السرطان من الأمراض الخطيرة جداً وأنواعه كثيرة جداً وتكاليف علاجه باهظة وليس الجميع على حداً سواء فى الدخل ، لذا من الإنسانية  مرعاة ظروف الغير مقتدرين مالياً فتلك هي المقاصد الحميدة ، لذا يمكن لأي شخص غير مقتدر ماليا فى تحمل تكاليف علاج مرض السرطان أن يقدم معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان للتحمل تكاليف العلاج .

صيغة معروض طلب المساعدة المالية لمريض السرطان تحتاج إلى كتابتها فى النموذج المخصص لهذا الغرض.

وللحصول على خدماتنا في كتابة الطلبات والخطابات والمعاريض، يُرجى التواصل معنا عبر رقم الواتساب التالي: 0533243424

صيغة طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي

النموذج التطبيقي

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس الديوان الملكي .. .. .. حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي لمرضى السرطان

الحزن يعصر قلبي كانت هذه هي أولى الكلمات التي طرأت على مخيلتي من شدة ما أشعر به من حزن , لا أستطيع أن أفسر أو أن أشرح مدى أن يصاب قلبك بالعتمة بعد أن كان مشرقاً يملئه النور , أن كل شيء من حولك يكاد يملئه الأسى لفرط ما تشعر به , أن تبدأ حياتك بانطلاقات واسعة تبحث هنا وهناك , تحاول أن تعيش على أن هنالك أمل في الحياة مهما كان معدوماً .

دائماً ما نحاول البحث عن السعادة في غمرة الحزن , نحاول ونحاول , نستنزف بها أرواحنا وأيامنا لثقتنا الكبيرة بأننا سنصل إلى النور في آخر النفق , لكن عندما نصل لا نجد سووا ما عبثته الأيام بنا , لنجد ظلام دامس أكثر من قبل , إنها حكمت الله التي قدرت لنا ما ممرنا به , وما سنمر به , هكذا هي الحياة تحمل من التناقضات ما تجعلنا في صراع معها .

تحدثني نفسي تارة بأنني سأكون على ما يرام , وإنني سأشفى وأن الشمس لازالت تنتظرني لتشرق من جديد , لتخبرني بأن هناك حياة أخرى بانتظاري , وتارة عندما يشتد بي الألم لا أرى سووا الليل الذي يشكى من وحشته , لأرى بأن سكرات الموت ستكون ربما  لطيفة معي لتخلصني سريعاً من فراش المرض الذي يكاد يخنقني أكثر من المرض .

ولكنني أبكي في ظلمات الليل أنا متبعة يا الله يكاد كل شيء يقتلني ، كل شيء يحزنني ، أكاد أموت من فرط مرضي ووحشتي ومما مررت به .

معروض للملك سلمان طلب مساعدة مالية

لازلت أتذكر جيداً لقد عشت أيام جميلة بالرغم من مرارتها ، ربما كانت كذلك لأن العافية كانت تحتويني ، ولاتزال أمي بجانبي ، كانت لا تزال تربت بيديها الحنونتين على كتفي وتمسح على رأسي ، وتمسح دموع الحزن من أعيننا قبل أن تسقط ، ولكنها رحلت وجف الدمع ومات القلب ودفن كل شيء معها ..

لقد كان والدي في صراع دائم مع أمي وكثير السفر ، حتى في جلوسه معنا كان شديد التذمر وسريع الغضب ، وكان كل شيء يسبب له الضجر ، لم يكن يحمل أي مسؤولية إطلاقاً ، كانت أمي هي من تعمل لكي توفر لنا ما نحتاجه فأبي دائماً ما يتهرب من مسؤولياته ..

كانت أمي كل شيء بالنسبة لنا , ملهمة وتبث فينا طاقة إيجابية في الحياة لأجل أن نعيش ونكمل الطريق ونكون على ما يرام ..

ولكنها ماتت وتركتنا خلفها نتخبط في ظلمات الليل وعتمته ، وكأن كل شيء انتهى بالفعل ، من هنا بدأت حياتي بالإنطفاء فعلاً ، رويداً رويداً بدأت تتلاشى بالنسبة لي.

معروض للملك سلمان طلب مساعدة

عندما توفيت والدتي هجر أبي المنزل ولم يعد ، لم يعد ليحن علينا ويخبرنا بأنه سيكون كل شيء على ما يرام ، بأنه معنا ولا يجب علينا أن نخاف من شيء ، ليشد على أيدينا ويخبرنا بأنه لا بأس أن ماتت والدتكم فجميعاً سنموت ، ولكني هنا لا أزال بجانبكم ومعكم وسأحقق أحلامكم وطموحاتكم ، لتنام أمكم في سباتها العميق قريرة العينين ، لم يفعل من ذلك أي شيء إطلاقاً ، فقد دمر قطعة القلب الصغيرة ببعده عنا هو الآخر ..

