نتنوع في كتاباتنا، ونتفنن في معاريضنا، ونبحث عن الجديد والمفيد، ونوافيكم به باستمرار، وفي مقالنا لهذا اليوم نتطرق إلى: ايميل التقديم على وظيفة.

تطرقنا في موضوعنا “ايميل التقديم على وظيفة” إلى كيفية كتابة إيميل طلب وظيفة، وماذا يجب أن يتضمن، وكيف يتم إرساله إلى الجهات المختصة، وعززنا ذلك بالنماذج التطبيقية الشارحة.

لا تفوتكم فرصة الحصول على المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب على الرقم التالي : 0533243424

أعزاءنا القراء، مرحبًا بكم وإليكم ايميل التقديم على وظيفة:


ايميل التقديم على وظيفة

ايميل التقديم على وظيفة، يعتبر من الطرق والوسائل التي يكثُر استخدامها هذه الأيام من قِبل الباحثين عن وظيفة؛ حيث أصبح الاعتماد بشكل كبير على التقديم من خلال البريد الإلكتروني (الإيميل)، وقد يرتكب بعض المرشحين للوظيفة أخطاءً ربما تؤدي إلى عدم قبولهم فيها؛ ولذلك فإنه لزامًا علينا أن خصصنا هذا المقال للحديث عن ايميل التقديم على وظيفة؛ حتى نُسهِّل عليكم كيفية التقديم على وظيفة عبر الإيميل.

وفي واقع الأمر فإن التقديم على وظيفة بواسطة البريد الالكتروني (الإيميل) يعدُّ من أكثر الطرق الشائعة في التقديم على الوظائف؛ حيث إن كثيرًا من الأشخاص المؤهلين بشهادات علمية كبيرة، وذوي خبرة ومهارة وكفاءة، واختصاصات نادرة يحتاج إليها المؤسسات والشركات، يبحثون عن كيفية القيام بالتقديم على عنوان إيميل لطلب وظيفة.

يتشابه ايميل التقديم على وظيفة مع خطاب التوظيف أو خطاب طلب وظيفة أو Cover Letter؛ لا سيما وأنه الطريقة التي يمكن التواصل بها مع الشركات والمؤسسات من خلال القيام بإرسال رسالة طلب الحصول على وظيفة، بطريقة مثالية، وبجودة ممتازة، وبأسلوب مُعبرٍ عن الإقناع والتأثير من لدن مُقدِّم إيميل التقديم على الوظيفة.

وكتابة ايميل التقديم على وظيفة، لا بد أن يتسم بالاحترافية والمهارة والقدرة التي يمتلكها الشخص المتقدم للحصول على وظيفة، ومدى الاهتمام الذي يبديه لذلك الأمر، والرغبة والطموح في أن يكون أحد الكادر الوظيفي في المؤسسة أو الشركة التي تم تقديم طلبه إليها.

ويتكون ايميل التقديم على الوظيفة من عديد الأجزاء، والتي يتطلب أن تكون مرتبة ومتسلسلة، وتلك الأجزاء نوجزها في هذه النقاط:

  1. الجملة الافتتاحية، أي عنوان الإيميل، مثل: التقديم على وظيفة مهندس ميكانيكي.
  2. بدء كتابة ايميل التقديم على الوظيفة بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  3. الإشارة إلى المؤسسة أو الشركة المعنية باستقبال ايميل التقديم على الوظيفة.
  4. توجيه التحية المناسبة بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  5. وبعدها لا بد من كتابة مضمون ايميل التقديم على الوظيفة بشكل واضح وجذاب ومؤثر.
  6. خاتمة ايميل التقديم على الوظيفة بأحد العبارات الدارجة مثل: مع خالص التحايا.
  7. تدوين الاسم، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، وتاريخ التقديم، والتوقيع.

هذه الأجزاء السبعة هي الأهم في كتابة ايميل التقديم على الوظيفة، والذي يجب أن يتم تقسيمه إلى فقرات.

