لكم ومن أجلكم نسعى دومًا نحو المزيد من المعاريض الحصرية متعددة الأغراض، وفي هذا اليوم نأتيكم بمقال عن: نموذج طلب وظيفة.

حيث تناولنا في مقالنا محاور مُفصَّلة عن عناصر نموذج طلب وظيفة، وطرق تقديمه للمختصين، وأوردنا نماذج تطبيقية شارحة نترك من خلالها بصمتنا النوعية الحريصة على توثيق المعلومة النظرية بشكل عملي.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم:  0533243424

أعزاءنا القراء، إليكم نموذج طلب وظيفة:


نموذج طلب وظيفة

مما لا شك فيه أن نموذج طلب وظيفة من أهم أنواع النماذج التي يتم تقديمها من الشباب المؤهلين بسلاح العلم والمعرفة، وهذا النموذج يتطلب عند كتابته اتباع هذه الخطوات:

  1. بدء نموذج طلب وظيفة بكتابة البسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”.
  2. تحديد الجهة المختصة بتلقي نموذج طلب وظيفة والرد عليه.
  3. توجيه التحية إلى الجهة المعنية باستقبال نموذج طلب وظيفة بـ “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  4. تحديد موضوع نموذج طلب وظيفة بشكل واضح، مثل: الموضوع/ نموذج للطلب وظيفة في إدارة التعليم.
  5. تقديم الشكر والتقدير للجهة المختصة بالرد على نموذج لطلب وظيفة، مع ضرورة الثناء على جهودها في مجال العمل المؤسسي.
  6. القيام بشرح وتوضيح مجموعة الأسباب والظروف التي أدت إلى تقديم نموذج طلب وظيفة.
  7. لفت نظر الجهة المعنية باستقبال الطلب، بضرورة الموافقة على منح المتقدم للوظيفة.
  8. توجيه التحية إلى الجهة التي تلقت نموذج لطلب وظيفة.
  9. الإشارة في ذيل نموذج لطلب وظيفة إلى البيانات الشخصية لمقدم الطلب، وهي: الاسم الرباعي كما ورد في بطاقة الأحوال، رقم الهوية الوطنية، رقم الهاتف المحمول، رقم الهاتف المنزلي، البريد الإلكتروني، عنوان السكن، تاريخ تقديم الطلب، والتوقيع أو البصمة.
  10. تدقيق النموذج والتأكد من جميع المعلومات الواردة فيه، مع الحرص على خلوه من الأخطاء الإمائية والنحوية واللغوية.

 معروض وظيفة

عند تقديم معروض وظيفة لا بد من تحديد الجهة المعنية باستقبال المعروض؛ لأن هذا الأمر سوف يسهم في مساعدة صاحب الطلب في ضمان وصول طلب الوظيفة إلى الشخص المختص؛ حتى يتمكن من الاطلاع على النموذج واتخاذ ما يلزم، وذلك في ضوء السياسة العامة للتوظيف في المؤسسة العامة التي يديرها.

كما يجب الإشارة إلى المؤهلات والخبرات التي يملكها الشخص التقدم، ويحبذ تدوينها في السيرة الذاتية التي من الضروري أن يتم إرفاقها مع نموذج طلب تقديم وظيفة.

ومن ناحية أخرى يجب الحرص على تنظيم مكونات نموذج طلب تقديم وظيفة من ناحية التنسيق والإعداد الفني، ونسبة التباعد بين تلك المكونات، واختيار مسافة موحدة بين الأسطر، واختيار خطًّا مميزًا وواضحًا، وأن تكون نسبة قياس الخط بين 12 – 16 نقطة.

نموذج تقديم على وظيفة

في هذا المحور من نموذج طلب وظيفة، نُشير إلى أن التقديم على الوظيفة يحتاج إلى أن يكون الملف الخاص بالمتقدم على الوظيفة يضم سيرته الذاتية.

ومن ناحية أخرى فإن نموذج طلب وظيفة لا بد وأن يتضمن طريقة تنسيق معينة، وكتابة المعلومات المطلوبة بها.

وعند الرغبة في تقديم نموذج طلب وظيفة حكومية يمكن أن يكون على النحو الآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد الفاضل مدير التوظيف بوزارة/ …………………………..…..

رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب وظيفة.

