معروض طلب تجنيس في السعودية

معروض طلب تجنيس في السعودية

معروض طلب تجنيس في السعودية، بأسلوب واضح ومفهوم المعنى نكتبه لك، فقط قم بمراسلتنا عبر الواتس أب على الرقم/ ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢

نموذج طلب تجنيس سعودي

معروض طلب تجنيس في السعودية وهي إحدى أنواع المعاريض التي من خلالها نعرض لكم في موقع ريشة ما تبحثون عنه

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس مجلس الوزراء / حفظكم الله ورعاكم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

الموضوع: معروض طلب تجنيس في السعودية

أن نعيش على أحر من الجمر بين رحيل يتلوه رحيل آخر ، في سلسلة لا متناهية لدروب لا متناهية ، شكلت طرق وأبواب لمرور أولئك العابرين من أهلك , وأصدقائك وأقرب الناس إليك ، أن تجعلك تعبر وطنك ، إنه حقاً وجع لا نهاية له ..

أن تجعلك الحياة من أولئك الذين ترسم لهم طريقاً لتدفعه قلة حيلته إلى إتباعه رغماً عنه ، أن تدير ظهرك للوطن فاراً مصائبه وويلاته ، لتجده يمسك بتلابيب روحك ويمنعك من الرحيل مثبطاً عزيمتك بالبقاء وقاتلاً فيك حبه إلى الخلاص لتدرك أنه لا خلاص إلا هنا على أرض الوطن على هذه الأرض المتعبة المليئة بالتعب والعناء وأشباح الذكريات ، أن تصبح هذه الأرض من نقطة انطلاق إلى محطة فشل ..

دمشق الحبيبة ، الجميلة ، ياسمينة الروح ، ومهبط روحي وبلادي الطيبة ..

لقد دفعتني الظروف للهروب منها للغربة والعيش بعيداً عنها ، ولكنني على يقين أن كل هروب هو محاولة للعودة لأننا ندرك صعوبة النسيان وطي صفحة الذاكرة ، أن يظهر الألم جلياً بتركنا لديارنا رغما عنا ، ولكنها تبقى الوطن الأول …

معروض طلب تجنيس

غادرت دمشق منذ 2011عام  بعد أن فقدت أمي وأخي الذي يصغرني سناً بسبب بعض المشاكل التي حلت بالبلاد مؤخراً ، ثم غادرت مودعاً أرضي ورائحة أمي برفقة والدي واختي ، وما تبقى لنا من الحزن والألم ، توجهنا إلى أرض المملكة العربية السعودية ، فقد كانت لنا الملاذ الآمن , لم نشعر ليوم واحد أننا في غربة أو أننا نعيش غرباء ، فجود أهلها وطيبة قلوبهم كانت سبباً كبيراً للاستقرار الكبير هنا فلقد  كانت أمي سعودية ، فلا شيء غريب أن ينبض قلبنا حباً لهذا الوطن فقد كانت امي هي القلب والوطن ، وكل ما يتعلق بها هو جزء منا ..

ولكنني رغم ذلك دائماً ما اسأل نفسي حين وصلت هنا لماذا غادرت ومما نجوت ، كيف لنا أن ننجو من الوطن ، منذ أن فتحت عيني كانت دمشق هي الوطن ..

ولكننا غادرناها لنترك خلفنا تاريخاً طويلاً من الشقاء والبؤس , ومن  التضحيات ، لنترك حياة كاملة ..

لكن هذه الأسباب دفعتنا إلى أن نسلك دروب المنفى ، بسبب ما أصاب سوريا من حرب بائسة ..

لندفن أعز الناس إلى قلوبنا ، أمي التي لن تعود إلى وأخي الذي دفنته بيدي هاتين ,

وقد دفعنا ثمن هذا الحزن باهظاً .

استقرينا هنا وكانت خير بلاد أخترنا أن نعيش بها ، كنت قد تخرجت من جامعة دمشق من كلية الطب وقد درست دراسات عليا وحظرت الدكتوراه ، وكم بذلت من طاقة وجهد من أجل أن أجمل ذاك الوطن , ولكنهم شوهوا الحلم الكبير ..

كان من ضمن الأشياء الجميلة التي أعطتني إياه هذه الأرض ، أنني تزوجت بامرأة من هذه الأرض خير مثال للأخلاق والأدب ، فهذا ليس شيء غريب على مثل هذه الأرض ، فكل ما فيها يفيض برائحة الحب والجمال الحضارة ..

حاولت الهروب من أرضي إلى هنا ، لأجد ما أتداوى به مما حدث في واقعي وانسى وجعي الكبير الذي نشترك فيه أنا وكافة أبناء مجتمعي ..

نموذج خطاب طلب تجنيس

كنت قد قررت أخيراً أن أستقر هنا , وأن يصبح هذا البلد هو موطني ، أن أصبح جزء لا يتجزأ منه ، فقد تداويت في رحابه كثيراً ، جاد علي بالماء الغزير ليروي عطش الوطنية في داخلي وأقدمت على إرسال , نموذج معروض طلب تجنيس في السعودية , إلى رئيس مجلس الوزراء , حفظكم الله وسدد خطاكم .

بحسب خبرتي في العمل في مجال الطب , قررت التوجه إلى رئيس مجلس الوزراء بتقديم , معروض طلب تجنيس ، لأصبح من أفراد هذا البلد فأنا أمكث هنا من ما يقارب العشر سنوات ، كما أنني أملك شهادة الدكتوراه في مجال الطب بتقدير ممتاز ، وأود العمل في إحدى مستشفيات هذه الدولة ويجب أن أملك الجنسية السعودية ، فبحسب قانون هذا البلد توجهت اليكم ب , نموذج خطاب طلب تجنيس , فأنا أيضا متزوج من امرأة سعودية وتنتمي إلى هذا البلد ..

فأنا أعلم أنكم لا تردون من أتى إليكم يبحث عن وطن ، فهذا هو القرار الصائب الذي اتخذته ، قررت أن أسخر كل جهدي وطاقتي , لأتمكن من رد ولو القليل من فضل هذه الأرض ..

وتقبلوا مني خالص الاحترام ..

مقدم الطلب : .. .. .. .. .. .. .. …

الرقم الوطني: .. .. .. .. .. .. ….

رقم الهاتف: .. .. .. .. .. .. . .. ..

التوقيع:  .. . …. .. .. .. .. .. .. ..

وتصفح أيضاً : صيغة خطاب إعفاء , معروض طلب علاج من الديوان الملكي , كتابة شكوى، نموذج خطاب رسمي لجهة حكومية،  نموذج طلب إجازة وفاة

هنا تتم كتابة المعاريض, والطلبات, والشكاوى, التي تبحث عنها , لا تترد في التواصل معنا, عبر واتس آب على الرقم/ ٠٥٣٣٣٩٩٩٨٢