإرسالها بالأسلوب المؤثر والجذاب، والذي يستطيع صاحبه أن يحصل على الموافقة بالالتحاق بالوظيفة التي قام بتقديم الإيميل من أجلها.

ولكن في كثير من الأحيان يخطئ بعض المرشحين للوظيفة في كتابة الإيميل، الأمر الذي يجعله يفقد الفرصة في الحصول على تلك الوظيفة التي يعتقد أنه استطاع أن يتقدم لها بإيميل يستحق الموافقة؛ ونتيجة لذلك فقد أفردنا هذا المقال للحديث عن ايميل طلب وظيفة؛ حتى نتمكن من التسهيل عليكم في طريقة كتابة وتقديم إيميل طلب الحصول على وظيفة.

وفي حقيقة الأمر فإن تقديم طلب الحصول وظيفة بواسطة البريد الالكتروني (الإيميل) يعتبر من أهم الوسائل والطرق المستخدمة حديثًا لغرض التقديم على الوظائف.

ولا يختلف ايميل طلب الحصول على وظيفة عن خطاب التوظيف أو خطاب الطلب على وظيفة؛ لا سيما وأن كلًّا منها لا بد أن تتم كتابته بأسلوب مؤثر ومقنع، ويتضمن الإفصاح عن المؤهلات والخبرات التي يمتلكها الشخص الراغب في الحصول على وظيفة، وأن يكون ذلك مكتوبًا بأسلوب سلس وجذاب، وبه من القيمة التعبيرية ما يجعله يحظى بالموافقة.

خطوات كتابة ايميل طلب وظيفة

ولا بد عند كتابة ايميل طلب وظيفة أن تتم كتابته بكل تفنن واقتدار، وذلك لن يكون إلا من خلال اتباع ما يأتي:

  1. الخطوة الأولى: تدوين عنوان الإيميل بشكل مختصر وواضح، حيث يجب أن يكون العنوان على النحو الآتي: التقديم على وظيفة محاسب رقم (300).
  2. استفتاح كتابة ايميل طلب وظيفة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ لأنها بمثابة التعبير الراقي والوجداني، والذي يعتبر دليلًا واضحًا على مدى الانتماء إلى هوية الدين الإسلامي.
  3. تحديد الجهة المختصة باستقبال ايميل طلب وظيفة.
  4. تحية تلك الجهة، بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  5. شرح وتوضيح الأسباب التي أدت إلى تقديم ايميل طلب الحصول على وظيفة.
  6. الإشارة إلى المؤهلات والخبرات التي يمتلكها الشخص المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة.
  7. خاتمة ايميل طلب الحصول على وظيفة بأحد عبارات الإغلاق، مثل: مع خالص التحايا، أو مع فائق التحايا، أو ودمتم سالمين.
  8. الإشارة في نهاية ايميل طلب الحصول على وظيفة إلى الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، وتاريخ التقديم.
  9. القيام بمراجعة ايميل طلب الحصول على وظيفة، ومن ثم الضغط على إرسال.

صيغة ايميل تقديم وظيفة بالعربي

نأتي عنوان الإيميل: ايميل طلب وظيفة لشغل وظيفة محاسب رقم الوظيفة (200) أو عرض وظيفة رقم (200)

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: (اسم المتقدم للوظيفة).

سعادة الأستاذ الفاضل مدير مؤسسة (اسم الشركة ) / …………………. رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

يسرني ان أضع هذا الطلب بين يديكم، وهو طلب الحصول على وظيفة محاسب رقم الوظيفة (200)؛ حيث إنني أملك من المؤهلات والخبرات ما يتناسب مع شغل هذه الوظيفة.

أملك شهادة الماجستير في تخصص المحاسبة، ولدي خبرة على مدى ثلاث سنوات في أحد شركات القطاع الخاص، وعندما تم الإعلان عن هذه الوظيفة بذلت الجهد حتى أتمكن من التقديم عليها.

أرفقت لكم السيرة الذاتية، ونسخة من المؤهلات العلمية التي أملكها فأرجو الاطلاع عليها.

أرغب في أن أكون جزءًا من مؤسستكم الموقرة، ولذلك فأنا بانتظار موعد المقابلة الشخصية؛ حتى أتمكن من تعريفكم على ما أملكه من خبرات ومهارات بشكل أكبر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وتفضلوا بقبول فائق الشكر والتقدير

اسم مقدم الطلب / …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………..

البريد الإلكتروني/ …………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ……………..