وبعد أن تعرفنا معكم على الأجزاء الرئيسية لكتابة ايميل التقديم على الوظيفة، لا بد من الإشارة إلى قواعد كتابته، والتي تتلخص في الآتي:

  1. القاعدة الأولى: يجب أن يتم استخدم نوع خط مميز واحترافي، مثل: Arial وTimes New Roman وCalibri، فهذه تعتبر من أجمل الخطوط التي تمنح البريد الإلكتروني شكلًا جذابًا واحترافيًّا.
  2. القاعدة الثانية: الاهتمام بحجم الخط المكتوب به ايميل التقديم على الوظيفة؛ حيث يجب أن يكون واضحًا وقابلًا للقراءة، بحيث يكون وسطًا بين حجم 11-12.
  3. القاعدة الثالثة: أن يتم كتابة ايميل التقديم على الوظيفة بالخط العادي والاعتيادي، ولا يجوز استخدام لا خاصية الـ Bold إلا بعض المواطن التي تتطلب ذلك.
  4. القاعدة الرابعة: يجب أن يحتوي ايميل التقديم على الوظيفة على عنوان الإيميل “Subject”، مع ضرورة الحرص أن يتضمن العنوان اسم المسمى الوظيفي الذي يرغب المتقدم أن يلتحق به، وإذا كان هناك كود خاص بالوظيفة فيمكن تسجيله كذلك.
  5. القاعدة الخامسة: تقسيم ايميل التقديم على الوظيفة، بحيث يجب أن يكون مُقسَّمًا إلى أجزاء وفقرات بسيطة ومختصرة؛ حتى يكون وقعه كبيرًا على الجهة المعنية باستقباله.
  6. القاعدة السادسة: لا بد من إرفاق السيرة الذاتية التي يجب أن تكون مكتوبة بشكل محترف.
  7. القاعدة السابعة: ألَّا يتم استخدام الخطوط أسفل الكلام “Underline”، إلا في أسفل بعض الكلمات مثل المسمى الوظيفي، وفى حالة استخدام خاصية الـ Bold فلا داعي لاستخدام الخطوط أسفل الكلام.
  8. القاعدة الثامنة: من الضروري استخدام اللون الأسود في كتابة ايميل التقديم على الوظيفة؛ حيث لا يُفضل استخدام ألوان أخرى.

وبعد أن تعرفنا على قواعد الكتابة السليمة لإيميل طلب الحصول على الوظيفة، فإن طريقة الإرسال تتم من خلال وضع إيميل المتلقي، ومن ثم وضع عنوان الإيميل الخاص بك، ورسالة ايميل التقديم على الوظيفة، والقيام بالضغط على إرسال.

طريقة إرسال ايميل طلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

الموضوع: (اسم المتقدم للوظيفة).

طلب توظيف في وظيفة تسويق، رقم الوظيفة (400).

إلى السيد الفاضل مدير شركة/ …………………. رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

يسعدني أن أتقدم إليكم لشغل وظيفة تسويق إلكتروني التي تم الإعلان عنها من شركتكم الموقرة على موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

حيث قمت بقراءة الوصف العام للوظيفة، والمؤهلات والخبرات التي تتطلبها، ووجدت من مؤهلاتي وخبراتي ما يتناسب مع شغلها.

فقد حصلت على درجة الماجستير في التسويق، والتحق بعديد الدورات التدريبية في هذا المجال، وذلك على مدى خمس سنوات، وعملت كمسوق لدى عديد الجهات، وأجيد التعامل مع الحاسوب، والبرامج المحاسبية، وأتحدث باللغتين العربية والإنجليزية.

ولذا أتطلع للعمل لدى شركتكم لما لها من مكانة مرموقة، وسأسعى بكل جهدي أن أضع كل خبراتي وقدراتي العملية لتطوير نظام التسويق، والسعي لاستخدام أحدث برامج التسويق التي تسهم في زيادة الدخل المادي للشركة.

وقد قُمت بإرفاق السيرة الذاتية، وصورة من الشهادات العلمية، والخبرات، والدورات التدريبة، الرجاء من سيادتكم التكرم بالاطلاع عليها.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المتقدم للوظيفة/ ………………………………

رقم الهوية الوطنية/ ………………………………

رقم الهاتف/ ………………………………

البريد الإلكتروني/ ………………………………

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

التوقيع/ ………………………………

طريقة ارسال ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

وفي هذا المحور من ايميل التقديم على وظيفة نتطرق إلى نموذج تطبيقي عن إيميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية:

……………………………………. :Dear Hiring Manager

Your job posting on your website for a Job Position piqued my interest. Your description of the work responsibilities for the role closely matches my experience, and so I am excited to submit my resume to you for your consideration.

In my position as an Assistant Communications Director for ABC Company, I wrote articles for the company website, edited and posted contributed articles, managed their social media presence, and wrote and sent out a weekly email newsletter to subscribers. I also implemented an automated email tool that grew the company’s subscriber base by 40% within six months.

My resume is attached. If I can provide you with any further information on my background and qualifications, .please let me know

I look forward to hearing from you. Thank you for your consideration.