أتقدم إلى سيادتكم الموقرة بهذا الطلب، وهو طلب الحصول على وظيفة، وأنا على ثقة كبيرة بحسن اختياركم للأشخاص المناسبين للأماكن المناسبة والصحيحة للوظيفة المقترحة لديكم.

حيث إن الأشخاص المناسبين لشغل الوظيفة هم الذين يعملون بجد واجتهاد من أجل رفعة بلدهم وتقدمها.

فأنا أملك خبرة كافية ومؤهلات تتناسب مع متطلبات هذه الوظيفة، وليس ذلك فحسب، بل إنني أسعى دائمًا إلى التطوير من نفسي، وأحرص على اكتساب المزيد من الخبرات والمهارات من خلال حضور الدورات التدريبية واللغات التي أتعلمها؛ حتى أتمكن من التقدم بالمؤسسة التي أعمل فيها إلى الأفضل؛ كي تصبح من المؤسسات الحكومية الرائدة في البلد.

أتمنى أن يحظى طلبي بالموافقة، وتقبلوا فائق تحياتي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ …………………………

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………

عنوان السكن/ …………………………

تاريخ التقديم/ …./ …../ …………..

التوقيع/ …………………………

رسالة طلب وظيفة

في هذا المحور نتطرق إلى نموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة رسالة طلب وظيفة للحصول على وظيفة حكومية، وحرصنا على أن تكون دقيقة ومختصرة، واستخدمنا فيها الكلمة الهادفة والأسلوب البليغ، نأمل أن تنالوا الفائدة المرجوة:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ مدير البنك الأهلي السعودي رعاكم الله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب وظيفة.

يطيب لي أن أتقدم إليكم بجزيل عبارات الشكر والتقدير على ما تبذلونه من جهود في سبيل إتاحة الفرصة للشباب المتفوقين والمتميزين في المجال المحاسبي والإداري للحصول على درجات وظيفية في هذا البنك.

وأضع رسالتي بين يديكم، والتي تتضمن طلب الحصول على وظيفة؛ حيث إنني خريج في قسم/ ……………………………. بكلية/ ………………….. جامعة/ …………………………. في عام/ ………………….، وأملك الخبرة الكافية للحصول على وظيفة مناسبة في المجال الإداري في البنك.

عملت في أكثر من مؤسسة خاصة، وبذلت قصارى جهدي حتى أملك الخبرة الكافية التي تجعلني في مراتب متقدمة من القبول والموافقة إذا ما قمت بالتقديم على مؤسسة للعمل، وها أنا أضع طلبي أمامكم.

أرجو منكم الموافقة على منحي هذه الفرصة، وأعدكم بأن أبذل جهدي للنهوض بالمجال الإداري في البنك.

مع خالص تحياتي لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ …………………………

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………

عنوان السكن/ …………………………

تاريخ التقديم/ …./ …../ …………..

التوقيع/ …………………………

خطاب وظيفة رسمية

بعد كتابة نموذج طلب وظيفة، يجب على المتقدم بطلب الوظيفة أن يقوم بإرفاق بعض المستندات به للحصول على الموافقة على ذلك النموذج، وتتكون تلك الأوراق مما يأتي:

  1. صورة شخصية واضحة الملامح ذات خلفية بيضاء.
  2. صورة من المؤهل الدراسي الجامعي الذي يحمله المتقدم بطلب الحصول على وظيفة.
  3. صورة من الشهادات الإضافية سواء دبلوم– ماجستير- دكتوراه.
  4. صورة من أي دورات أو ورش تدريبية، أو كورسات تم الحصول عليها.
  5. صورة من شهادة الخبرة إن وجدت.
  6. ملف السيرة الذاتية خاص بالمتقدم يتضمن المعلومات الأساسية الآتية: الاسم الرباعي كما هو في بطاقة الأحوال المدنية – رقم الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة من واقع بطاقة الأحوال المدنية – عنوان السكن – البريد الإلكتروني – رقم الهاتف المحمول – رقم الهاتف المنزلي.
  7. صورة من الهوية الوطنية.
  8. صورة من شهادة ICDL  للتعامل مع الحاسب الآلي بطلاقة.