نموذج طلب توظيف بسيط

نموذج طلب توظيف بسيط
نموذج طلب توظيف بسيط

إن نموذج طلب وظيفة جاهز هو من النماذج التي تندرج ضمن الخطابات الرسمية؛ حيث لا بد أن يخضع مثل هذا النموذج إلى التدقيق لجميع المعلومات التي يجب أن يتضمنها، وكذلك لا بد أن يتضمن مجموعة من المعلومات المهمة وأهمها الخبرات والمهارات والمؤهلات التي يمتلكها الشخص المتقدم بطلب الحصول على وظيفة، وهذا الأمر يجعل المعلومات الواردة في اللب موثوقة، ولا سيما إذا تم تعزيزها بنسخة من المستندات والأوراق والشهادات التي يملكها الشخص المتقدم بالطلب، وفيما يأتي إليكم نموذجًا تطبيقيًّا شارحًا عن كيفية كتابة نموذج طلب وظيفة، وهو لا يختلف كثيرًا عن إيميل طلب وظيفة، فإلى ذلك:

 نموذج طلب وظيفة جاهز

 نموذج طلب وظيفة جاهز
نموذج طلب وظيفة جاهز

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير شركة/ ………………….

رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب وظيفة.

أنا المهندس/ ………………………….. أتقدم بشغل وظيفة مهندس في شركتكم الموقرة، وهي الوظيفة المعلن عنها برقم (222).

يشرفني أن أتقدم إليكم بطلبي هذا، وهو طلب الحصول على وظيفة؛ حيث لدي مؤهلات علمية، وخبرات ومهارات تراكمية، وبعد أن اطلعت على الإعلان الخاص بهذه الوظيفة وجدت من مؤهلاتي ما يتناسب مع شغل هذه الوظيفة، ويحدوني الأمل أن كوني جدير بهذه الوظيفة، وأن أحظى بالحصول على ثقة سيادتكم، وأن أكون عند حسن ظنكم بي.

لقد اجتزت العديد من الدورات في ذات المجال، والتحقت بالعمل على مدى أربع سنوات في إحدى شركات القطاع الخاص، وعندما رأيت هذه الإعلان بادرت بالتقديم؛ رغبة مني في الحصول على هذه الفرصة، وأن أكون جزءًا من شركتكم الموقرة.

وقد أعددت سيرتي الذاتية، والتي أوضحت فيها كافة المهارات والخبرات والمؤهلات التي أملكها، وأرفقت لكم نسخة مع هذا الطلب، أرجو أن تقوموا بالاطلاع عليها.

لدي شغف كبير بالعمل لديكم، وأنا على انتظار للمقابلة الشخصية.

وأسأل الله لكم التوفيق والسداد والنجاح المستمر.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المتقدم للوظيفة/ …………………………..

رقم الهوية الوطنية/ …………………………..

رقم الهاتف/ …………………………..

البريد الإلكتروني/ …………………………..

عنوان السكن/ …………………………..

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ ……………….

الإمضاء/ …………………………..

عنوان ايميل طلب وظيفة

عند كتابة ايميل طلب وظيفة لا بد من اتباع مجموعة من المعايير والنصائح؛ حتى يكون الإيميل مكتوبًا بأحدث الطرق، وتلك المعايير والنصائح نُشير إلى أهمها في هذه النقاط:

كتابة إيميل طلب وظيفة قوي ومؤثر:

الحرص على أن يكون ايميل طلب وظيفة مكتوبًا بأسلوب قوي ومؤثر، ومصاغًا باللغة العربية الفصحى، وخاليًا من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.

معلومات ضرورية في إيميل طلب وظيفة:

أن يكون ايميل طلب وظيفة محتويًا على كافة المعلومات الضرورية التي ينبغي أن يتضمنها ايميل التقديم على وظيفة، أي أن يكون مكتمل الأركان، فلا داعي لإهدار الوقت الخاص بلجنة استقبال إيميلات التوظيف.

وينبغي أن يتم الإرسال إليهم بإيميل مكتمل، وطلب يستحق أن يتم النظر فيه.

استخدام خط مميز في إيميل طلب وظيفة:

أن يتم استخدم أحد أنواع الخطوط المميزة بشكل مهني واحترافي، مثل: Arial وTimes New Roman وCalibri.

أن يكون حجم الخط المكتوب به ايميل طلب وظيفة واضحًا وقابلًا للقراءة، بحيث يكون وسطًا بين حجم 11-12.

أن تتم كتابة ايميل طلب وظيفة بالخط الأسود، ولا يستخدم غيره؛ لأنه الخط المفضل من بين الألوان الأخرى.

