يعتبر نموذج طلب مؤثر من المستندات الهامة التي يجب أن تحصل على موافقة نهائية، حتى يستطيع الشخص الانتقال بعد ذلك من عمل إلى جهة عمل أخرى؛ لذا يجب أن يحتوي خطاب الاستقالة على بعض العناصر الأساسية، حتى يلقى قبولًا من الجهات المسؤولة، ويتم الموافقة عليه، وهذا ما سوف نتعرف عليه في مقالنا  نموذج طلب مؤثر 2024.

ويمكنكم التواصل معنا على رقم الواتس التالي : 0533243424

طريقة كتابة نموذج طلب مؤثر للاستقالة من العمل

يجب على كل موظف يريد إنهاء علاقته بالعمل في أي شركة ما، تقديم خطاب استقالة بشكل لائق يحتوي على بعض النقاط الهامة والأساسية، ولعل من أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها عند كتابة خطاب الاستقالة، ما يلي:-

  1. بداية الخطاب بالعنوان الأساسي خطاب استقالة، ثم كتابة التاريخ.
  2. توجيه التحية إلى الشخص المعني بالإطلاع على خطاب الاستقالة.
  3. يتم كتابة الجملة الأساسية التي من خلالها يرغب الموظف في الاستقالة من العمل.
  4. كتابة الأسباب التي جعلت الموظف صاحب خطاب الاستقالة يتقدم إلى طلب الاستقالة من العمل.
  5. ينصح بتقديم طلب استقالة من العمل قبل ترك العمل بفترة زمنية كافية.
  6. يتم توجيه الشكر للشركة، والمدير المسؤول عن طريق كتابة بعض عبارات الشكر مقابل الفترة التي قضاها الموظف في العمل داخل المؤسسة أو الشركة.
  7. في نهاية الخطاب يتم كتابة الاسم والعنوان بالتفصيل، ثم التوقيع على خطاب الاستقالة.

 

نموذج خطاب استقالة مؤثر 

طلب استقالة 

                      في اليوم الموافق           .

                    السيد مدير الشركة……

             تحيه طيبه عطره وبعد.

أتقدم أنا……..الموظف في قسم……….بتقديم طلب الحصول على استقالة من عملي مع العلم أنني خلال فترة عملي لدى الشركة كنت حريص دائما على ممارسة عملي بطريقة مميزة وعلى أكمل وجه وأني بذلت قصارى جهدي، من أجل الارتقاء بشركتي إلى أفضل المستويات، وإني دائما كنت أعمل على بث روح التعاون بين جميع أفراد الشركة، من أجل تقديم مستوى أداء متميز في العمل.

أما الآن فأنا أرى أنه لم يعد لدي أي شيء جديد أستطيع من خلاله تقديم أي شيء يفيد الشركة، حتى أنني لم أعد على نفس المستوى من التعامل والانسجام مع زملائي في العمل وأني أرى أيضا أني لم أعد ألقى الدعم المعنوي والتقدير الذي كنت ألقاه طوال الفترة السابقة من عملي في الشركة.

كل ما سبق هو ما جعلني اضطر آسفًا إلى تقديم طلب استقالتي، وأرجو من سيادتكم التقشير على طلبي بالقبول، متمنيًا من الله عز وجل للشركة التوفيق والسداد فيما هو قادم.

مقدم الطلب /         

 التوقيع/       

   التاريخ/          .

نموذج خطاب استقالة رسمي 

تاريخ اليوم

خطاب طلب استقالة

إلى مدير عام الشركة السيد الأستاذ…….

أتقدم أنا……….الموظف في قسم……………..بخالص الشكر والتقدير والعرفان على كل الدعم والاهتمام الذي لاقيته خلال فترة عملي داخل الشركة ولكنني أتقدم إليكم مع كل الأسف بطلب الموافقة على استقالتي من الشركة بداية من يوم…………حيث أنني انتقلت إلى سكن آخر في منطقة تبعد تمامًا عن مكان الشركة، وأتقدم إليكم ثانية بالشكر والتقدير والعرفان.

إسم وتوقيع مقدم الطلب….

      التاريخ…..        .

أفضل صيغة نموذج خطاب تقديم استقالة من الشركة 

طلب استقالة

تاريخ اليوم……..

إلى السيد المدير العام في الشركة……….

في البداية أتقدم إلى سيادتكم بكامل الشكر والإحترام والتقدير على الدعم المتواصل الذي يلقاه جميع موظفي الشركة من سيادتكم وأني أود أن أتوجه لسيادتكم بالشكر والعرفان نظير الفترة التي قضيتها معكم في العمل، وهي تعتبر من أفضل الفترات في حياتي، ولكنني اليوم أتقدم إليكم أسفًا بطلب استقالتي، حيث أنني اضطررت إلى السفر خارج البلاد، ومن الممكن أن تطول فترة السفر فلا يعلم قدرها إلا الله سبحانه وتعالى؛ لذلك أود من سيادتكم الموافقة على طلب الاستقالة بداية من يوم………….. وأرجو من سيادتكم أيضًا الموافقة على منحي شهادة خبرة في مجال عملي وأخيرا لكم مني جزيل الشكر والإحترام والتقدير.

