تتعدد أنواع القروض التي تقدمها البنوك والمصارف السعودية، ومن تلك القروض ما يتعلق بقرض الزواج الذي يقدمه بنك التسليف؛ حيث إنه يضع لذلك القرض مجموعة من الشروط والضوابط والتي لا بد من أن تتوافر في الشخص المتقدم بطلب الحصول على قرض زواج.

ونتيجة لأهمية هذا الموضوع نوفر لكم عبر موقعنا ريشة دوت كوم مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب قرض زواج.

تطرقنا فيه إلى تفاصيل تُساعد على كيفية الوصول إلى تقديم نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف، وذلك من ناحية الشروط والضوابط، والخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند كتابة نموذج طلب قرض للزواج، وأهم الأوراق المطلوبة لتقديم هذا القرض، وكذلك عززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).


نموذج طلب قرض زواج

يقدم بنك التسليف والادخار السعودي (بنك التنمية الاجتماعية حاليًا) الخدمات المتعددة للمواطنين، ومن أهم تلك الخدمات خدمة تقديم القرض الحسن للشباب المقبلين على الزواج؛ بهدف التيسير على الشباب للحصول على المساعدة بتكاليف الزواج التي تكون في العادة مرتفعة جدًا بالنسبة لشاب في بدئ حياته، ولا يستلم إلا راتبًا زهيدًا قد لا يتجاوز خمسة آلاف من الريالات السعودية.

ولهذا فإن بنك التسليف يسعى بكل جد واجتهاد إلى القيام بتقديم خدمة إقراض الشباب الذين تقل رواتبهم عن عشرة آلاف ريال سعودي، وذلك في حال لم يسبق لهم أن تزوجوا، أو من تزوج وطلق ولم يدخل بها، أو من توفيت زوجته الأولى.

وهنا لا بد من الإشارة إلى أهم الشروط التي يضعها بنك التسليف على الشباب الذين لديهم رغبة في الحصول على قرض زواج، وتتلخص تلك الشروط في مجموعة من النقاط الآتية:

  • الشرط الأول: يمكن تقديم طلب قرض زواج في حال أن يكون الزواج للمرة الأولى.
  • الشرط الثاني: يمكن تقديم طلب قرض زواج في حال أن تكون الزوجة تحمل الجنسية السعودية أو من إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.
  • الشرط الثالث: يمكن تقديم طلب قرض زواج في حال أن يتم تقديم عقد زواج رسمي مصدق عليه من المحكمة المختصة.
  • الشرط الرابع: يمكن تقديم طلب قرض زواج بشرط ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من عامين، أي أن يكون حديث الصدور.
  • الشرط الخامس: لا بد عند تقديم طلب قرض زواج أن يكون التاريخ المحدد لاحتساب عقد الزواج بالتاريخ الهجري.

نموذج طلب قرض زواج بنك التسليف

يتطلب تقديم نموذج قرض زواج إلى بنك التسليف القيام بتجهيز مجموعة من الأوراق المطلوبة، والتي تتلخص فيما يأتي من نقاط:

  • القيام بتقديم نموذج تسليم البريد المرسل إلى البنك، والذي لا بد أن يتضمن الاسم والتوقيع الخاص بموظف البريد، والتوقيع الخاص بالمواطن الراغب في الحصول على القرض من بنك التسليف.
  • تقديم صورة من الهوية الوطنية والتي لا بد أن تكون سارية المفعول وتخص الشخص المتقدم بطلب القرض.
  • لا بد من إحضار صورة من عقد الزواج ويجب ألا يتعدى عمرها سنتين من السنوات الهجرية.
  • القيام بعملية إحضار أصل نموذج 104 المعبأ بطريقة إلكترونية، وذلك بواسطة البوابة الخاصة ببنك التسليف، ولا بد أن يكون هذا النموذج موقعًا ومختومًا بالختم الرسمي من جهة العمل التي يعمل فيها المواطن المتقدم بطلب القرض.
  • لا بد ألا يتجاوز تاريخ الاعتماد للنموذج 60 يومًا؛ حيث إن تجاوز الأمر هذه المدة فلا بد من القيام بتجهيز نموذج آخر.
  • القيام بإحضار أصل رقم الحساب على الورق الرسمي الخاص ببنك التسليف.
  • لا بد من إحضار كشف حساب يتضمن رواتب آخر ثلاثة أشهر من الراتب الخاص بالشخص المتقدم بطلب القرض لغرض الزواج.
  • في حال أن كان الزواج للمرة الثانية؛ بسبب وفاة الزوجة الأولى فإن على الشخص أن يقوم بطلب القرض من خلال إرفاق شهادة الوفاة مع الطلب المقدم.
  •  القيام بإرفاق صورة خاصة بكارت العائلة التي ينتمي إليها الشخص المتقدم بطلب قرض زواج من بنك التسليف.

نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف

لا بد عند كتابة نموذج طلب قرض زواج أن بتم ذلك وفقًا لمجموعة من الخطوات النظرية، وأن يتم اتباعها بطريقة تسلسلية ومنطقية، وذلك على النحو الآتي:

  1. الخطوة الأولى: بدء كتابة نموذج طلب قرض زواج بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”؛ فهي بمثابة التعبير الوجداني والراقي، والذي يُعبِّر عن الانتماء إلى الهوية الإسلامية، وعلى ثقافة مقدم الطلب.
  2. الخطوة الثانية: لا بد في هذه الخطوة من القيام بعملية تحديد اسم الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب قرض زواج.
  3. الخطوة الثالثة: القيام بعملية توجيه التحية المناسبة إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب قرض زواج، وتكون صيغة التحية بـ (السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد)؛ حيث إن التحية مرسال محبة وود بين المرسل والمتلقي.
  4. الخطوة الرابعة: القيام بتحديد موضوع نموذج طلب قرض زواج بطريقة مختصرة وواضحة، مثل: نموذج طلب قرض زواج من بنك التسليف.
  5. الخطوة الخامسة: لا بد من توجيه جزيل عبارات الشكر والتقدير إلى الجهة المختصة باستقبال نموذج طلب قرض زواج، مع ضرورة الحرص على الثناء على جهود تلك الجهة المبذولة في العمل الخيري والإنساني، والوقوف إلى جانب الشباب من أبناء هذا الوطن.
  6. الخطوة السادسة: تخصيص هذه الفقرة لعملية شرح مجموعة الأسباب والظروف التي أسهمت في تقديم نموذج طلب قرض زواج، ولا بد من الإشارة إليها بدقة واختصار، وعدم الإطالة؛ حيث إن ذلك الأمر يؤدي إلى ملل القارئ.
  7. الخطوة السابعة: لا بد من تقديم الشكر والتقدير إلى إدارة البنك على تقديمها معروض طلب قرض زواج، مع ضرورة الحرص على الدعاء لهم بالتوفيق والسداد، وتوجيه التحية مرة أخرى.
  8. الخطوة الثامنة: الإشارة في نموذج طلب قرض زواج إلى المعلومات الشخصية عن مُقدِّم الطلب، وتتضمن تلك المعلومات ما يأتي: الاسم الكامل، ورقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف، والبريد الإلكتروني، وعنوان السكن، وتاريخ تقديم الطلب، والتوقيع.
  9. الخطوة التاسعة: مراجعة وتدقيق الطلب، والحرص على خلوه من الأخطاء الإملائية والنحوية واللغوية.

استمارة طلب قرض زواج

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة الأستاذ الفاضل مدير بنك التسليف / ….

بارك الله فيكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج طلب قرض زواج

أتقدم إليكم بجزيل عبارات الشكر والتقدير على ما تقومون به من جهود كبيرة في سبيل تقديم الخدمات المتعددة للمواطنين، وأهمها خدمة تقديم القروض للشباب المقبلين على الزواج.

ويطيب لي أن أضع هذا الطلب بين يديكم، وهو طلب الحصول على قرض للزواج من بنك التسليف؛ حيث إنني (يتم سرد مجموعة الأسباب التي أدت إلى تقديم الطلب بدقة واختصار).

وقد أرفقت لكم جميع الأوراق الطلوبة، فأرجو الموافقة على طلبي، وجزاكم الله خير الجزاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم……

رقم الهوية الوطنية…..

رقم الهاتف…..

البريد الإلكتروني…..