عنوان إيميل طلب وظيفة:

يجب أن يحتوي ايميل طلب الوظيفة على عنوان الإيميل “Subject”، مع مراعاة أن يتضمن العنوان اسم الوظيفة التي يرغب المتقدم أن يلتحق بها، وفي حال أن كان للوظيفة رقم كود من الممكن تدوينه أمام اسمها.

تقسيم إيميل طلب وظيفة:

أن يتم تقسيم ايميل طلب الحصول على وظيفة إلى أجزاء وفقرات بسيطة ومختصرة؛ حتى يكون جذابًا وممتعًا.

السيرة الذاتية في إيميل طلب وظيفة:

أن يقوم المتقدم بإيميل طلب الحصول على وظيفة بإرفاق السيرة الذاتية التي يجب أن تكون مكتوبة بشكل محترف، وأن تتضمن وصفًا دقيقًا لكافة المؤهلات والخبرات التي يمتلكها الشخص المتقدم.

مقالات ذا صلة:

خطاب وظيفة

يُعدّ خطاب الوظيفة بوابتك للوصول إلى الوظائف الإدارية المرموقة، فهو بمثابة جواز سفرك الذي يُظهر مهاراتك وخبراتك وكفاءتك لصاحب العمل.

لماذا خطاب الوظيفة هام في الوظائف الإدارية؟

  • يُبرز مهاراتك وخبراتك: يُتيح لك خطاب الوظيفة فرصة تسليط الضوء على أهم مهاراتك وخبراتك التي تُناسب متطلبات الوظيفة الإدارية.
  • يُظهر شغفك: يُعبّر خطاب الوظيفة عن شغفك واهتمامك بالوظيفة الإدارية التي تتقدم لها.
  • يُقدمك بشكل احترافي: يُظهر خطاب الوظيفة مهاراتك الكتابية واحترافك في التواصل.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

عند كتابة ايميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية لا بد من أن يكون الشخص الذي يرغب بالتقديم على وظيفة لديه الإلمام الكافي باللغة الإنجليزية حتى يتمكن من كتابة إيميل طلب وظيفة بسهولة ويسر.

وفي حال عدم قدرته على ذلك فمن الضروري أن يستعين بذوي الخبرة والمهارة في هذا المجال؛ لأنه عند إصراره على كتابة مثل هذا الإيميل فإنه سيقع في أخطاء تجعل الإيميل مرفوضًا.

رسالة ايميل للتقديم على وظيفة

تعتبر رسالة رسمية طلب وظيفة بمثابة السبيل الذي يمكن من خلاله معرفة كل ما يمتلكه المتقدم للعمل من مقومات تجعله ذا كفاءة وخبرة ومهارة كبيرة؛ ليكون مناسبًا لشغل هذه الوظيفة، كما أنه يعطي انطباعًا أوليًّا عن المتقدم لشغل الوظيفة من لدن أصحاب العمل، وهذا الأمر بالفعل هو ما يحتاجه أصحاب العمل؛ حيث إنهم يسعون دومًا إلى الإلمام الكافي بكافة المعلومات المتعلقة بالمتقدمين للوظيفة، وتبعًا لهذه المعلومات فإنه يمكنهم الحكم على المتقدم إذا ما كان صالحًا لشغل الوظيفة التي تقدَّم لها أم لا.

حيث يجب أن تتم الإشارة في رسالة طلب وظيفة إلى كافة الشهادات والمؤهلات التي يملكها الشخص المتقدم لشغل وظيفة، وفي حال تم إرفاق سيرة ذاتية مع هذه الرسالة فلا داعي لذكر ذلك، ويتم الاكتفاء بالإشارة إلى السيرة الذاتية، وأنها تضمنت كافة المعلومات المطلوبة التي تتناسب مع الوظيفة المعلن عنها.

اقرأ أيضًا: خطاب طلب نقل خدمات موظف حكومي


وبهذا نكون قد وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: ايميل طلب وظيفة، تعرفنا معكم فيه على كيفية كتابة ايميل طلب وظيفة.

وشرحنا ذلك عمليًّا من خلال تقديم مجموعة من النماذج التطبيقية الشارحة لكيفية كتابة ايميل طلب وظيفة، وأوردنا المعايير والنصائح التي يجب أن يتميز بها ايميل طلب وظيفة باللغة العربية.

وتناولنا مجموعة من المعلومات المهمة والتي تجدونها في ثنايا المقال.

لا تفوتكم فرصة الحصول على المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي : 0533243424