Sincerely,

[Your Name]

[Your Address]

[Contact Number]

[Email]

إيميل استفسار عن وظيفة

إيميل استفسار عن وظيفة
إيميل استفسار عن وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد المحترم مدير التوظيف في شركة/ ……………………….

بارك الله فيكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

اطلعت على الوظيفة المُعلن عنها في الموقع الإلكتروني الخاص بشركتكم، ووجدت تطابق ما تتطلبه الوظيفة بشكل وثيق مع خبرتي، ولذلك فأنا لدي الرغبة في شغل هذه الوظيفة، وقد أرفقت مع هذا الإيميل سيرتي الذاتية التي تتضمن جميع ما أملكه من خبرات ومؤهلات، وأرفقت معها نسخة من المؤهلات العلمية التي أملكها.

حيث إنني لدي الخبرة الكافية في مجال الاتصالات بشركة/ …………………….، وقمت بتحرير ونشر عديد المقالات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكتبت وأرسلت رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني للمشتركين، وتمكنت من زيادة مشتركي الشركة إلى 40% في غضون ستة أشهر.

أتطلع إلى إبلاغكم لي بموعد المقابلة الشخصية، وأشكركم على اهتمامكم.

تفضلوا بقبول جزيل الشكر والتقدير.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسم المتقدم للوظيفة/ ……………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………….

رقم الهاتف/ ……………………………….

البريد الإلكتروني/ ……………………………….

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة

كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة
كتابة بريد إلكتروني لطلب وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

اسم الوظيفة/ ……………………………….

السيد المحترم مدير مؤسسة/ ……………………………….

حفظكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

تحية طيبة، أما بعد:

لدي الرغبة في التقديم لشغل الوظيفة التي أعلنتم عنها في موقع مؤسستكم الخاص.

حيث إنني وجدت أن هذه الوظيفة والمتطلبات المدرجة في الوصف الوظيفي تتطابق مع اهتماماتي ومهاراتي، وأعتقد أنني مرشح جيد لشغل هذه الوظيفة.

أرفقت لكم سيرتي الذاتية، ونسخة من مؤهلاتي العلمية، وشهادات الخبرة، أرجو منكم الاطلاع عليها، وآمل أن أتلقى اتصالًا منكم في القريب العاجل عن موعد إجراء المقابلة الشخصية؛ حتى أتمكن من اطلاعكم أكثر على ما أملكه من حبرات ومهارات.

شكرًا لكم على وقتكم الثمين الذي بذلتموه من أجلي.

لكم مني خالص التحايا.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسم المتقدم للوظيفة/ ……………………………….

رقم الهوية الوطنية/ ……………………………….

رقم الهاتف/ ……………………………….

البريد الإلكتروني/ ……………………………….

تاريخ تقديم الطلب/ …./ …./ …………….

عنوان الايميل للتقديم على وظيفة

ينبغي أن يكون ايميل التقديم على وظيفة مكتوبًا بأسلوب قوي ومؤثر، ومُصاغًا باللغة العربية الفصحى، وخاليًا من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية، ومحتويًا على كافة التفاصيل والمعلومات الضرورية والمهمة التي ينبغي أن يتضمنها ايميل التقديم على وظيفة، بمعنى أن يكون مكتمل الأركان؛ حتى يتم قبوله من لدن الجهة التي تم تقديمه إليها.

اقرأ أيضًا:

عنوان ايميل طلب وظيفة بالإنجليزي

يجب أن يكون الشخص الراغب بالتقديم لإيميل طلب وظيفة باللغة الإنجليزية على معرفة تامة بالقواعد الرئيسية لكتابة ايميل تقديم على وظيفة باللغة الإنجليزية.

حيث يجب أن تتم كتابة ايميل التقديم على وظيفة وفقًا للشكل الاحترافي، الذي لا بد أن يتم صياغته وفقًا لما يتضمنه من قواعد وخطوات، الأمر الذي يجعل نسبة قبوله كبيرة جدًا.


وصلنا معكم إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم عن: ايميل التقديم على وظيفة، تعرفنا معكم فيه على كيفية كتابة ايميل التقديم على وظيفة، وشرحنا ذلك عمليًّا من خلال تقديم مجموعة من النماذج التطبيقية الشارحة لكيفية كتابة ايميل التقديم على وظيفة، وأوردنا السمات التي يجب أن يتميز بها ايميل التقديم على وظيفة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية.

لا تفوتكم فرصة الحصول على المزيد من خدماتنا الحصرية والمتنوعة، بأسعار تنافسية، وجودة أفضل، وسرعة في تلبية الطلب، وكل ما عليكم أن تتواصلوا بنا عبر تطبيق واتساب، ورقمنا هو : 0533243424