وبعد أن تطرقنا إلى كيفية إعداد وتجهيز نموذج طلب وظيفة، والأوراق والمستندات التي يجب إرفاقها مع النموذج، لا بد أن نتناول الطرق التي يتم من خلالها تقديم النموذج إلى الجهات المختصة، وتلك الطرق هي:

  • أولًا: الطريقة الاعتيادية:

هذه الطريقة هي من أكثر الطرق التي تم التعارف عليها من قِبل الكثير من الأشخاص الذين قاموا بالتقديم على وظيفة؛ حيث تتمثل في قيام الشخص بنفسه في صياغة نموذج التقديم على وظيفة، ومن ثم تسليمها إلى الجهة الموجهة إليها يدًا بيدٍ، وينتظر الرد منهم.

وهذه الطريقة تصلح وتفي بالغرض، ولكن في الآونة الأخيرة بدأت تظهر طرق حديثة يمكن الاعتماد عليها عند القيام بالتقديم على وظيفة، وهذه الطرق تُشكِّل فرصة أفضل لتوفير الوقت والجهد والمال.

وأحيانًا يتم الاعتماد على نماذج جاهزة للتقديم على وظيفة؛ لأن بعض المختصين يطلبون ذلك، ولكن يُفضل أن يتم صياغة طلب وتقديمه مع ذلك النموذج، وربما يعود طلب المختصين باستخدام النماذج الجاهزة نظرًا لسرعة العمل، مما يعني أن المختصين لن يأخذوا وقتًا كبيرًا بالاطلاع على النماذج المقدمة لطلب التوظيف، وإصدار الحكم المناسب فيه، ويضمن المختص بالنموذج الجاهز عدم ضياع أوراق التقديم وتناثرها، وهذا الأمر يقودنا إلى القول بأن هذه النماذج عبارة عن طريقة عمل ناجحة في استلام طلبات التوظيف من جهة، والتعامل مع المواطن المتقدم بطلب الحصول على وظيفة من جهة أخرى، والتحقق من غرض التقديم على وظيفة من جهة ثالثة.

  • ثانيًا: الطريقة الإلكترونية:

يتم اتباع هذه الطريقة بشكل كبير في الآونة الأخيرة نظرًا لظهور الحواسيب، وشبكة الإنترنت، إذ بمجرد ضغطة زر تكون الأمور قد تمت، وهذا الأمر ينطبق على التقديم على وظيفة.

حيث أصبح بإمكان المواطن أن يقوم بالتواصل مع جهات التوظيف، وتقديم بياناته لهم، ومتابعة الطلب، وكل ذلك وهو في منزله بكل سهولة ويسر، وهذا الطريقة تتميز بأنها غير مكلفة على المستوى المادي، ولا تحتاج من الوقت لإنجاز تقديم الطلب بواسطتها سوى القليل.

لذلك فإنها تعتبر خيارًا مثاليًا يتناسب معنا نحن البشر الطموحين لمواكبة كل تطور، والمعول الأساسي الذي تعتمد عليه هذه الطريقة توافر الإنترنت والذي يعد نِعمة من نِعم العصر الحالي.

 معروض طلب وظيفة في ادارة التعليم

وفيما يأتي إليكم نموذجًا تطبيقيًا شارحًا عن كيفية كتابة معروض طلب وظيفة في إدارة التعليم:

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ مدير التوظيف في إدارة التعليم بمنطقة/ …………………….

حفظكم الله ورعاكم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج تقديم على وظيفة في إدارة التعليم.

لدي الرغبة في شغل وظيفة في إدارة التعليم بمنطقة/ ………………………..؛ حيث إنني أملك الخبرة الكافية، وأحمل شهادة الماجستير في الإدارة التربوية.

وقد أرفقت لكم مع طلبي جميع الأوراق والشهادات، ونسخة من السيرة الذاتية.

أرجو أن تتكرموا بقبول طلبي، فأنا في انتظار إجراء المقابلة الشخصية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدم الطلب/ …………………………

رقم الهوية الوطنية/ …………………………

رقم الهاتف المحمول/ …………………………

رقم الهاتف المنزلي/ …………………………

البريد الإلكتروني/ …………………………

عنوان السكن/ …………………………

تاريخ التقديم/ …./ …../ …………..

التوقيع/ …………………………


بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر، من خلال التواصل معنا عبر تطبيق واتساب على هذا الرقم : 0533243424