كنت أشعر بالضياع ما الذي عليا أن أفعله , وأدعوا الله وأناجيه أن يساعدني , لكي أنجو فمتاهة الدنيا لا ترحم ، كنت أنا وأخي الذي يصغرني بعامين وأخوتي الثلاثة الآخرون الذين لا يزالوا يجهلون ما يحدث ..

عشت حالة من العزلة الشديدة مع نفسي وتفكيري ، وكيف ستكون حياتنا بعد وفاة والدتي , وأبي الذي تكرنا لوحدنا دون مبالاة ولم يعود ..

قررت أخيراً الخروج للبحث عن عمل بصحبة أخي ، لكي نوفر ما يسد حاجتنا وأسكت أفواه أخوتي التي لا تزال في بكاء دائم ..

تمكنت من  العثور على عمل في إحدى المنازل بمبلغ لا بأس به ،  وعثر أخي  على عمل في إحدى المطاعم ، وما نقبضه من مال كان بالكاد يكفينا .

ومع مرور الأيام بدأت أشعر بألم وبتورم في أحد الثديين ، ولكني لم أكن أبالي بالأمر كثيراً ، وبسبب وضعنا المادي لم يتنسى لي أن أسعف نفسي وأرى ما الذي أشعر به , تجاهلت الموضوع لم يكن يهمني أي شيء إطلاقاً ، كان كل همي أن أعمل وأوفر حاجتنا اليومية , وينتهي يومي بأسرع وقت ممكن من شدة الإرهاق والتعب ..

ومع مرور الوقت بدأت أشعر بألم شديد ونغز في صدري ، وقد كنت أشعر بالإرهاق الشديد حتى أنني أصبت بالإغماء أكثر من مرة ..

قررت بعدها أن أذهب إلى المستشفى لأرى ما الذي أصابني ، ماذا يوجد أيضاً بانتظاري لأعاني منه ، وعندما قمت بعمل الفحوصات اللازمة ، أخبرني الطبيب بأنني مصابة بسرطان الثدي من فترة طويلة ، وأنه يجب أن أبدأ بجلسات الكيماوي كان يتحدث سريعاً وأنا أنظر إليه كأنني أصبت بالتبلد فجأة .

أصبحت مريضة , ويبدو أنني سأموت قريباً ، هذا ما أحسست به حينها .. يا الله من أين لي بتكاليف هذه العلاجات الكبيرة ، وأنا بالكاد أوفر لقمة أسد بها جوعنا ، عدت إلى البيت مكسورة الخاطر أبكي وأبكي ، وأناجي الله أن يلين قلب والدي ليعود إلينا فأنا لم يعد بوسعي شيء .

مكثت في المنزل فلم يعد بمقدوري أن أعمل , فبدأ شعري بالتساقط  وكانت أكثر المواقف رعباً بالنسبة لي أن أرى شعري يسقط بغزارة على راحة يدي ، كنت خائفة جداً مما رأيت خائفة لأنني وحيدة ولأنني سأموت ، ولا يوجد أحد لإخوتي غيري ..

عدت لمراجعة الطبيب ليخبرني بأنه يجب استئصال الثدي فالمرض سرعان ما سينتشر إلى جميع أنحاء جسمي , أظلمت الدنيا في عيني , فأنا ليس لي أحد يعينني ويساعدني , ولا أملك المال لكي أجري العملية , فأنا بحاجة لمساعدة مالية عاجلة ولا يوجد أمامي سواكم أطلب منه العون , ولهذا رفعت لمعاليكم الكريمة وأملي بكم وبعطفكم كبير ب , صيغة طلب مساعدة للعلاج , عافاكم الله وأذهب عنكم سيء الأسقام .

فأنا بحاجة ماسة لمساعدة مالية لذا أتقدم لكم بكتابة , صيغة خطاب طلب علاج , حتى أتمكن من إجراء العملية وإزالة الورم وأتخلص من الألم والوجع الذي أنهكني  ولأتماثل لشفاء وأعود كما كنت بصحة وعافية برحمة الله وبفضلكم , جزاكم الله خيراً وجعل ما تقدمونه من خير في موازين حسناتكم .

ولكم كل الشكر والتقدير .

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

 نبدع دائماً في أعملنا لنصبح متميزون عن الغير , فقط راسلنا عبر الواتس آب على الرقم / 0533243424

يمكنك قراءة المزيد :

 تقديم طلب مساعدة من الملك

معروض طلب مساعدة من الديوان الملكي 

نموذج طلب مساعدة مالية من الشيوخ