مقدم الطلب/

  توقيع مقدم الطلب/

  تاريخ تقديم الطلب /         .

أفضل نموذج طلب استقالة من العمل 

في تاريخ اليوم/……………………….

أتقدم بطلب استقالة إلى السيد مدير الشركة…………، حيث أنني أعمل في وظيفة بقسم………مع العلم أنني حرصت طوال فترة عملي داخل الشركة على الالتزام بجميع مهامي داخل العمل، ومعايير الجودة مهما كلفني ذلك من وقت وجهد.

وأني أعتقد أني ارتقيت بمستوى العمل داخل القسم نحو الأفضل وساهمت بشكل كبير في زيادة الإنتاج، ولكني أرى في الفترة الأخيرة أني لم أعد قادرًا على العطاء بنفس القدرة التي كنت عليها في السابق.

لذلك رأيت أنه من الأفضل أن أتقدم بطلب إستقالتي وأفسح المجال ومنح الفرصة لزميل آخر لديه القدرة على الابتكار والإنجاز والنهوض بالعمل.

وأود من سيادتكم الموافقة على طلب الاستقالة عن العمل بداية من يوم……، وأرجو من سيادتكم الحفاظ على حقوقي كاملة، والحصول على مستحقاتي المالية المتبقية، ومكافأة نهاية الخدمة، وأن أحصل على شهادة خبرة في مجال عملي.

ولكم مني جزيل الشكر والإحترام والتقدير.

مقدم الطلب السيد/……………

      التوقيع/…………..

بتاريخ/…………

اطلع كذلك على: صيغه طلب نقل بأسلوب نموذجي 2022  

نموذج استقالة مسببة 

بتاريخ اليوم…………

السيد المدير العام………..

أتقدم إليكم ببالغ الحزن والأسف بطلب استقالتي من الشركة؛ حيث أنني خلال الفترة الأخيرة قد تعرضت لبعض المشاكل والأحداث في الحياة.

وقد حاولت بشتى الطرق أن أتغلب على مثل هذه المواقف، ولكن لم أستطيع لذلك لم أجد حلًا غير التقدم بطلب استقالتي من الشركة.

ولا أملك غير أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لما لقيته من تعاون ورقي في التعامل وحسن تقدير خلال فترة عملي في الشركة.

مقدم الطلب/ …………

      التوقيع/…………

     التاريخ/………….

خطوات كتابة خطاب استقالة مؤثر جاهز 

خطوات كتابة خطاب استقالة مؤثر جاهز:

  • أولًا كتابة إسم مقدم الطلب، وبيانات، وظيفته، والتاريخ.
  • تقديم التحية للمدير المسؤول.
  • كتابة أسباب تقديم طلب التقدم بإستقاله من العمل.
  • شرح واضح لأسباب طلب استقالة.
  • تقديم الاستقالة قبل فترة زمنية كافية قبل ترك العمل.
  • كتابة بعض عبارات الشكر والتقدير والعرفان لمدير الشركة والزملاء خلال فترة العمل.
  • تقديم الشكر والتقدير مرة أخرى مع التوقيع على الطلب، وكتابة تاريخ الطلب، وتاريخ الاستقالة.

مثال على خطاب استقالة مؤثر جاهز

تاريخ الطلب………..

إلى السيد الفاضل مدير الشركة………….

أود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير لجهود حضراتكم من أجل رفع مستوى العمل وأحب أن أشكر حضراتكم أيضًا على كل ما تعلمته خلال فترة عملي معكم في الشركة.

واتقدم بالشكر لحضراتكم أيضًا على جميع الخبرات والمهارات التي اكتسبتها خلال فترة عملي معكم، ونحيط علم سيادتكم أنني كنت دائمًا أعمل من أجل دفع الشركة إلى الأمام.

لذلك رأيت أن أتقدم باستقالتي من أجل إعطاء الفرصة لزميل آخر يكون على مستوى كفاءة عالية عني يقوم بدفع عجلة العمل إلى الأمام ورفع مستوى الشركة، وأخيرا لكم مني جزيل الشكر بقبول استقالتي.

        مقدم الطلب……….

موظف بقسم…………..

     التوقيع………………

التاريخ………………..

الجدير بالذكر أنه يجب أن يكون تقديم طلب خطاب استقالة قوي ومؤثر هو من شأنه مساعدة الموظف في قبول استقالته مع المحافظة التامة على جميع حقوقه المتبقية داخل الشركة، وبذلك نكون قد انتهينا من الحديث عن نموذج طلب مؤثر، ولكن لا نكتفي بهذا القدر فنحن نرجو منكم التواصل الدائم معنا على رقمنا التالى : 0533243424