عنوان السكن……

تاريخ تقديم الطلب……

التوقيع……

نموذج تقديم طلب قرض زواج

لا بد عند تقديم نموذج طلب قرض زواج بطريقة إلكترونية، أن تتم من خلال مجموعة من الخطوات، وهي:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف سابقًا).
  • اختر أحد الخيارات الظاهرة في اللائحة المتواجدة أعلاه.
  • اضغط على أيقونة تمويل الزواج.
  • قم باختيار طريقة التقديم الإلكتروني من صفحة تمويل الزواج.
  • عندها ستظهر أمامك شاشة دخول بواسطة بوابة النفاذ الوطني الموحد، فيمكن أن تقوم بالدخول عبر حسابك أو حساب جديد إن لم تكن تملك حسابًا في السابق.
  • قم بالضغط على أيقونة منتجات الأفراد، ثم اختيار أيقونة تمويل الزواج.
  • اضغط على خيار فرع بنك التنمية الاجتماعية القريب من منطقة المستخدم، وذلك من خلال صفحة طلب الحصول على تمويل جديد.
  • قم بتعبئة المعلومات المطلوبة في صفحة طلب التمويل، والتي تتضمن الاسم ورقم الهوية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني.
  • قم بعملية تعبئة البيانات الخاصة بالمستخدم.
  • قم بتعبئة بيانات الزواج، وعندها يتم استدعاء بيانات المستخدم في وزارة العدل.
  • اختر مبلغ القرض المالي، والقسط الشهري أي المبلغ الشهري الذي سيتم اقتطاعه من راتب المستخدم لتسديد القرض.
  • قم بعملية تحميل جميع الملفات والأوراق المطلوبة إلكترونيًا.
  • اضغط على الأيقونة الخاصة باعتماد الملفات.
  • عندها ستتلقى رسالة تتضمن رقم الطلب على هاتفك، وهو الرقم الذي يمكنك بواسطته أن تقوم بمتابعة الطلب أو التعديل على البيانات في حال أن استجد أمر ضروري لا بد من القيام بعملية تعديله.

استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف

أخيرًا لا بد من الإشارة في هذا المحور من نموذج طلب قرض زواج إلى استمارة طلب قرض زواج من بنك التسليف؛ حيث إن هذا البنك يقوم بتقديم الخدمات المتعددة للمواطنين، ومنها خدمة تقديم قرض زواج، وخدمة التمويل العقاري، وغيرها من الخدمات التي يقوم البنك بتقديمها.

حيث إن الكثير من المواطنين في عموم المملكة العربية السعودية يسعون بشكل متواصل للحصول على الاستقرار والتمكن من تكوين حياة أسرية كريمة دون أن تواجههم أية عقبات في طريقهم، وهذا الأمر لن يتحقق إلا بواسطة الزواج، ولكن في أغلب الأحيان نجد أن الكثير الأشخاص لا يستطيع أن يقوم بتكاليف الزواج المالية؛ لأنه من ضمن فئة ذوي الدخل المحدود، أي أن الدخل المادي الذي يتقاضاه كل شهر لا يساعده أن يقوم بذلك، وبهذا فإنه يكون بحاجة ماسَّة إلى الحصول على قرض زواج، وهذا القرض هو الذي يتيحه بنك التسليف، ويشترط مجموعة من الشروط التي أشرنا إليها آنفًا، ومن أهمها استخدام استمارة قرض الزواج والتي تعد من أهم الأساسيات التي تسهم في الموافقة على الطلب.

اقرأ أيضًا: طلب مساعدة مالية للزواج بمكة


بهذا نصل معكم إلى خاتمة مقالنا لهذا اليوم عن: نموذج طلب قرض زواج، تناولنا فيه أهمية نموذج طلب الحصول على قرض زواج من بنك التسليف، والشروط والضوابط التي من الضروري أن تتوفر في الشخص المتقدم بطلب الحصول على قرض زواج، كما أشرنا إلى أهم الأوراق المطلوبة عند التقديم على قرض زواج من بنك التسليف.

وتعرفنا على أهم الخطوات النظرية التي لا بد من اتباعها عند القيام بعملية كتابة معروض طلب الحصول على قرض زواج من بنك التسليف، كما تطرقنا إلى أبرز الخطوات الإلكترونية التي لا بد من اتباعها عند تقديم طلب الحصول على قرض للزواج من بنك التسليف بطريقة إلكترونية، وتعرفنا على استمارة طلب قرض للزواج من بنك التسليف، وعززنا المقال بنموذج تطبيقي شارح عن كيفية كتابة طلب الحصول على قرض للزواج من بنك التسليف وهو الأمر الذي يدور حوله هذا المقال.

بإمكانكم أن تثقوا بنا تمام الثقة بأننا الأفضل، والأسرع في تسليم الخدمة، والأكثر تفهمًا لأوضاعكم بأسعارنا التنافسية الفريدة، فلا تفوتكم خدماتنا الكتابية الأخرى لجميع أنواع المعاريض والشكاوى والطلبات، التي يمكنكم الحصول عليها بأفضل جودة وأقل سعر.

وللحصول على الخدمات الكتابية المختلفة يمكنك طلب الخدمة مباشرة من خلال التواصل معنا عبر هذا الرقم: (0533243424).